قدم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة خلال الأسبوع الأخير من المبادرة الثقافية “ثقافتنا في اجازتنا”، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو الدين بسيوني خلال الثلاثة أشهر الماضية.

استضاف القصر، أول من أمس، سلسلة من الورش الفنية تزامناً مع المولد النبوي الشريف، منها ورشة عمل تصميم مجسم زفاف للمولد النبوي للفنانة ميادة شريت، باستخدام جليتر الرغوة والخيوط والحلويات الملونة، بالإضافة إلى ورشة فنية لذوي القدرات الخاصة بإشراف الفنان ابراهيم حسين .

وأقامت هبة عبود ورشة سرد قصصي بعنوان “عروس المولد”، تلتها ورشة خياطة وتطريز بقيادة سوسن سيد لصنع دمية متعددة الغرز.

استمراراً للأنشطة الثقافية التي تنفذها منطقة وسط الصعيد الثقافية برئاسة محمد نبيل، من خلال قسم ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، شهد القصر عرضاً فنياً لفرقة الموسيقى العربية بقيادة الفنان نصر الدين أحمد. والتي تضمنت باقة مميزة من الأناشيد الدينية في حب الرسول المصطفى، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية. إشراف إسلام محمد، كتابة تهنئة بعيد ميلاده بالخطوط المختلفة، النسخ والكوفي والفارسي والديواني، خلال ورشة تعليم أساسيات الخط العربي للمدربة إيمان وهبة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

شهدت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والعيد القومي لمحافظة الغربية.

جاء في مقدمة الفعاليات الاحتفالية عدد من الندوات التثقيفية التي أقيمت ببيوت ثقافة السنطة، والقرشية، وكفر الزيات، وزفتى، وقصر ثقافة الطفل بطنطا، وتناولت الأجواء السياسية والاجتماعية والدولية قبل إشارة البدء بعبور قواتنا المسلحة لخط بارليف، كما وأكدت الندوات الاحتفالية بذكرى النصر العظيم ضرورة استلهام روح أكتوبر، وبخاصة الأجيال الشابة، والتحلي بالعلم والمعرفة، وقراءة التاريخ للتعرف عن قرب بتضحيات رجال القوات المسلحة خلال أيام المعارك الخالدة.

هذا ويستعد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، لإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى النصر، والعيد القومي للمحافظة، والمزمع تنفيذها تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بداية من يوم الاثنين القادم، الموافق 7 أكتوبر الجاري، داخل المركز الثقافي بطنطا، ومسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، وقصر ثقافة طنطا، ودار الكتب، ومكتبات محلة أبو علي، وقطور، والقرشية، والعامرية.

مقالات مشابهة

  • "ثقافة القليوبية" تحتفي بإصدارات النشر الإقليمي وفعاليات متنوعة بقرى حياة كريمة
  • حملات تموينية على قطاع المخابز والمحلات العامة بأسيوط
  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • قومي المرأة بأسيوط يستخرج 134 بطاقة شخصية للمعيلات
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024