قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن المجلس الطبي المصري مستقل ومستقر ويتبع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه بعد تخرج الطالب في الكلية ويحصل على فترة الامتياز يأتي دور هذا المجلس، لافتًا إلى أنه سيصدر بتوجيهات الرئيس السيسي وبالتعاون الكامل مع وزارة العدل والجهات الطبية، قانون المسؤولية الطبية قريبا في الدورة البرلمانية المقبلة.

المجلس مختص بالتدريب التخصصي والتأهيل

وأضاف «عوض»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المجلس مختص بالتدريب التخصصي والتأهيل وتطوير المستوى العلمي والسريري للأطباء والعاملين في المجالات المختلفة.

تشكيل لجان علمية ولجان متخصصة

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: «المجلس سيشكل لجانا علمية ومتخصصة للسجلات الطبية بالأمراض والأوبئة المختلفة، أي انه سيمتلك كل المعلومات عن الخريطة الصحية ومكوناتها ويضع المعايير التي يتم فيها التدريب والتعليم والنظام الذي سيضمن حقوق المهن الطبية وتطوير الخدمة الصحية ووجود رقابة شديدة جدا لضمان حقوق المواطن». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشار الرئيس السيسي الرئيس السيسي صباح الخير يا مصر المجلس الطبي المصري قانون المسؤولية الطبية المسؤولية الطبية

إقرأ أيضاً:

“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي

المناطق_واس

كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي، فيما فحصت 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو 2 يوليو 2024 - 12:40 مساءً أمانة جدة ترفع أكثر من 619 ألف متر مكعب من المخلفات خلال شهر مايو 27 يونيو 2024 - 11:49 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة، أن الجولات الرقابية التي شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية, ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتسهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

 

 

وأشارت الأمانة إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي، والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

مقالات مشابهة

  • لقجع يعلن توسعة الرقابة البرلمانية على 200 مؤسسة عمومية إضافية في أبرز إصلاحات القانون التنظيمي للمالية
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • وزارة الزراعة تعلن عن إصدار قانون جديد للاستثمارات الزراعية
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام
  • «التجمع» يطرح مطالب الحزب من الحكومة المرتقبة.. أبرزها الرقابة على الأسواق