أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن أولى جلسات تحقيقات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي يجريها الجمهوريون بمجلس النواب الأمريكي، شهدت غياب الأدلة التي تستوجب توجيه تهم عزل الرئيس الأمريكي، ومناوشات إجرائية متعددة خسرتها تقريبا الأغلبية الجمهورية، وفي بعض الأحيان كان هناك ما يقرب من 12 مقعدا جمهوريا شاغرا.

  

الجلسة لم تشمل معلومات جديدة عن سلوك جو بايدن

وأضافت الصحيفة الأمريكية: «لم تشمل الجلسة معلومات جديدة عن سلوك الرئيس الأمريكي جو بايدن أو أي دعم لاتهامات الجمهوريين بأنه دخل في صفقات تجارية فاسدة في الخارج».

من جهته قال النائب جيمى راسكين، عن ولاية ماريلاند الأمريكية، وهو أرفع عضو ديمقراطي في لجنة الرقابة بالمجلس، إنه لو كان لدى نواب الحزب الجمهوري دليلا دامغا أو حتى «مسدس ماء مقطر» لكانوا قدموه اليوم في الجلسة، لكن ليس لديهم أى شىء بشأن الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

نيويورك تايمز: الأوراق نفت وجود أموال تم دفعها إلى الرئيس الأمريكي

وتابعت «نيويورك تايمز»: «يضع كبار نواب الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي نصب أعينهم تهم محتملة تستوجب العزل تشمل الرشوة وإساءة استخدام السلطة ضد جو بايدن، ونشروا أكثر من 700 صفحة من تحقيق الضرائب السرى حول نجله هانتر بايدن».

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن نواب الحزب الجمهوري عانوا حتى الآن لربط أنشطة نجل الرئيس الأمريكي «هانتر» التجارية بوالده جزو بايدن، وعلى الرغم من مراجعة النواب أكثر من 12 الف صفحة من السجلات البنكية و2000 صفحة من التقارير المشتبه بها المتعلقة بالنشاط التجاري، إلا أن المواد التي نشرت حتى الآن لا يظهر وجود أموال تم دفعها إلى الرئيس الأمريكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن بايدن مجلس النواب الأمريكي الولايات المتحدة الرئیس الأمریکی نیویورک تایمز جو بایدن

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات

حالة من الحرك يشهدها مجلس النواب إيذانا بانطلاق جلساته البرلمانية غدا الثلاثاء في الساعة الحادية عشر صباحا، في دور الانعقاد الخامس والأخير للفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب.

وشهدت أروقة مجلس النواب، اليوم، التجهيزات الكاملة داخل القاعة الرئيسية، وكذلك البهو الفرعوني استعدادا لانعقاد الجلسة الإجرائية للمجلس غدا برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب.

عودة مجلس النواب للانعقاد

كما شهدت مكاتب اللجان البرلمانية وعددها 25 لجنة نوعية، استعدادات كبيرة من أجل إجراء عملية الانتخابات الداخلية لهيئات مكاتب اللجان النوعية والتي تجري مع بداية كل دور انعقاد جديد لاختيار رئيس اللجنة والوكيلين وأمين السر.

ووفقا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب سيعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة البرلمانية غدا إجراءات انتخابات اللجان النوعية، المقرر عقدها بعد غد الأربعاء، وتتضمن تحديد موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من الأعضاء.

تفاصيل جلسات انتخابات اللجان النوعية بالنواب

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب بعد غد الأربعاء، 3 جلسات، حيث ستكون الجلسة الأولي في الساعة الحادية عشر صباحا، وسيفتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ويعقبها عقد الجلسة البرلمانية الثانية والخاصة بإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، اللجان البرلمانية لانتخاب هيئات مكاتبها، قبل انعقاد الجلسة الثالثة والأخيرة في هذا اليوم، وسيعلن خلالها بحسب الإجراءات المتبعة رئيس مجلس النواب نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • كلنا خلف الرئيس نؤيده ونؤازره.. تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ في أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • عاجل - "نيويورك تايمز": السيناريوهات الأكثر تطرفا تشمل ضرب إسرائيل منشآت نووية إيرانية
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • اليوم.. انطلاق أولى أعمال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد دعوة الرئيس
  • انطلاق أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • اليوم.. مجلس النواب يفتتح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • برقية للرئيس.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الأخير لمجلس النواب
  • غدا.. مجلس النواب يفتتح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس