أكدت تقارير صحفية نجاح عملية إنقاذ لاعب نيس الفرنسي ألكسيس بيكا بيكا، بعد أن هدد بالانتحار من فوق جسر في المدينة التي يحمل النادي اسمها جنوبي فرنسا، صباح الجمعة.

وشارك رجال الإنقاذ والشرطة والجيش في إنقاذ اللاعب، الذي تعلق بحافة الجسر البالغ ارتفاعه نحو 100 متر مهددا بالقفز.

وكان نادي نيس طلب مساعدة الشرطة وجهات الإنقاذ، كما أرسل طبيبا نفسيا في محاولة لإثناء بيكا بيكا عن نيته.

وتم تكليف قوة أمنية بمراقبة حركة المرور على الجسر، إذ قطعت حارة مما تسبب باختناقات مرورية طويلة، بينما تمركزت الشرطة أسفل الجسر تحسبا لسقوط اللاعب.

وتعود أزمة بيكا بيكا (22 عاما) إلى انفصاله عن حبيبته، حسبما أفادت صحيفة "لو فيغارو" في وقت سابق.

وكان اللاعب الفرنسي الشاب انتقل إلى نيس عام 2022 قادما من لوكوموتيف موسكو الروسي، لكنه لم يلعب أي مباريات هذا الموسم.

وألغى النادي مؤتمره الصحفي المقرر الجمعة، علما أن الفريق صاحب المركز الثاني في الدوري الفرنسي لديه مباراة على ملعبه أمام بريست متصدر البطولة، الأحد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نادي نيس بيكا بيكا الدوري الفرنسي نيس محاولة انتحار نادي نيس بيكا بيكا الدوري الفرنسي الدوري الفرنسي

إقرأ أيضاً:

لكي لايعود أبو جبل آخر

فخ التعاقدات ذاق ويلاتها أنديتنا، وما أرمي له إبرام العقود مع اللاعبين، وبعد التوقيع معهم تتجلى عدم الرغبة في الحاجة لخدماتهم. على سبيل المثال الحارس المصري محمد أبو جبل الذي تورطت معه الإدارة النصراوية، ودارت أحداث وتقلبات في هذا الشأن، والأكيد أن الحارس أبو جبل من لبس قبعة البطل في هذا الموقف، لن أتحدث كثيراً في سيناريو الحادثة؛ لأن هناك تفاصيل أخشى أن أنزلَقَ فيها، والأهم في هذا الصدد ألا يتكرر الموقف خلال فترة التعاقدات الصيفية، التي نسير وسط دهاليزها، وفي العادة تكون مشبعة بالحراك أكثر من الميركاتو الشتوي، الذي يكون شحيحًا في تواجد النجوم اللافتة ومحدودًا. عموماً الجانب الذي يفترض أن يكون واضح المعالم أن بعض أنديتنا تحولت إلى شركات، وأخرى قالبها الإداري محترف، وهذا يعطينا مؤشرًا بنجاح العمل وغياب الفوضى، ومن المفترض أن تكون هناك لجنة فنية متمكنة في كل ناد أو شركة تدرس احتياج الفريق وتسبر أغوار اللاعب قبل التوقيع معه؛ لتجنب مشاكله، فربما أنه عنصر جيد، لكنه غير منضبط، ويعشق الحفلات والسهر وغير ملتزم في الجوانب التدريبية، وتلك إشْكالِيَّة عريضة، أمر آخر توقيع العقود لمدة طويلة يحرج النادي، لو قدر ولم يظهر اللاعب بالمستوى المأمول- كما حدث مع لاعب الهلال البرازيلي (بيريرا)- فخمس سنوات كثيرة ومرهقة، وقد تحدث خلال هذه الفترة تقلبات، ويقيني أن العامين مريحة للطرف المستفيد الأول النادي، وإذا كانت هناك رغبة يتم التمديد قبل نهاية الفترة، وهكذا؛ للخروج من غول العقود الطويلة التي تربك العمل وتضع رجالات النادي في حرج شديد بين مطرقة العقد وسنديان سوء مستوى اللاعب أو غيابه المتكرر، كما حدث مع المدافع متعب المفرج الذي اخْتَفَى عن الأنظار طيلة مدة عقده، ولم يلوح بالأفق إلا في نهاية المشوار، وهو يغادر أسوار النادي متجه لفريق آخر. جملة القول: التوازن مطلوب، وفن توقيع العقود هو الآخر يحتاج فريقًا متمكنًا يديره بالفترة التي يستفيد منها اللاعب والنادي، ومتى ما كانت الأمور بهذه الأجواء سنصل لساحة الأمان، خاصة أن الأجواء داخل أروقة الأندية باتت مختلفة بعد تقليص اللاعبين المحليين، وفي المقابل كم كبير من العناصر الأجنبية، والأخير يحتاج لعمل جبار للبقاء في مرافئ الأمان، وتحديداً إشْكالِيَّة دفع المبالغ دون فائدة من جهد اللاعب، الأمر الآخر يتركز في الشركات الأربع المستحوذ عليها الصندوق؛ فيتعين على الإدارات الجديدة في الاتحاد والنصر دراسة أخطاء الماضي والاستفادة منها، وتعزيز المكتسبات، وتغييب الإسقاط على الأندية التي نجحت، بل ليس من العيب الاستفادة من تجربتها في هذا المجال. وحوكمة الأندية مطلب، لتحقيق الشفافية والنزاهة والعدالة، وتوفير أدواتٍ فاعلةٍ ومتوازنةٍ للتعامل مع حالات تعارض المصالح. لأننا نسير حالياً وسط الاحتراف الحقيقي الذي يفترض تغييب الفوضى الإدارية.

مقالات مشابهة

  • بوليفيا.. لقطات قائد محاولة الانقلاب الفاشلة تثير تفاعلا
  • انقاذ هارون رشيد من محاولة انتحار من ملوية سامراء (صورة)
  • انطلاق الجولة 28 من الدوري .. بعد غدٍ
  • بعد موافقة تريزيجيه.. طرابزون يرفض مشاركته في الأولمبياد بسبب اليوروباليج
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • من جبال الألب.. فريق إيطالي ينجح في إنقاذ 3 متسلقين بولنديين
  • “الفاف” تطمئن بخصوص الوضع الصحي لبن طالب
  • الهلال يكثف جهوده للتعاقد مع نجم برشلونة
  • لكي لايعود أبو جبل آخر
  • أنيلكا لاعب ريال مدريد و المنتخب الفرنسي السابق يحل بمراكش