نفذت وزارة الزراعة حملة بالتعاون مع وزارة التموين على محال بيع البيض، إذ وردت معلومات عن بعض شركات تداول بيض المائدة  بمحافظات القليوبية، والجيزة، والدقهلية، التي تبيع البيض بأسعار مبالغ فيها ولا تتماشى مع تكاليف الإنتاج ومصروفات التشغيل، مع تخزين كميات من بيض المائدة لحجبها عن السوق بغرض الاحتكار وزيادة أسعارها، والتي تقوم بالتعاملات التنافسية والاتفاقات لرفع الأسعار على المستهلك، والتعاون فيما بينها ضد مصلحة المواطن.

عمل التحريات اللازمة

أضافت الوزارة أنه جرى عمل التحريات اللازمة وتجميع المعلومات الدقيقة والتتبع والرصد والتأكد من صحة المعلومات، وتوجهت لجنة رقابية من الزراعة، ومباحث التموين، والتموين، وجهاز حماية المنافسة، وداهمت مخازن بيض المائدة، وبالتفتيش تبين وجود كميات من أطباق بيض المائدة مخزنة بغرض الاحتكار ورفع الأسعار، وما يتم بيعه منهم، يباع بأسعار مرتفعة مبالغ فيه ودون فواتير، وقد اتخذت كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفات والمخالفين، وعلى الفور تم إحالة الوقائع إلى النيابة العامة.

شارك في الحملة المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية ومأمور الضبط القضائي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي كل من المهندس رضا علوان، والدكتور سامي ضحاوي، والمهندس علي أبو عميرة، وكل من المهندس أحمد محمود عبد الواحد، والمهندسة عزة بيومي محمد، مأموري الضبط القضائي بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

قاد الحملات اللواء عبد العال المناوي، واللواء حازم العراقي، والعقيد عبد العزيز الحامولى من مباحث التموين، والمهندس عمرو علي، والدكتور حسام عبد الرازق من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والباحث القانوني عبد الله الحصري، والباحث القانوني عمرو فتحي من جهاز حماية المنافسة وبعض قيادات مباحث التموين بالمحافظات المذكورة، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وجهاز حماية المنافسة.

استمرار حملات التفتيش

وأكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجن ةبوزارة الزراعة، استمرار حملات التفتيش الفجائية من قبل وزارة الزراعة ومباحث التموين وجهاز حماية المنافسة وكافة الجهات الرقابية، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وعلى كافة أرجاء الجمهورية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفات والمخالفين، ويمكن الإبلاغ عن طريق أرقام واتساب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة 01551183225 - 01551183224

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استصلاح الأراضى الثروة الحيوانية والداجنة الدكتور طارق بيض المائدة تنمية الثروة الحيوانية جهاز حماية المنافسة أحمد محمود قطاع تنمیة الثروة الحیوانیة والداجنة حمایة المنافسة بیض المائدة

إقرأ أيضاً:

بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمدت بوركينا فاسو مشروع قانون للتصديق على برنامج ائتماني بقيمة 50 مليون دولار مع البنك الدولي، يقدمها عبر المؤسسة الدولية للتنمية وهي ذراعه لتمويل الدول الأشد فقرا، من أجل تمويل إضافي للمرحلة الثانية من المشروع الإقليمي لدعم الرعي في منطقة الساحل الأفريقي.
ويهدف هذا البرنامج، الذي جرى تنفيذه في خمسة دول أخرى بمنطقة الساحل، إلى دعم قدرة صغار المنتجين على الصمود في مواجهة أزمة الغذاء.
وأوضح تقرير لمجلس وزراء حكومة بوركينا فاسو، نقلته وسائل إعلام محلية، اليوم /السبت/، التمويل الجديد يستهدف تقديم المساعدة الغذائية للسكان الضعفاء وتعزيز القدرات الإنتاجية لصغار المنتجين في عدة مناطق من البلاد.
وأضاف أنه إلى جانب المساعدات الغذائية، سيسمح البرنامج أيضا بشراء 54 ألف طن من الأسمدة، بما في ذلك 36 ألف طن من الأسمدة الآزوتية و18 ألف طن من أسمدة اليوريا، من أجل تحسين وصول المنتجين إلى المدخلات الزراعية.
وأوضح البنك الدولي، في بيان له، أن مشروع البرنامج هو مبادرة يمولها عبر المؤسسة الدولية للتنمية، ذراع البنك لمساعدة دول العالم الأشد فقرا، للحفاظ على النظم الرعوية التي تدعم أكثر من 20 مليون شخص في بوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال.
وأوضح البنك أن المبادرة: "تركز على تحسين إدارة الموارد الطبيعية وصحة الحيوان وتخفيف تداعيات النزاعات وتسهيل الوصول إلى الأسواق وتعزيز الاستعداد والاستجابة للأزمات".
ووافق البنك الدولي، عبر المؤسسة الدولية للتنمية، على تمويل بقيمة 375 مليون دولار من أجل المرحلة الثانية من المشروع الإقليمي لدعم الرعي في منطقة الساحل، موضحا أن الدول المعنية هي بوركينا فاسو وتشاد والسنغال ومالي وموريتانيا والنيجر. 
جدير بالذكر أن الزراعة في بوركينا فاسو تساهم بنسبة 30% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وتوظف أكثر من 80% من السكان العاملين؛ بينما تساهم تربية الماشية أيضا بنسبة 18% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ويشكل القطاع الزراعي الرعوي 44.7% من مصادر دخل الأسر.
 

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى
  • شعبة بيض المائدة: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏
  • شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين
  • الزراعة: إصدار 1350 ترخيصًا لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية خلال شهر سبتمبر
  • الزراعة خلال سبتمبر.. 1350 ترخيصاً لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • الزراعة: إصدار 1350 ترخيصًا لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • الزراعة: إصدار 1350 ترخيصا لأنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية خلال سبتمبر
  • سنفتح بابا الاستيراد.. رئيس الثروة الحيوانية يعلق على ارتفاع أسعار الكتاكيت (فيديو)