أطلقت جامعة سيناء قافلة طبية لخدمة أهالي شمال سيناء، على مدار 3 أيام انطلقت يوم 20 سبتمبر واستمرت حتى 22 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع قيادة الجيش الثاني الميداني وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تقدمه جامعة سيناء لخدمة أهالي المحافظة سواء في صورة القوافل الطبية المتخصصة لتقديم الكشف الطبي والعلاج مجانا أو المنح الدراسية المقدمة للطلاب من أبناء سيناء.

عيادة طب بشرى 

وضمت القافلة، عدد 18 عيادة طب بشري، بالإضافة إلى عيادة طب الفم والأسنان بجامعة سيناء، وبالإضافة إلى الصيدلية المتنقلة لكلية الصيدلة بجامعة سيناء، كما شاركت الجامعة في توفير عدد 5 باصات لنقل الحالات من أهالي شمال سيناء إلى العيادات ومستشفى العريش العام.

وتواجدت القافلة في أماكن متفرقة من محافظة سيناء حيث انتظمت فى اليوم الأول بمدرسة أحمد عرابى بمدينة العريش، واليوم الثاني بمستشفى الشيخ زويد، واليوم الثالث: مستشفى بئر العبد.

كلية طب الأسنان

وقدمت قافلة كلية طب الأسنان خدماتها في جراحة الوجه والفكين والحشو العادي والعصب والكشف على الكبار البالغين والأطفال، كما قدمت خدمات صحية علاجية وقائية تمثلت في تنظيف الجير والعادي للأسنان وإزالة الرواسب.

فيما قدمت قافلة الصيدلة خدمات دوائية متعددة تضمنت متابعة بروتوكولات العلاج للمواطنين في مختلف الأمراض وأبرزها الأورام والجراحات الكبيرة والمتوسطة، فضلا عن بحث البدائل العلاجية الدوائية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ زويد العريش العام القوافل الطبية الكشف الطبي المنح الدراسية اليوم الأول بئر العبد أبناء سيناء أحمد عرابى

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط

واصلت مديرية الصحة بدمياط، جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن  عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل، ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية و الطبية للمواطنين بكافة المناطق، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وفى هذا الصدد، ذكر الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بانه تم خلطط  انعقاد قافلة طبية بقرية أبو عياد بمركز كفر سعد تضمنت ١١عيادة تخصصية و٣ عيادات خدمات متنقلة تردد عليها ١٤٦١ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد حالتين لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات  بالإضافة إلى إجراء ٣٤٩ تحليل بمعمل الدم و ٤٣ تحليل بمعمل الطفيليات وفحص ٣٣ حالة بالأشعة، و٣٠ حالة أخرى بالسونار وتقديم خدمات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر من خلال مبادرة " افحص واطمن "لعدد ١٨٦حالة، بالإضافة إلى عقد ١٠ ندوات توعوية تردد عليها ١٧٨ مواطن 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد