النهار أونلاين:
2024-10-06@07:46:59 GMT

لأنني لا أتكلم ظنوا أنني لا أحس فتمادوا

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

لأنني لا أتكلم ظنوا أنني لا أحس فتمادوا

كيف السّلاك مع صمت سيقودني للهلاك؟
سيدتي من المؤسف أن أقف اليوم من خلال هذا المنبر وأنا أسوق لك قصتي المؤسفة التي أريد أن أجد لها حلا. حلا يريحني ويريح من حولي فلست أقوى على التحمل أكثر ولست أجرأ حتى على التحامل. على نفسي بالقدر الذي سيبقيني ضحية بين أناس إستباحوا الدّوس على كرامتي والعبث بطيبتي فقط لأنني جد متساهلة ومتسامحة.


صدقيني سيدتي، ليس لكلمة “لا” مكان في قاموسي، فأنا لا أرفض لأي كان طلبا وأيسّر للمعسرين أمورهم. سواءا أكان ذلك في البيت أم مع زملائي في العمل وحتى أصدقائي. ولم أحتسب يوما سوى العوض من الله . لكن مع مرور الوقت سيدتي. وجدت الناس من معارفي ومن هم أولى بأن يلتمسوا لي الأعذار ويجعلون لي بينهم مكانة طيبة يقررون في مكاني ما يناسبهم ويروق لهم مني من دون مشاورتي حتى إدراكا منهم أنني لن أرفض. لم تعد لي بين ليلة وضحاها سيدتي أحلام أو طموحات، فحتى البسيط مما اريد القيام به بات صعب المنال.
حسرتي كبيرة على نفسي سيدتي، فكيف لمن أوقدت لهم أصابعي العشرة نورا يرمونني بالتجاهل والصد. وكأن حقي في الإختيار متوقف أو ملغى تماما. إنهم يدركون تمام الإدراك من أنني النبراس الذي يستضيئون به من أجل أن يحيوا.
لازلت على صمتي وأنا أرى مسار حياتي مرهون بمدى قبولي التنازلات. فرفضي يوما ما وإستيقاظي من السبات الذي سيجعلني أرفض سيكون النهاية لا محالة.
أريد حلا لما أنا فيه فالنار تأكل أحشائي وأريد أن أنتفض لنفسي فطمع الناس في طيبتي. وجميل أخلاقي ونبل صفاتي لا حدود له.
التائهة ن.فريال من الغرب الجزائري.

الرد:

من الصعب على الإنسان عندما يقف موقف محاسبة الذات أن يجد أنه إستثمر الكثير. من دون أن يكون له من عائد أو فائدة تخدمه أو تناسبه.
ولعلها صفة مشينة تلك التي تجعل من نكن لهم الحب والإحترام يقذفوننا بسهام الغطرسة والعنجهية. دعيني في البدء أختاه أحييك على طيبتك قلبك التي تعكس حسن سريرتك. ولعلني من خلال هذا المنبر أبلغ رسالة للمتطاولين على الناس لسبب ما أو لحاجة ما أن يكفوا أذاهم على الطيبين منهم. فكل القلوب مليئة بما يكفيها، وكل الأفئدة مثقلة بالهموم وال,جاع.
من الجيد أنك كنت ولفترة ما خدومة متساهلة، لكن كان عليك كبح جماح هذا العطاء. الذي لم تقرنيه بحقك في الأخذ لدرجة بتّ فيها غبية في نظر من حولك، والدليل أنهم لازالوا ينهلون منك وكأنك بحر عميق لا تنضب مياهه.
ليس الأمر بالصعب، لكنه يحتاج قرارا نهائيا قطعيا منك أن تعلني التمرد لذاتك المهدورة. فأنت إنسان ذو كيان ولك الحق في أن تنعمي بفرص وتنازلات الناس مثلما فعلته أنت وكنت عنوانا له دائما.
توقعي السيء من ردات الفعل، فالجميع سيتجهم ويرفض في أن يكون لك رأي مخالف لا يخدمهم والأكثرية سيعلنون فك. رابطة الصداقة أو العلاقة معك، فلا تكترثي وأمضي قدما نحو إرساء نفسيتك المعطاءة على بر الأمان.
لست أختاه مجبرة أن تكوني الشّمعة المتقدة التي تضيء سبل الحيارى. فما أنت فيه من حيرة لن تكفيه شموع العالم لتجدي لما أنت فيه من حسرة وندم مخرجا. ليس العيب أن نرفض ما لا يخدمنا ولا يهمنا، لأن العيب هو الإسترسال في عطاء لدى أناس لا يشعرون، لا يفهمون وخاصة لا يقدرون ولهم بالمثل راضون.

ردت: “ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ياسمين عز: البنات لا تحتاج إلى تفتيح بشرة بل لـ تفتيح مخ

كتب- حسن مرسي:

وجهت ياسمين عز، رسالة للمقبلات على الزواج، قائلة:" انتي ليه بتقعدي ربع قرن من الزمان مبتهتميش ببشرتك وتيجي قبل فرحك بيومين عايزة دكتور الجلدية يخليكي جورجينا؟".

وأضافت "عز" خلال تقديم برنامج "كلام الناس"، المذاع عبر قناة "أم بى سى مصر" البنات لا تحتاج إلى تفتيح بشرة بل تحتاج إلى "تفتيح مخ".

وتابعت ياسمين عز: دكتور الجلدية ليس ساحرًا لديه عصا، ده بيندم على اليوم الذي قرر فيه دخول كلية الطب بسبب الفتيات.

وأبدت الإعلامية ياسمين عز استغرابها مما حدث خلال إجازة برنامج "كلام الناس": "البرنامج ليه شهرين إجازة لكن تفاجأت أن الناس ليس لها سيرة غيري ياسمين قالت وياسمين صرحت".

مقالات مشابهة

  • وهاب يستذكر السيد: اشتقنا
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس بسبب إعصار "هيلين"
  • ياسمين عز: البنات لا تحتاج إلى تفتيح بشرة بل لـ تفتيح مخ
  • من هو هاشم صفي الدين الذي قُتل بغارة اسرائيلية بضاحية بيروت ؟
  • صوت الناس.. قصة كفاح من بولاق الدكرور
  • بعدا استهدفت إسرائيل لطريق المصنع... هكذا يفرّ الناس من لبنان إلى سوريا
  • الشنيف: في فمي ماء لن أتكلم عن مانشيني إلّا بعد انتهاء مواجهتي اليابان والبحرين .. فيديو
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة