لجريدة عمان:
2024-10-05@11:44:55 GMT

تواصل حملة صحم لمكافحة البعوضة الزاعجة

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

تواصل دائرة بلدية صحم حملات توعوية وإقامة معرض توعوي لمكافحة البعوضة الزاعجة التي ترتبط بنقل مرض حمى الضنك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وتأتي الحملة التوعوية بهدف تكثيف الجهود المجتمعية لمكافحتها.

وقال سليمان بن سعيد العمري مدير دائرة البلدية بصحم: في ظل الاهتمام الذي توليه دائرة البلدية بصحم وحرصها على بث الوعي بين مختلف شرائح المجتمع، تنوعت المعروضات في ذلك من خلال اللوائح التعريفية وأيضا النشرات التوعوية والتي تم من خلالها التعريف بالبعوضة الزاعجة ومدى مخاطرها وأماكن تواجدها.

وأضاف، كذلك تم تعريف المجتمع بكيفية الوقاية منها والحد من تكاثرها، حيث إنها تعيش وتتكاثر في المياه الراكدة ومخلفات الإطارات القديمة، لذا يجب التخلص من جميع المخلفات حتى لا ندع مجالا لتكاثرها، فهي تسبب حمى الضنك وهي أحد الأمراض الفيروسية التي تسببها بعوضة الزاعجة، فالمصاب بها يصاب بالحمى و الصداع الشديد وآلام في المفاصل والعضلات واضطراب في الجهاز الهضمي والإعياء الشديد وكذلك ظهور الطفح الجلدي، كما تم التعرف على جهود الدائرة من خلال ما تم عرضه، أيضا تم استعراض الأدوات التي تستخدم في المكافحة.

الجدير بالذكر أن الدائرة قامت بوضع برنامج مكثف لعمليات الرش من قبل قسم الرقابة والتراخيص الصحية صباحا ومساءً، مستهدفين المناطق التي تنتشر فيها بعوضة الزاعجة ومنها المناطق السكنية والمنطقة الصناعية والحظائر والمزارع وسكنات العمال وأماكن تسربات المياه، كما قام المختصون من قسم الرقابة الصحية بإزالة مخلفات الإطارات والتخلص من المخلفات ورش الأماكن المعرضة لتسربات المياه، وضمن الجهود التوعوية فقد تم القيام بحملات توعوية بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية والرياضية وهي فريق شريان الحياة الصحي ورابطة قادمون للمشي والعمل التطوعي وفريق الروضة الرياضي وفريق بني عمر للمشي والعمل التطوعي وعشيرة جوالة نادي صحم الرياضي حيث تم عمل برنامج توعوي للعمل به في المناطق المستهدفة وبالتالي بث التوعية بين القاطنين بتلك المناطق من خلال توزيع النشرات التوعوية والتي حملت عدة لغات وهي العربية، والإنجليزية، والأوردو، والبنجالية، كما تم وضع الملصقات التوعوية على واجهة المحال التجارية، أيضا تم توزيع ( 90) سترة ذات اللون الفسفوري وتحمل شعار الحملة على العاملين بالمحال التجارية، حيث يجب على الجميع تحمل المسؤولية تجاه المحافظة على نظافة وسلامة البيئة من حولهم والمساهمة في القضاء على البعوضة الزاعجة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن بعض المناطق في شبرا الخيمة

كتب - محمد عبدالناصر:

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه عن مناطق شارع أرض الدكتور – عزبة رستم – عزبة الجبلاوى – منطقة ابراهيم بك – شارع 135 ) شبرا الخيمة وذلك اعتبارا من الساعة السادسة مساء يوم السبت الموافق 5-10-2024، وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي الأحد الموافق 6-10-2024ولمدة 12ساعة.

وأرجعت الشركة سبب الإنقطاع نظراً لقيام شركة الصرف الصحي بالقاهرة بأعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط طرد محطة رفع مايو(2) بشبرا الخيمة قطر (800)مم.

وآهاب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الإنقطاع.

وتقوم الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة. وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

مقالات مشابهة

  • الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقية
  • قطع المياه في 3 محافظات للصيانة.. اعرف المناطق
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • عاجل.. قطع المياه عن بعض المناطق بالقاهرة غدًا السبت
  • حدث ليلًا| إحالة غير مستحقي سيارات المعاقين للنيابة وقطع المياه بهذه المناطق في القاهرة
  • قطع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 6 ساعات السبت.. اعرف الأماكن
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن بعض المناطق في شبرا الخيمة
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب