"العُمانية - وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم 93 دولارًا أمريكيًّا و98 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ 83 سنتًا مقارنة بسعر يوم الخميس والبالغ 94 دولارًا أمريكيًّا و81 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر نفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 80 دولارًا أمريكيًّا و54 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 5 دولارات أمريكية و76 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

على الصعيد العالمي تتجه أسعار النفط لتسجيل مكسب أسبوعي بنحو اثنين بالمائة بعد تحقيقها بعض الزيادة اليوم، إذ إن أثر الطلب القوي خلال عطلة في الصين واستمرار الشح في الولايات المتحدة طغى على أثر توقعات الزيادات المحتملة في الإمدادات من السعودية. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر التي حل أجلها خمسة سنتات إلى 95.43 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر 13 سنتا لتسجل 93.23 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا إلى 91.87 دولار للبرميل. وتراجعت أسعار النفط بنحو واحد بالمائة الخميس، مع عكوف المتعاملين على البيع لجني الأرباح بعد أن ارتفعت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في عشرة شهور، وشعر البعض بالقلق من أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يؤثر على الطلب على النفط. ومما دعم الأسعار، تحسن بيانات الاقتصاد الكلي من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى جانب الطلب القوي على الوقود خلال عطلة الأسبوع الذهبي في البلاد التي بدأت اليوم وتستمر أسبوعا. وقالت إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة "زيادة السفر الدولي خلال عطلة الأسبوع الذهبي تعزز الطلب الصيني على النفط". ورجح استطلاع أجرته رويترز أن نشاط المصانع في الصين سيستقر في سبتمبر، مما يضيف إلى سلسلة من المؤشرات التي تشير إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم بدأ في الاستقرار. وأظهرت بيانات الخميس أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على وتيرة نمو قوية إلى حد ما في الربع الثاني ويبدو أن النشاط تسارع في الربع الحالي، مما يشير إلى أن الطلب القوي على الوقود قد يستمر.

ويترقب المتعاملون اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط، في إطار مجموعة أوبك بلس، الأسبوع المقبل، للحصول على مؤشرات حول ما إذا كانت السعودية قد ترغب في زيادة الإمدادات بعد قفزة بنحو 30 بالمائة في الأسعار خلال الربع الجاري. ومن المقرر عقد اجتماع اللجنة الوزارية لأوبك بلس في الرابع من أكتوبر. وقال بنك أستراليا الوطني في مذكرة "سيكون اجتماع أوبك الأسبوع المقبل مؤشرا مهما للسوق مع تزايد احتمال تقليص تخفيضات الإمدادات الطوعية من جانب أرامكو".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خلال عطلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل

المناطق_واس

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك + في الربع الثالث.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.16 دولار للبرميل ، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 81.71 دولار للبرميل.

أخبار قد تهمك أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل 28 يونيو 2024 - 9:01 صباحًا تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.82 دولارًا للبرميل 26 يونيو 2024 - 7:38 صباحًا

وارتفع الخامان نحو ستة بالمئة في يونيو حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل