السومرية العراقية:
2024-07-08@14:36:11 GMT

تركيا تعلن تلقيها إشارات إنذار دولية

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

تركيا تعلن تلقيها إشارات إنذار دولية

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، تلقي بلاده "إشارات إنذار" من بعض الدول بعد تعليق روسيا اتفاق الحبوب عبر البحر الأسود. وقال فيدان في كلمة ألقاها في مدينة موغلا جنوب غرب تركيا، إن مسألة استئناف صفقة الحبوب كانت بين أهم مواضيع محادثات الوفد التركي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي.



وأضاف: "هذا السؤال يهم البشرية كلها وعلى رأسها الدول الإفريقية. الآن يوجد خبز على موائدنا، وربما لا يمثل هذا أي شيء غير عادي بالنسبة لنا. لكن عندما لن نرى الخبز ستظهر هناك إنذارات. والآن تظهر مثل هذه الإنذارات في عدد من البلدان".

وأعلنت روسيا تعليقها صفقة تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود في 18 يوليو الماضي، وأبلغت تركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة بذلك.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

منتخبنا لفروسية التقاط الأوتاد يشارك في “دولية روسيا”

يشارك منتخب الإمارات للفروسية لالتقاط الأوتاد، في بطولة روسيا الدولية لالتقاط الأوتاد، التي تنطلق غدا “الثلاثاء” في العاصمة الروسية موسكو، وتستمر خلال الفترة من 9 إلى 15 يوليو الجاري، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة وذلك باللباس التقليدي الرياضي .
وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات هي الإمارات، ومصر، وقطر، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وسوريا.

واختتم المنتخب أمس “الأحد” مرحلة الإعداد في المعسكر الداخلي بأكاديمية بوذيب في منطقة الختم بأبوظبي، ضمن خطة الجهاز الفني لتأهيل الفرسان وتجهيزهم لمنافسات البطولة.

ويترأس البعثة راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وتضم خمسة لاعبين هم عبد الله محمد الشامسي، وسيف مبارك الحارثي، وفهد شنوان الشمري، وسيف سعيد الجنيبي، ومحمد عبد الله حسين.

وأكد راشد المزروعي أهمية المشاركة في بطولة روسيا الدولية، نظراً لدورها في الارتقاء بمهارات فرسان الإمارات، وتطوير قدراتهم ضمن خطة طويلة الأمد للوصول إلى مرحلة التأهل إلى مونديال 2026 ، مشيرا إلى أن المنتخب سيشارك في منافسات فئات عدة من بينها الرمح والسيف على مستوى الفردي والزوجي والفرق، والرمح حلقتين ووتد.وام


مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • «التقاط الأوتاد» يشارك في «دولية روسيا»
  • منتخبنا لفروسية التقاط الأوتاد يشارك في “دولية روسيا”
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي للتهنئة بمنصبه الجديد
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • فيدان: على العالم التركي منع وصول تنافس القوى العالمية إلى منطقته
  • السعودية تعلن موعد وتفاصيل تغيير كسوة الكعبة