السيناتور ديان فينشتاين توفيت عن عمر يناهز 90 عامًا فينشتاين أكبر أعضاء الكونغرس سنًا

أفادت مصادر مطلعة بوفاة عضوة مجلس الشيوخ الديمقراطية، السيناتور ديان فينشتاين، والتي كانت تُعَدّ واحدة من أبرز الشخصيات النافذة في الحزب الديمقراطي وقضت 30 عامًا في مجلس الشيوخ، في ليلة الخميس، وفقًا لمصدر عائلي.

وفي السنوات الأخيرة، تعرضت السيدة فينشتاين، البالغة من العمر 90 عامًا، لمشاكل في الصحة وضعف في الذاكرة جعلها غير قادرة على القيام بواجباتها بمفردها، مما دفع بعض الأشخاص إلى دعوتها بالاستقالة، ولكنها رفضت ذلك باستمرار.

وتفاقمت حالتها في الأشهر العديدة الماضية، بعد معاناتها من الحصبة النطاقية التي تسببت في مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الإنسفاليت، مما دفعها إلى استخدام كرسي متحرك في أروقة مبنى الكونغرس.

وقد ألقت حالة السيدة فينشتاين الطويلة والمتدهورة بشكل علني الضوء على تقدم سن أعضاء الكونغرس، وبخاصة مجلس الشيوخ، حيث يستمرون في الخدمة لفترة طويلة بعد سن التقاعد.

مكتبها سيتم إبلاغ موظفيه بوفاتها رسميًا في الساعة 9 صباحًا.

ولم يرد متحدث باسم مكتبها في مجلس الشيوخ على الفور على طلب للتعليق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: امريكا الولايات المتحدة الأمريكية مجلس الشيوخ الامريكي مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الإفريقية في المجلس الوطني الاتحادي برئاسة سعيد راشد العابدي، خلال اجتماع افتراضي، عقدته مع مجلس الشيوخ في كينيا برئاسة حميدة علي كيبوانا، رئيسة اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.

شارك في الاجتماع، أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية منى خليفة حماد، نائب رئيس اللجنة، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة راشد ليتيم، والدكتور عدنان حمد الحمادي، وفاطمة علي المهيري.
وأكد سعيد العابدي أن العلاقات الإماراتية الكينية علاقات تاريخية متميزة ومتنامية، وأن ما تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين من تطور مستمر في مختلف الأصعدة والمجالات، يأتي بفضل الدعم المتواصل من قيادتي البلدين، والرغبة الصادقة من الجانبين لتعزيز العلاقات الثنائية لآفاق أوسع، بما يعود بالخير والنماء والازدهار على البلدين والشعبين.
وشدد على الدور الحيوي للجنة الصداقة الإماراتية الكينية في توطيد العلاقة بين البلدين والشعبين، ودعم مسارات التعاون والتنسيق المشتركة، ومواصلة استكشاف الفرص، لاسيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، بما يخدم المصالح المشتركة.
وأشار إلى أهمية تعزيز العمل البرلماني بين المجلسين، وتوحيد المواقف والرؤى لمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم الترشيحات المتبادلة في المحافل البرلمانية الدولية، وضرورة تعزيز آليات تبادل المعارف والممارسات، والخبرات البرلمانية والإدارية .
من جانبها أشادت حميدة كيبوانا، بتطور العلاقات البرلمانية بين البلدين عبر الزيارات واللقاءات المتبادلة والتنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية، وأكدت أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني المشترك عبر تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الكيني.

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • عقوبة مرعبة لسيدة خليجية سمحت بهتك عرض طفلتها.
  • عاجل| 2 أكتوبر.. افتتاح دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ بناءًا على دعوة الرئيس
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • بدء دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ خلال أيام
  • بوقعيقيص: مجلس النواب هو من يسمي أعضاء مجلس إدارة المصرف المركزي
  • الكونغرس يتوصل لاتفاق يمنع الإغلاق الحكومي لمدة 3 أشهر
  • الكونغرس يقر قانوناً يمنع الإغلاق الحكومي لمدة 3 أشهر