شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية وبالتعاون مع رؤساء الوحدات على مدار يومين حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز والأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة أسفرت عن تحرير 393 محضر تموينى، تنوعت ما بين 165 محضر مخالفات مخابز و228 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.


ومن جانبه أشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين إلى أنه من أهم المحاضر التي تم تحريرها محضر جنح مركز تلا ضد صاحب محل تعبئة زيت طعام لحيازته 384 زجاجة زيت طعام مجهول المصدر وناقص الوزن وبدون مستندات، كما تم تحرير محضر جنح مركز بركة السبع ضد صاحب محل لتجارة الحلوى لحيازته كمية قدرها 400 كجم حلويات جافة مجهولة المصدر وبدون مستندات  بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، فيما  تم تحرير محضرين جنح ضد أصحاب محلات لتجارة الأدخنة والسجائر بمركزي السادات وقويسنا، أحدهما بناحية الخطاطبة لحوزته 70 علبة سجائر محلية الصنع بهدف الحجب والبيع بأزيد من السعر الرسمي، والأخر لحيازته 200 علبة سجائر  بدون مستندات ومجهولة المصدر. واضاف أنه تم تحرير محضر ضد صاحبة مصنع لتصنيع الطوب الطفلي بناحية أبشيش بالباجور وبحوزتها كمية قدرها 5 طن مازوت بدون مستندات ومجهولة المصدر وعدم إتباع إشتراطات السلامة المهنية. 
هذا وقد أكد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة على الأسواق وكافة المحلات العامة لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية السلامة المهنية السوق السوداء الطب البيطري الغش التجاري

إقرأ أيضاً:

ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي، من ضبط المدير المسؤول عن مصنع لتعبئة الزيوت والشحومات بدائرة مركز شرطة ميت غمر في الدقهلية، لقيامه بإعادة تعبئة زيوت السيارات والشحم في عبوات محلية مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها في الأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعُثر بحوزته على قرابة 4 أطنان من «شحوم وزيوت» سيارات معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة وغير صالحة للاستخدام، بسبب انتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها.

كما تم ضبط 12 طنًا من «زيوت سيارات» معبأة داخل 12 خزانًا مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، وجرى تجميعها من هوالك الأسواق تمهيدًا لإعادة تدويرها، بالإضافة إلى 15 ألفًا و175 عبوة فارغة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى من ضبط (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة الزيوت والشحومات بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية) لقيامه بإعادة تعبئة زيوت السيارات والشحم فى عبوات محليه مجهولة المصدر .. تمهيداً لطرحها بالأسواق ، بقصد الغش والتدليس على جمهور المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة وعُثر بحوزته على (قرابة 4 طن "شحوم - زيوت" سيارات معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة وغير صالحة للإستخدام لإنتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها – 12 طن " زيوت سيارات " معبأة داخل عدد 12 خزان مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها ، تم تجميعها من هوالك الأسواق تمهيداً لإعادة تدويرها - عدد 15175 "عبوة فارغة).تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • تحرير 16 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع