حذرت  الأرصاد الجوية من تقلبات جوية شديدة خلال الساعات والأيام المقبلة، في ضوء الطقس الذي تشهده جمهورية مصر العربية في الآونة الأخيرة، وسط تساؤلات عديدة من الجميع حول حالة الطقس وسبب التقلبات في الأوقات الحالية. 

وعلى الرغم من انتهاء فصل الصيف في مصر بصورة رسمية، إلا أن ارتفاع درجات الحرارة مازال مستمر، بل وأعلنت هيئة الأرصاد أن اليوم هو ذروة الموجة الحارة في مصر، فضلا عن تساؤلات حول موعد بدء الخريف في مصر من حيث الأجواء وليس التوقيتات.

 

ونرصد لكم فيما يلي أبرز ما جاء من خلال هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الفترة الراهنة، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير من المواطنين بمعرفة آخر التطورات بشأن حالة الطقس في مصر: 

ذروة الموجة الحارة اليوم 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أن الموجة الحارة الموجودة هذا الأسبوع مستمرة في مصر، حيث أكدت منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم ذروة الارتفاع”، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، مؤكدة وجود ارتفاع ملحوظ في قيم الحرارة على معظم محافظات الجمهورية. متوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة غدا السبت أيضًا، منوهة بأن قيم الحرارة غدا ستكون أقل مقارنة باليوم، حيث تسجل العظمى غدا 35 درجة مئوية. 

تغير درجات الحرارة في 48 ساعة 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي في الأرصاد الجوية، أنه مع يوم الأحد المقبل سيظهر منخفض جوي سيؤدي إلى انخفاضات كبيرة في في درجات الحرارة تصل لـ 5 درجات دفعة واحدة. 

أمطار تضرب عدد من المحافظات 

ومع استمرار التقلبات الجوية الشديدة التي تضرب مصر في الوقت الحالي، كشفت الأرصاد عن أن هناك أمطار تسقط على عدد من المحافظات مع التغير المفاجئ في حالة الطقس في الفترة الراهنة، والتي ستكون على كلا من أبو سمبل والأقصر وأسوان) وقد تكون رعدية أحيانًا، وبعض المناطق من سلاسل جبال البحر اللأحمر (حلايب وشلاتين).

تحذير عاجل للطلاب من الطقس

وحذرت الأرصاد الجوية كذلك من حالة الطقس في الموسم الدراسي للطلبة، حيث كشفت عن أن هذا الأسبوع سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، والبلاد في فصل الخريف، وهناك تكون لـ الشبورة المائية في الساعات الصباحية، وعلى المواطنين توخذ الحذر.

وأضافت أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فور غياب الشمس وخاصة بساعات الليل المتأخر والصباح الباكر وستقل نسب الرطوبة بسبب وجود نشاط نسبي للرياح، لافته إلى وجود شبورة مائية شديدة مؤثرة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية ويكون ميعاد تكونها بساعات اللي والصباح الباكر وتؤدى الي الانخفاض بالرؤية الأفقية وتبدأ بالانتهاء مع صعود الشمس.

انخفاض 20 درجة دفعة واحدة في أحد المحافظات 

وفي ضوء التقلبات الجوية التي تشهدها مصر ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة في الفترة الراهنة فضلا عن الأمطار التي قد تصل إلى رعدية في بعض الأوقات كشفت بيانات هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض يصل لـ 20 درجة مئوية دفعة واحدة في أحد المحافظات في نفس اليوم، حيث جاء في البيان أن تتراجع درجات الحرارة خلال ساعات بنحو 20 درجة كاملة، إذ تسجل درجات الحرارة العظمى على الوادي الجديد 46 درجة في النهار وتنخفض تدريجيا خلال ساعات إلى 26 درجة ليلا فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس تقلبات جوية حالة الطقس في مصر الأرصاد الجوية هیئة الأرصاد الجویة فی درجات الحرارة حالة الطقس فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة

طقس غدا.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدًا الخميس الموافق 4 يوليو 2024، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من «2-3» درجة على أغلب الأنحاء.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، توقعات هيئة الأرصاد لـ طقس غدًا الخميس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــا.

الظواهر الجوبة غدًا الخميسطقس غدًا يوم الخميس 4 يوليو 2024

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس غدًا الخميس 4 يوليو 2024، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

موعد انكسار الموجة الحارة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين «2-3» درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد اعتبارًا من الجمعة الموافق 5 يوليو 2024.

بيان هيئة الأرصاد لطقس غدًا الخميسدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 4 يوليو 2024درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 4 يوليو 2024المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة3927
العاصمة الإدارية3926
6 أكتوبر3926
بنها3926
دمنهور3724
المنصورة3826
الزقازيق3826
شبين الكوم3726
طنطا3624
دمياط3524
بورسعيد3524
الإسماعيلية4027
السويس3824
العريش3523
رفح3423
رأس سدر4026
نخل3820
كاترين3416
الطور3926
طابا3926
شرم الشيخ3930
الإسكندرية3223
العلمين الجديدة3222
مطروح2418
الغردقة4030
سفاجا4130
الأقصر4229
أسوان4329

مقالات مشابهة

  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة