الوطن:
2024-10-02@10:01:25 GMT

افتتاح مسجد جديد في البعيرات غرب الأقصر

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

افتتاح مسجد جديد في البعيرات غرب الأقصر

افتتحت مديرية أوقاف الأقصر، بقيادة الشيخ سيد محمد عبدالدايم، مدير المديرية، اليوم الجمعة، مسجدا جديدا من المساجد التي جرى الانتهاء من صيانتها وترميمها، وهو مسجد حسن علي عطية بالبعيرات بمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر.

مظاهر رحمة النبي بأمته

وألقى خطبة الجمعة الشيخ سيد محمد عبدالدايم، مدير المديرية، بعنوان مظاهر رحمة  النبي صلى الله عليه وسلم بأمته، وذلك بحضور كوكبة من قيادات الدعوة  بالمديرية، ومن بينهم الشيخ صلاح نور عبدالعال، مدير عام الإدارة العامة للبر والأوقاف، والشيخ عبدالستار إبراهيم أبو الحجاج، مسؤول شؤون القرآن الكريم بالمديرية، والشيخ الطيب محمد حسان، مدير إدارة القرنة والجمهور الكريم.

الدور الديني والوطني لوزارة الأوقاف

يأتي ذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى  للشؤون الإسلامية.

قافلة دعوية موسعة

وفي سياق منفصل، أعلن مدير المديرية أن الوزارة سيّرت قافلة دعوية موسعة بأوقاف الأقصر، بمشاركة نخبة من الأئمة المتميزين بالمديرية، إذ تستضيف مساجد إدارة أوقاف أصفون هذه القافلة التي كانت أولى فعالياتها عقد اجتماع موسع مع أعضاء القافلة بمسجد الحسين بقرية طفنيس بإدارة أوقاف أصفون، وجرى مناقشة كل ما يهم أعمال الدعوة في هذه القافلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر القرنة افتتاح مسجد جديد

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف انطلاق 10 قوافل دعوية، الجمعة المقبل، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط الصيفي للطفل، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة. 

لقاء الجمعة للأطفال

كما تعقد وزارة الأوقاف برنامج لقاء الجمعة للأطفال، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديريات في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها، وسيكون لقاء الجمعة المقبل.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو