شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، حملات تفتيشية مكثفة على 400 منشأة تبين أن 66 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.
 

الرقابة العذائية بالدقهلية تكثف حملاتها 

 

وتمكنت الحملات من تحرير عدد 222 محضرًا وسحب 58عينة  للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 1668 كيلو من أغذية متنوعة و584 لتر  عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.


 

تكثيف لحملات الرقابة علي الأغذية بالدقهلية

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين

تكثيف حملات الرقابة علي الاغذية بالدقهلية

تأتي الحملات بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة حملات تفتيشية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مراقبة الأغذية إدارة مراقبة الأغذية تكثف حملاتها

إقرأ أيضاً:

غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف

نفذت لجنة حماية المستهلك في محافظة بني سويف، بإشراف السكرتير العام المساعد وبتكليفات محافظ بني سويف، حملة مُكبرة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمدينة بني سويف، لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

غلق 22 منشأة طبية خاصة في بني سويف 

وتمكنت الحملة التي أشرف عليها اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف من المرور على العديد من المنشآت الطبية والتي تنوعت ما بين عيادات خاصة مراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، حيث قررت الحملة غلق 22 منشآة طبية خاصة ما بين11 عيادة، و9 معامل تحاليل وأشعة، ومركز للعلاج الطبيعي، وأكاديمية تمريض.

مخالفات في مراكز طبية خاصة في بني سويف 

وأسفرت الحملة عن ضبط مخالفات متفاوتة ما بين إدارة نشاط بدون ترخيص، ومخالفة لتغيير الاستخدام من سكنى إلى إداري وتجاري ومخالفة أخرى صحية، حيث قامت إدارة العلاج الحر بتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشان.

تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة في بني سويف 

من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، وامتداد تلك الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين 

كما أشار المحافظ خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • "الزراعة" تكثف حملاتها الرقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم بالمحافظات
  • مصرع طفل تعرض للغرق فى ترعة بالعياط
  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة
  • مباحث الفيوم تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة سيدة بمنشأة عبدالله