شرعت حملة المرشح الرئاسي المعارض المحتمل في مصر أحمد الطنطاوي، الجمعة، في حملة جماعية لإجراء التوكيلات اللازمة لترشحه من قبل مؤيديه بمكاتب الشهر العقاري بالقاهرة والمحافظات، بينما أجرى الطنطاوي جولات بين بعض تلك المكاتب لمتابعة سير عمليات التوكيلات.

وكان الطنطاوي دعا مؤيديه للذهاب، الجمعة، إلى مكاتب الشهر العقاري في جميع المحافظات، وكذلك القنصليات والسفارات؛ لتحرير التوكيلات، تمهيدا لترشحه للرئاسة المصرية.

وقال الطنطاوي عبر فيديو نشره على صفحته في "فيسبوك": "سأكون بينكم في جميع المحافظات، وعلى مدار الساعة، وأدعوكم أن تتمسكوا بالأمل، رغم كل ألم، وأن تناضلوا، حتى ننتزع أبسط، وأهم حقوقنا".

وطالب كل مؤسسات الدولة المصرية، بالحفاظ على المسار السياسي، مفتوحا وحقيقيا، كما حمّلهم مسؤولية تنفيذ ذلك؛ احتراما للمواطنين، وحفاظا على الوطن.

أيها الشعب المصري العظيم..
السيد في الوطن السيد:
يا كل مؤمنة ومؤمن بالتغيير السلمي الآمن عبر صناديق الانتخابات، طريقًا لبناء دولة القانون والمؤسسات، وطنًا للعدل والكفاية والكرامة.
أدعوكم للذهاب غدًا إلى مكاتب الشهر العقاري والسفارات والقنصليات وتحرير توكيلات لترشحي لإنتخابات… pic.twitter.com/YeFE1uH6cS

— Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) September 28, 2023

اقرأ أيضاً

بعد منع واعتداءات.. حملة الطنطاوي تؤكد مواصلة تحرير أنصاره للتوكيلات لمنافسة السيسي

توكيلات في مجموعات

ولجأت حملة طنطاوي إلى طريقة التوجه إلى مكاتب الشهر العقاري في مجموعات، كمحاولة لتجنب التضييق الذي قالوا إن مؤيديهم تعرضوا له داخل تلك المكاتب خلال الأيام الماضية، من قبل بلطجية أرسلتهم السلطات لهذا الغرض، وكذلك حملات تحرش ومضايقات من قبل قوات الأمن في بعض المناطق، كما أفاد بذلك شهود عيان في مقاطع انتشرت عبر مواقع التواصل.

ودفعت تلك الممارسات الطنطاوي، قبل أيام قليلة، لإعلان تعليق حملته لعدة ساعات لدراسة الموقف، قبل أن يتم التوصل لفكرة تحرير التوكيلات عبر مجموعات لتقليل المضايقات.

جولات ميدانية

ونشر الطنطاوي، عبر حسابه في منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لجولات ميدانية أجراها، الجمعة، على عدد من مكاتب الشهر العقاري بالقاهرة لمتابعة عملية استصدار التوكيلات لمؤيديه من المواطنين.

وأظهرت المقاطع التفاف عدد من المواطنين حول الطنطاوي لمصافحته والحديث معه، وهتف بعضهم له، فيما وثقت المقاطع أيضا هتافات مناوئة له من قبل مؤيدي الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، والذين تواجد المئات منهم في محيط مكاتب الشهر العقاري أيضا.

https://www.facebook.com/Ahmedaltantawyeg/videos/3606932989551020/

الآن من أمام مقر توثيق العرايس - وسط البلد - القاهرة.
موجود معاكم طول الأيام القادمة فى مختلف المحافظات. pic.twitter.com/BG4469idjb

— Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) September 29, 2023

 

اقرأ أيضاً

مصر.. منظمة تكشف اعتقال 73 من مؤيدي الطنطاوي منافس السيسي

البرلمان يدخل على الخط

وكانت أزمة منع مؤيدي الطنطاوي من استصدار التوكيلات قد تدحرجت ووصلت إلى البرلمان المصري، تقدم  فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، بسؤال في المجلس، قال فيه إنه منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن فتح باب تحرير التوكيلات، من قبل المواطنين لمرشحيهم لمنصب رئيس الجمهورية؛ وردت العديد من شكاوى المواطنين، في أنحاء مختلفة من البلاد، تقدموا لتحرير توكيلات لمرشحيهم، سواء لفريد زهران رئيس "الحزب المصري الديمقراطي"، أو المرشحين المحتملين الآخرين، إلا أنهم فوجئوا برفض الموظفين تحرير أي توكيلات لمرشحين غير الرئيس الحالي، وأن موظفي الشهر العقاري، قدموا أعذارا وهمية.

 وأفاد البياضي أن من قدموا الشكاوى قالوا إن الموظفين بالشهر العقاري نفسه، حرروا توكيلات للرئيس الحالي.

وختم البياضي بالقول: "نحذر مجددا من إهدار ما تمثله هذه الانتخابات، من فرصة قادرة على إعادة إحياء المجال السياسي، وإعادة إحياء الأمل، في أن يكون المسار الآمن، والسلمي للتغيير، أمرا ممكنا، وقادرا على إنقاذ البلاد من أزمتها الراهنة".

اقرأ أيضاً

مصر.. الطنطاوي منافس السيسي يعلق حملته الانتخابية 48 ساعة لهذا السبب

هيئة الانتخابات تنفي

من جهتها، نفت الهيئة الوطنية للانتخابات، حدوث أي تجاوزات حتى الآن من قبل أجهزة الدولة.

وقالت الهيئة في بيان، إنها "تابعت بأسف شديد ما أثاره البعض من تشكيك وتطاول غير مقبول على عملها فى الإشراف على الاستحقاق الدستورى للانتخابات الرئاسية لعام 2024".

ونفت الهيئة في بيانها، وقوع أية مخالفات أو أعمال محاباة أو مضايقات لأحد قط، من قبل الجهات المكلفة بتنفيذ قرارات الهيئة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، ومن بينها مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري المكلفة باستصدار نماذج تأييد المواطنين لمن يرغبون في الترشح لخوض الانتخابات، وأن كل ما أُثير في هذا الصدد، والذي كان محل متابعة وتحقيق بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات، لا يعدو كونه ادعاءات كاذبة لا ظل لها من الحقيقة أو الواقع.

وأكدت الهيئة أنها ترفض أن يتم تناولها في بيانات بصورة مسيئة، أو أن يُوجه إليها عبارات تنطوي على تشكيك في عملها، أو أن يتم وضعها في إطار تصنيف ما يستهدف زعزعة الثقة الشعبية في استقلالها وسلامة قراراتها أو التحايل على إجراءاتها والتي تأتي جميعها متفقة مع أحكام الدستور والقانون ولا تملك أي جهة كانت أن تتدخل في عملها بأي صورة من الصور.

وطالبت الهيئة بأن يتقدم إليها ذوو الشأن بأية وقائع مدعومة بأدلة دامغة، تفيد بحدوث أخطاء أو مخالفات ما للقرارات التي تصدرها الهيئة حتى يكون بإمكانها أن تتحقق من مدى صدقيتها، ومن ثم اتخاذ الإجراءات الفورية التي تُصحح هذه الأخطاء فضلا عن الجانب القانوني المتعلق بمعاقبة المخطئين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أحمد الطنطاوي الانتخابات الرئاسية المصرية توكيلات مکاتب الشهر العقاری من قبل

إقرأ أيضاً:

الزعاق يكشف عن سبب تسمية شهر يوليو بهذا الاسم .. فيديو

الرياض

كشف خبير الطقس الدكتور خالد الزعاق عن سبب تسمية الشهر الميلادي السابع “يوليو” بهذا الاسم، مؤكدًا أنه سمي هكذا نسبة للملك الرماني يوليوس قيصر.

وأشار أنه سمي على اسمه بسبب التحسينات التي قام بها، وبسبب ميلاده في هذا الشهر سمي نسبة له، لأنهم كانوا يقدرونه.

وتابع أن الشمس في أول شهى يوليو والذي بدأ اليوم الإثنين، يكون شعاعها في أبعد نقطة عن الأرض، بينما في منتصفه تكون الشمس عمودية على الكعبة في الظهر، وفي نهايته تبدأ مربعانية القيظ.

ويحتوي هذا الشهر بين دفتيه قدحة وجمرة القيظ وهو أحد الشهرين الأحر في السنة،(يوليو وأغسطس)وخلال الـ 60 يوماً القادمة نستقبل أربع موجات حر: موجتين صباغ اللون، وموجتين طباخ التمر.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/k3REbaOGrW-vhpRR.mp4

 

مقالات مشابهة

  • متى يكون التوكيل ساريا رغم وفاة أحد طرفيه؟.. مصدر بالشهر العقاري يجيب
  • حصد 56.12 % من أصوات الناخبين.. محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا بفترة رئاسية ثانية
  • أول تحرك برلماني.. بيان عاجل لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وحماية البيانات
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية
  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • الزعاق يكشف عن سبب تسمية شهر يوليو بهذا الاسم .. فيديو
  • موريتانيا: فتح مكاتب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح