أختتم نادي التطوع ونادى الفتاه والمرأه بمركز شباب أبوتيج فاعليات الورشه الحرفية “ حرفتك... صنعتك ” على أعمال الريزين ، والتى استمرت خلال الفتره من 2 الى 4 من سبتمبر، بمشاركة 14فتاة من اندية (الفتاة والتطوع) بمركز شباب ابو تيج .

تهدف الورشة إلى إكساب الفتيات المهارات الفنية في اعمال الريزين والمشغولات اليدوية بمختلف اشكالها وكيفية تسويقها لتشجيع الفتاة على العمل الحر.

ادار الورشه مها عبد الرحيم محمود بكلية التربية النوعيه ويأتى ذلك فى اطار دعم الوزارة (الادارة المركزية لتنمية الشباب) لأندية (الفتاة والتطوع) من أجل دعم المرأة والعمل علي التمكين الإقتصادي لها، حيث تقوم بإعداد العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة داخل مراكز الشباب ،وتوفير الورش التدريبية لتعزيز قدرات الفتيات ومهاراتهم لإقتحام سوق العمل الحر وتمكينهم إقتصاديا وتشجيعهم على المشروعات الصغيرة ،كما تنظم العديد من المعارض داخل مراكز الشباب لعرض منتجات أندية الفتاة،إنطلاقا من أن توسيع الفرص الإقتصادية أمام المرأة أمرًا مهما لأنه عامل حاسم في تمكين المرأة،والأهم من مصطلح التمكين هو “تعزيز دور المرأة”، وذلك عن طريق إعطائها جميع الحقوق لجعلها منتجة في المجتمع سواء كانت عاملة أو ربة منزل لديها مشروعها الخاص في البيت.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور علاء جاد وكيل الوزارة ، ومتابعة عادل فؤاد وكيل المديرية للشباب

نادي التطوع والفتاة ب أبوتيج يختتم ورشة العمل الحرفية حول أعمال "الريزين" نادي التطوع والفتاة ب أبوتيج يختتم ورشة العمل الحرفية حول أعمال "الريزين" نادي التطوع والفتاة ب أبوتيج يختتم ورشة العمل الحرفية حول أعمال "الريزين"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل مشتركة لتعزيز قدرة أسوان على مواجهة الكوارث والأزمات

شهد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ختام فعاليات ورشة العمل (جعل المدن قادرة على الصمود 2030) من أجل تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان، والتى نظمتها أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR (المكتب الإقليمى للدول العربية).

وذلك بحضور اللواء أ.ح محمد حجازى مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث، والمهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان.

وخلال الفعاليات قدم اللواء إسماعيل كمال الشكر للواء محمد حجازى وفريق العمل المعاون تقديراً لجهودهم المبذولة وحسن إدارة وتنظيم ورشة العمل على مدار 4 أيام، مشيراً إلى أهمية قيام المتدربين بتحويل كافة المعلومات والأفكار التى تم إكتسابها خلال فعاليات الورشة إلى واقع ملموس، ونقلها لزملاؤهم لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة منها.

كما أكد الدكتور إسماعيل كمال على العمل بالتوازى لتنفيذ توصيات ورشة العمل ونتائجها بدقة وبشراكة مع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة مع العمل أيضاً على تدراك السلبيات وتعظيم الإيجابيات منها حتى تكون أسوان مدينة مستدامة قادرة على مواجهة الأزمات والكوارث والتعامل معها وإحتوائها بالشكل المطلوب.

وأشاد محافظ أسوان بالدور الحيوى الذى تقوم به أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث من خلال تنظيم مثل هذه الورش التدريبية الهادفة والبناءة والتى تأتى متواكبة مع الإهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها.

فضلاً عن الرعاية الملحوظة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لها لمساهمتها فى رفع الوعى المؤسسى للتعامل مع مختلف الأزمات والكوارث، وفى ختام الفعاليات قام المحافظ بتوزيع شهادات التقدير والدروع على المتدربين المتميزين وأيضاً فريق العمل المشارك بورشة العمل.

مقالات مشابهة

  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "المساءلة المجتمعية – ميثاق المواطن"
  • ورشة عمل مشتركة لتعزيز قدرة أسوان على مواجهة الكوارث والأزمات
  • ‎شؤون الأسرة : لا فصل للمرأة العاملة أثناء الحمل أو إجازة الوضع
  • بلدية الحمرية تنظم ورشة «بطاقتي التطوعية»
  • ورشة عمل حول تمكين المرأة اقتصاديًا في المشروعات البيئية
  • وزارة البيئة تنظم ورشة تمكين المرأة اقتصاديا في المشروعات البيئية
  • بأعمال فنية عن الهوية المصرية.. ملتقى شباب "أهل مصر" يواصل فعالياته بسانت كاترين
  • في انتظار تقدير لا يأتي.. متلازمة تيارا التي تصيب النساء في العمل
  • ورشة عمل عن دور الذكاء الإصطناعى فى التنمية المجتمعية بكفر الشيخ
  • «كاك بنك» يدشن ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي بالشراكة مع الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمصرفية