علق  ممثل حركة المقاومة الإسلامية" حماس" الدكتور أحمد عبد الهادي على إنجاز خطوة انتشار القوة الأمنية المشتركة في منطقة التعمير قرب مدارس الأونروا في مخيّم عين الحلوة وإخلائها من المسلّحين، فاعتبرها "خطوة هامّة جدّاً وفي الاتّجاه الصحيح، ضمن تنفيذ مبادرة دولة الرئيس نبيه برّي، في إطار إنهاء الأزمة في المخيم وإعادة الحياة إلى طبيعتها، وإعادة أهلنا النازحين، وتسليم المشتبه فيهم إلى السلطات اللبنانية".



واكد في بيان" أهمية وضرورة تنفيذ باقي الخطوات وخصوصاً إزالة المظاهر المسلّحة وسحب المسلّحين، وتسليم المشتبه فيهم، علماً أنّنا ملتزمون العمل الجاد بالتعاون مع القوى الاسلامية والوطنية من أجل تحقيق هذا البند تنفيذاً لمبادرة الرئيس برّي".

وشكر" كل من أسهم في تذليل العقبات وإنجاح هذه الخطوة، من المرجعيّات اللبنانية وفي مقدّمتهم دولة الرئيس برّي، والمرجعيّات الفلسطينية، كما نخص بالشكر القوّة الأمنية المشتركة قيادة وضبّاطاً وعناصر، على جهودها الكبيرة وتضحياتها المقدّرة في حفظ الأمن والاستقرار في المخيم، والتي تنم عن مسؤولية وطنية عالية".

 وختم مطالبا "الأونروا باستلام المدارس، والمبادرة فوراً إلى البدء بإجراء عمليات الصيانة فيها، وتهيئتها لاستيعاب طلّابنا ضمن العام الدراسي الحالي".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة

الوطن| رصد

زار رئيس أركان الوحدات الأمنية خالد حفتر، رفقة مدير إدارة الاستخبارات فوزي المنصوري، والعميد أيوب بوسيف، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، مدينة درنة، حيث كان في استقبالهم مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر.

ويذكر أن الجولة تضمنت زيارة مشروع إنشاء الوحدات السكنية عزوز، ومدرسة إبراهيم الأسطى عمر، ومقر مديرية الأمن، ومواقع كباري وادي الناقة، ومشروع كوبري وادي المهبول، ومرقص.

ويشار إلى أنه عُقد خلال الزيارة اجتماع أمني موسع بمقرّ غرفة عمليات درنة، للإطلاع على سير عمل الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين الشركات المنفذة للمشاريع في المدينة، وضبط الشارع العام ومكافحة الظواهر السلبية في درنة وضواحيها.

والجدير بالذكر أن الزيارة تأتي للوقوف على أعمال الصيانة والإنشاءات الجارية في عدّة مواقع بمدينة درنة، تحت إشراف وتنفيذ صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

الوسومدرنة رئيس أركان الوحدات الأمنية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا مدير إدارة الاستخبارات

مقالات مشابهة

  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير
  • توتر قد يهدّد طريق حزب الله في صيدا.. ما علاقة مخيم عين الحلوة؟
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • 17 موقوفا عقب أعمال شغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء البيضاوي بأكادير
  • زيلينسكي يزور دونيتسك بشرق أوكرانيا
  • شعبة المستوردين: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية
  • مدرب منتخب الشباب: بطولة غرب آسيا خطوة هامة نحو تصفيات كأس آسيا
  • ليبرمان: قرار المحكمة العليا بتجنيد الحريديم خطوة هامة