عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا، قبل بداية العام الدراسي، للحديث عن أكثر من نقطة تشغل عقل أولياء الأمور والطلاب، كما أوضح خلال المؤتمر استعدادات الوزارة للعام الجديد.

التعليم العالي: إدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لعام 2024

وتحدث "وزير التعليم" عن نظام امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا على أن النظام لن يتغير، مشددا على أهمية مواكبة التعليم الثورة الصناعية والتكنولوجية، التي يعيشها العالم أجمع.

وطمأن الوزير طلاب الثانوية العامة بأنه لا تغيير فى نظام الامتحانات هذا العام، وأن الامتحانات سيتم إجراؤها كالعام الماضى تماما، مع الأخذ فى الاعتبار النظر فى الدروس المستفادة من امتحانات العام الماضي.


امتحانات الثانوية العامة

وقال أكرم حسني،  رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، خلال تصريحات تليفزيونية: "وزير التربية والتعليم أكد أن آلية الامتحانات للعام الدراسي 2023 - 2024 نفس إجراءات العام الماضي دون أي تغيير".

لائحة الانضباط المدرسي

أوضح شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحات تلفزيونية، تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي، قائلا:" اللائحة تشمل عددا كبيرا جدا من النقاط التي تستهدف تحقيق عام دراسي منضبط وبشكل سليم، حيث تم تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب، والالتزام بالزي الموحد داخل المدرسة، وهناك جزء آخر متعلق بمراجعة صيانة المدارس، وسيتابع وزير التعليم التقارير للتأكد من عدم وجود أي مشكلات داخل المدارس.

ولفت إلى أن الدكتور رضا حجازي قد أصدر قرار واضح فيما يخص تقسيط المصروفات، مؤكدًا أنه من الضروري تطبيق هذه القرارات، معقبًا: “أي ولي أمر متضرر من عدم تطبيق القرارات الوزارية عليه أن يتقدم بشكوى رسمية لإدارة التعليم الخاص بالوزارة أو في المديرية التعليمية وعلى الفور يتم إرسال لجنة للمراجعة وإجراء اللازم”.

ظهور الفنانة سميحة أيوب في مناهج تعليمية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هذه الصورة صحيحة ، حيث قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن صورة الفنانة سميحة أيوب موجودة بالفعل في منهج الصف السادس الابتدائى فى كتاب المهارات والأنشطة ضمن نشاط المسرح.

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع صدى البلد : تمت الاستعانة بصورة الفنانة سميحة أيوب ، كنموذج ضمن نشاط المسرح بمادة المهارات والأنشطة للطلاب.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم سميحة أيوب الفنانة سميحة أيوب التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي

الوحدة نيوز/ تفقد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، اليوم ، بصنعاء سير العمل بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.

واطلع على سير العمل بالمؤسسة و فرع صنعاء بوحدتيه الجراف وجدر والمخازن المركزية بصوفان، مستمعًا من المدير التنفيذي للمؤسسة،حسين عامر جبل، والمختصين بالمطابع، إلى شرح تفصيلي حول خطوات ومراحل العملية الطباعية ومستوى أداء الآلات وأبرز الإشكالات والصعاب التي تواجه سير العمل.

واستعرض المدير التنفيذي الجهود التي بذلت لضمان عدم توقف المطابع على مدى سنوات العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وخلال الزيارة، أكد نائب الوزير أهمية تضافر جهود الجميع لضمان طباعة المنهج وتوفير الكتب الدراسية لأبنائنا الطلاب، مشيدا بجهود القائمين على مطابع الكتاب المدرسي لحلحلة الصعاب والاشكاليات التي واجهت سير الاداء والحفاظ على استمرارية العمل.

 

مقالات مشابهة

  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • إيد واحدة .. سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)