تستعد محافظة الإسماعيلية خلال الأيام القليلة المقبلة لإطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في أحياء ومراكز وقرى المحافظة، للأطفال من عمر يوم وحتى 10 سنوات، فيما أعلنت مديرية الصحة مواعيد وأماكن حملة تطعيم شلل الأطفال بالإسماعيلية، لتسهيل عملية التطعيم على الأسر.

مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال بالإسماعيلية

وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه تم تحديد مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال بالإسماعيلية، الجرعة الثانية، من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لتكون خلال الفترة من الأحد 1 أكتوبر إلى الأربعاء 4 أكتوبر المقبل لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين، من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وأضاف «حطب»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التطعيم سيكون من عمر يوم وحتى 10 سنوات بالمجان، مشيرا إلى أن الحملة في إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، واستكمالا للجرعة الأولى التي تمت في أغسطس الماضي، ضمن المتابعة الدقيقة لمستجدات الموقف الوبائي العالمي والإقليمي للمرض.

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال بالإسماعيلية

وقال الدكتور علي حطب، إنه تم تحديد أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال بالإسماعيلية لتكون من خلال الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وتابع أن الفرق المتحركة تستهدف الأطفال من منزل لمنزل، والمنتشرة في العديد من الأماكن المختلفة والحيوية بالميادين الكبرى، وبجوار المساجد والكنائس والأندية، مشيرا إلى أنه استعدادا لبدء الحملة تم عقد دورات مكثفة لتدريب الفرق المشاركة بالحملة من تمريض وطالبات التمريض والرائدات الريفيات والمشرفين اللصقاء وفرق إشراف المديرية والإدارات الصحية وتوزيع الفرق الطبية على جميع المدارس والحضانات بالمحافظة حسب الخطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تطعيم شلل الأطفال محافظة الإسماعيلية تطعيم شلل الأطفال مرض شلل الأطفال الرائدات الريفيات

إقرأ أيضاً:

مدرب سموحة الأسبق: الأهلي يسير بخطى ثابتة في الدوري.. وهذه آخر صفقاته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق الكابتن محمود إسماعيل، مدرب نادي سموحة الأسبق، على أداء النادي الأهلي في مباراته مع الداخلية بالدوري الممتاز قائلا: "أداء الأهلي كان بامتياز منذ فترة حيث يسير على خطى ثابتة ودائما يعرف طريقه".

وأضاف “إسماعيل”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من كل الزوايا"، المذاع عبر فضائية "الشمس"، أن وجود بيراميدز في صدارة الدوري هو ما أوجد نوعًا من السخونة في بطولة الدوري، معقبًا: "الأهلي يتابع بيراميدز ويعرف أن كل نقطة مهمة وهو ما يجعله يدخل كل مباراة بقوة فكسب طلائع الجيش 4 والداخلية 4"، مؤكدًا أن المباريات المباشرة بين الأهلي وبيراميدز هي التي ستفرق.

وأوضح: "فوز الأهلي على الداخلية يُمثل خطورة على بيراميدز؛ لأن الأهلي يلاحق بيراميدز"، لافتًا إلى أن وجود بيراميدز على قائمة الصدارة ويُصارع عليها ولديه لاعبين قدراتهم عالية وهو ما يؤهله للحصول على البطولة.

وأشار إلى أن إدارة بيراميدز وعدت بمكافآت خاصة حال الفوز بالدوري وهو ما يُشجع اللاعبين، متابعًا: "كلنا مستمتعين بالمنافسة"، منوهًا بأن المواجهات المباشرة بين الأهلي وبيراميدز هي التي ستُحدد الفائز بالدوري.

وأكد أنه انفرد الفترة الماضية بإعلان انضمام يوسف أيمن وهو ما تم، موضحًا أن محمد بن رمضان سيكون بديلًا لديانج، ويحيى بن عطية يتفاوض عليه الأهلي بديلا للاعب علي معلول، ومفاوضات محسن بوريكة المغربي في مرحلتها النهائية؛ لا سيما وأن محمود الخطيب مُصر عليه، مؤكدًا أن هناك صفقات كبيرة يُخطط لها النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن هناك عددًا من الأندية السعودية طلبت بيرسي تاو؛ إلا أنه مُصر على التواجد مع الأهلي، وعن أزمة محمود كهربا قال: "لازم يسمع كلام مدرب الأحمال، لأن هناك حمل تدريبي لكل لاعب".

مقالات مشابهة

  • مديرية العمل بالإسماعيلية تتعاون مع شركة لإلحاق العمالة بالخارج لخدمة الشباب
  • موعد وأماكن صرف معاشات شهر أغسطس 2024
  • الدعامة سرقوا كل شيء بدءا من حياة الناس وحتى ألعاب الأطفال مرورا بمتعلقات النساء من الذهب وحتى الملابس
  • محافظ المنيا يقود حملة لإزالة الإشغالات والتأكد من مواعيد غلق المحال
  • مدرب سموحة الأسبق: الأهلي يسير بخطى ثابتة في الدوري.. وهذه آخر صفقاته
  • معدلات مقلقة.. الصحة تبحث إطلاق حملة جديدة لـروماتيزم قلب الأطفال
  • بيراميدز يعلن مواعيد اختبارات الكرة النسائية مجاناً
  • مجانًا.. بيراميدز يعلن مواعيد اختبارات الكرة النسائية
  • كل ماتريد معرفة عن اللاعب الراحل أحمد رفعت من البداية وحتى النهاية
  • هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟