قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان وتيرة التعديات علي الأراضي الزراعية ازدادت  هذه الايام في ظل الانشغال بالانتخابات الرئاسية وتراخي  المحليات والجهات المعنيه في منع البناء علي الاراضي الزراعيه بحزم مثلما كان الحال في السنوات  الأخيرة. 


واضاف نقيب الفلاحين ان التعديات علي الاراضي الزراعيه خطر علي الأمن الغذائى المصري ويؤدي الي تفاقم إرتفاع اسعار المنتجات الزراعيه.

 

الفلاحين: يجب الحفاظ  على الأرض الزراعية الخصبه القديمه 


وأوضح نقيب عام الفلاحين ان الحفاظ علي الارض الزراعية الخصبه القديمه افضل من استصلاح اراضي صحراوية  جديده واقل تكلفه   والبناء في الصحراء  افضل من البناء    علي الاراضي الزراعية حيث أن  استصلاح اراضي جديده يحتاج نقل المياه والطمي والتسوية وهو ما يكلفنا الملايين في  الوقت  الذي يستحيل أن تصبح الارض الصحراويه كالأراضي الطينية القديمة من حيث الجودة  لذا علي كل المصريين التكاتف ومساعدة الدولة للحفاظ على الاراضي الزراعية ومنع التعدي عليها.



واكد ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان البناء في الصحراء افضل صحيا و يعطي طرق اوسع ويساهم في الحفاظ علي التوازن البيئي ويمنع ظاهره التصحر ويفتح افاق اقتصاديه جديده تساهم في التنميه والازدهار وتخلق فرص عمل جديده وتزيد فرص الاستثمار الزراعي كما تساهم في زيادة الانتاج الزراعي والصناعي مطالبا الحكومه بالتصدي بجزم وبكافة السبل لهذه التعديات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلاحين الانتخابات الرئاسية منع البناء

إقرأ أيضاً:

استعراض التجربة العمانية في توظيف الذكاء الاصطناعي بالانتخابات

 

مسقط- الرؤية

استعرضت سلطنة عمان تجربتها في استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني، تحت عنوان "دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء البرلماني.. الفرص والتحديات"، بالعاصمة البحرينية المنامة.

وشارك في الملتقى عدد من مديري رؤساء البرلمانات العربية والإقليمية وأعضاء البرلمانات العربية، ومديري القطاعات الإدارية في عدد من البرلمانات العربية والأجنبية، إلى جانب الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وخبراء الإعلام بالمجالس التشريعية وغيرهم.

وأوصى الملتقى بضرورة أن يتلقى أعضاء البرلمان والمشرعون الدعم البرلماني والفني المتخصص حول كيفية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في التحليل واتخاذ القرارات، لضمان استخدام هذه الأدوات بفاعلية في العمل البرلماني، وتشجيع الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات البرلمانية اليومية، وإنشاء فرق من خبراء التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي داخل البرلمانات لدعم الأعضاء  في تحليل البيانات ودعم اتخاذ القرارات، إضافة الى الاستثمار في تحديث البنية التحتية التكنولوجية لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما أوصى الملتقى بتطوير روبوتات محادثة برلمانية (Chatbots) متخصصة تتعامل مع مواضيع معينة مثل الشكاوى الاستشارات القانونية، أو استفسارات حول الانتخابات مما يسهم في تحسين جودة الإجابات المقدمة للمواطنين، ووضع إطار تشريعي مرن وقابل للتعديل لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي، بما يضمن مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال مع مراعاة خصوصيات المجتمعات العربية.

ودعا الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني إلى العمل على التعاون بين المشرعين المعنيين في مجال الذكاء الاصطناعي لضمان إشراك الخبراء والمطورين في عملية صياغة القوانين واللوائح المنظمة، ونشر الوعي المجتمعي حول استخدامات الذكاء الاصطناعي وفهم المكاسب والمخاطر الناتجة عنه، إلى جانب مراعاة القيم الدينية والأخلاقية في المجتمعات العربية، وتوطين صناعة الذكاء الاصطناعي في الدول العربية للحد من الاعتماد على التطبيقات المستوردة وضمان ملاءمتها للبيئات المحلية.

وشهد خلال أعماله مشاركة واسعة من سلطنة عُمان بحضور ممثلين من مجلس الشورى العَماني ووزارة الإعلام وجمعية الصحفيين العُمانية.

وقدمت الدكتورة أمل بنت طالب الجهورية مديرة دائرة الإعلام بمجلس الشورى العُماني ورقة  بعنوان  "استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية الممكنات والتحديات"، ناقشت خلالها الأهمية التي يشكلها استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية، وتحديد مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية، وبحث الآليات التي يمكن من خلالها الحد من التأثيرات السلبية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات، واستعراض تجربة سلطنة عُمان في استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • استعراض التجربة العمانية في توظيف الذكاء الاصطناعي بالانتخابات
  • تصريح مثير لبايدن حول الانتخابات الرئاسية.. ماذا قال؟
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • زيادة أسعار المنتجات الزراعية عالميًا
  • مسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسباب
  • وزير الخارجية الصومالي يدين سعي اثيوبيا بضم الاراضي الصومالية
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة