كشف الناقد الكبير طارق الشناوي، عن وجود خطأ مدون عن مسيرة الفنانة سميحة أيوب، بمنهج الصف السادس الابتدائي بعد وجودها ضمن الشخصيات المؤثرة، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير “فيسبوك”.

 

وكتب الناقد طار الشناوي عبر صفحته، قائلًا : "تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب ضمن الشخصيات المؤثرة في منهج الصف السادس الابتدائي عظيم جدا ان يتضمن منهج السنة السادسة الابتدائية اسم الفنانة القديرة سميحة ايوب، ولكن الغريب والمفجع والمؤلم ان من كتب اسم سميحة ايوب ارتكب خطأبينا عندما اشار الي انها خريجة معهد السينما  عام ١٩٥٢".

 

وأضاف : "رغم انها خريجة معهد المسرح ولقبها هو سيدة المسرح العربي ومعهد السينما اساسا تم افتتاحه بعد سبع سنوات من هذا التاريخ.. انه مع الاسف يؤكد العشوائية حتي في وضع مناهج الطلبة، اكرر تأييدي المطلق لوضع اسم العظيمة سميحة ايوب  في المنهج مع شجبي المطلق لتلك الحالة من الاستسهال والسبهللة في  تدوين معلومات خاطئة للطلبة  تضرب عرض الحائط بما ينبغي ان يكون عليه المنهج".

 

وأختتم حديثه قائلًا : "لماذ ا لم يفكر الاستاذ واضع المنهج ان يكلف خاطره ويتصل بمدام سميحة ايوب منحها الله العمر والصحة والعافية ليتأكد من المعلومات قبل نشرها، مع الاسف هذا دليل قاطع علي افتقار واضع المنهج للأسس والمنهجية حتي العادية والمباشرة في كتابة معلومة سهل جدا التأكد من  صدقها او زيفها قاتل الله العشوائية والرعونة التي افقدتنا الكثير".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق الشناوي سميحة أيوب معهد المسرح سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة ايوب معهد السينما سمیحة ایوب

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوي، عن تفاصيل النسخة الثامنة من مسابقة التأليف المسرحي التي تحمل اسم الكاتبة فاطمة المعدول، ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان.

تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي

وكشفت الدكتورة إنجي البستاوي مدير المهرجان، عن أن مسابقة التأليف هذا العام لها أربعة محاور هي: النص المسرحي الطويل، النص القصير، المونودراما ومسرح الطفل، ولا تقبل النصوص المعدة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية حرصاً وبحثاً عن الكاتب الدرامي المسرحي الشاب ودعماً للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة.

ويجري فتح باب التقديم للنصوص اعتبارا من اليوم حتى 5 أغسطس المقبل، والمسابقة مفتوحة أمام كتاب المسرح المصريين وأيضا كتاب المسرح في جميع البلاد العربية، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة، وستجري استضافة الفائزين بالجوائز الأربع لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن الفاعليات.

شروط مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي

ومن شروط المسابقة ألا يزيد عمر المتسابق في شهر نوفمبر المقبل، عن 40 عاما، ويتقدم الكاتب بنص واحد لأحد أفرع المسابقة ويفضل أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، وألا يكون النص المقدم قد نشر في أي مطبوعة ورقية أو على المواقع الإلكترونية، أو قُدم مسرحيا في أي جهة، بما فيها فرق الهواة، وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمي والفكري، وأن تكون الفئة العمرية المستهدفة في الكتابة لنصوص مسرح الطفل من عمر 6 إلى 12 سنة، ويجب الالتزام بقواعد الكتابة للنص المسرحي القصير فلا يزيد عن فصل واحد تتراوح مدته على خشبة المسرح بين 10 دقائق ونصف ساعة.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • "اعتبروه ضالًا".. مفتي الجمهورية يكشف محاولات الإخوان لهدم منهج الأزهر (فيديو)
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول
  • مطاردة هوليودية لاعتقال آخر أفراد عصابة أيوب في ذي قار
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: الزواج قسمة ونصيب والفرصة الثانية غير مجدية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • رئيس الوزراء يكشف أسباب دمج وزارتي الهجرة والخارجية
  • لحظة سقوط آلاء الهندي من على المسرح .. فيديو
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • رنا سماحة تطلق أغنيتها الجديدة بعنوان "عاملة عبيطة"