حُكم بالسجن خمس سنوات على طالبة أمريكية أضرمت النيران داخل عيادة الإجهاض الوحيدة في ولاية وايومنغ غرب الولايات المتحدة، على ما أعلنت وسائل إعلام أمريكية.

وأقرّت لورنا روكسان غرين (22 عاماً)، بأنها دخلت عيادة “وِلسبرينغ هيلث أكسس” في كاسبر في أيار/مايو 2022 ورشّت الوقود في أرجائها. وكان من المقرر افتتاح العيادة بعد بضعة أسابيع.

وأشارت وثائق المحكمة، التي اطلعت عليها صحيفة “أويل سيتي نيوز” المحلية، إلى أنّ الطالبة أوضحت لعناصر الشرطة أنها “تكره الإجهاض وتعاني من كوابيس عزتها إلى قلق تشعر به من افتتاح العيادة”.

ولفتت الوثائق إلى أنّ غرين “قررت حرق المبنى”.

وتأخر افتتاح العيادة أسابيع عدة بسبب الأضرار التي لحقت بها، مما صعّب بصورة أكبر إتاحة الإجهاض للنساء في وايومنغ.

ما زال الإجهاض مشرعاً في هذه الولاية المحافظة، لكنّ النواب الجمهوريين يحاولون تقييده منذ قرار المحكمة العليا الأمريكية في يونيو/حزيران 2022 إلغاء الحق الدستوري في الإجهاض.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي

أطلقت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" حملة "القافلة الوردية" السنوية، التي تنظمها بمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، وأعلنت تخصيص 8 عيادات ثابتة و100 عيادة متنقلة لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن المرض منها فحوص سريرية وإشعاعية "ماموغرام" وتصوير بالأمواج الصوتية.

تتضمن الحملة برنامجاً متكاملاً من ورش العمل التثقيفية والتوعوية والأنشطة الترفيهية والعائلية التي تقدمها مبادرة "القافلة الوردية" طوال أكتوبر (تشرين الأول)، لتعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه بين المواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات والفئات العمرية في الشارقة والإمارات.
وتغطي "العيادات الثابتة" التابعة لـ"القافلة الوردية" جميع أرجاء الإمارات بدءاً من 11 إلى 30 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتتوزع على "واجهة المجاز المائية" في إمارة الشارقة، و"مشرف مول" في أبوظبي، و"سيتي ووك" في دبي، وعيادتين في "السوق الصيني" بعجمان، الأولى للسيدات والثانية للرجال، إلى جانب "المنار مول" في رأس الخيمة، و"لولو مول" في الفجيرة، و"أم القيوين مول" في أم القيوين، بينما تنتشر العيادات الطبية المتنقلة في أكثر من 100 موقع في جميع أرجاء الدولة.
وتوفر "القافلة الوردية" المزيد من المعلومات حول مواقع العيادات الطبية وتواريخ تمركزها بها وساعات العمل على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتوفر جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" لمؤسسات القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص فرصة الإسهام في رعاية جهودها في مكافحة سرطان الثدي من خلال حجز واحدة أو أكثر من أربع خدمات تقدمها "القافلة الوردية" طوال الحملة وتشمل "العيادة المتنقلة" و"اليوم الصحي" و"المحاضرات التوعوية".
وتنظم "القافلة الوردية" فعالية مجتمعية توعوية عائلية في منطقة الجادة بالشارقة في الفترة 4 إلى 6 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لتشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوص الكشف المبكر عن السرطان إضافة إلى نشر الوعي حول الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي والطبي بشكل دوري.
وأعلنت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" عن فتح باب التطوع في حملة "القافلة الوردية" أمام الكوادر الطبية من جميع التخصصات سواء من الأطباء أو الممرضات أو طلاب كليات الطب والتمريض.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين بقتل طالب الرحاب
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف
  • السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية
  • السجن 3 سنوات لتشكيل عصابي في تزوير بيع عقار بالسلام
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية