الوطن|ليبيا

حذّرت اليونيسف  من نزوح أكثر من 16 ألف طفل في شرق ليبيا بعد أعنف عاصفة مّسجّلة في تاريخ أفريقيا، مشيرةً إلى أن سلامتهمالنفسية والاجتماعية على المحك وهناك عدد أكبر بكثير من الأطفال تأثروا بسبب نقص الخدمات الأساسية، مثل الصحة والتعليم وإمداداتالمياه الصالحة للشرب.

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خُضُر، إنها رأت الخسائر المدمرة التي خلفتها الفيضانات علىالأطفال والعائلات بعد عودتها من زيارة إلى البيضاء ودرنة، حيث التقت بعائلات تعاني من عبئ نفسي كبير وتحدّثت إلى أطفال يعانون منضيق نفسي شديد، مؤكدة على الدعم من أجل إعادة فتح المدارس، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وإعادة تأهيل مرافق الرعاية الصحيةالأولية، وإعادة تأهيل شبكات المياه.

و دعمت اليونيسف الأطفال في شرق ليبيا إذ تم تسليم 65 طنًا متريًا من إمدادات الإغاثة إلى المناطق المتضررة، بما في ذلك الإمداداتالطبية لـ 50 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر، كما أرسلت اليونيسف فرق حماية الأطفال والدعم النفسي والاجتماعي المتنقلة لمساعدة الأطفالعلى التغلب على الخسائر النفسية الناجمة عن الكارثة، بالإضافة إلى الخطر الذي يوجد  في درنة لوحدها حيث تشير  التقديرات إلى أن50 في المائة من شبكات المياه قد تضررت.

وتُعيد اليونيسف تقييم نداء الاستجابة الإنسانية الذي أطلقته بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي لدمج جهود التعافي الأوليّة مع التركيز علىالتعليم والصحة والمياه، إذ تلقت اليونيسف حوالي 25 في المائة من هذا التمويل الذي تشتد الحاجة إليه.

الوسومأطفال درنة اليونيسيف ليبيا نزوح الأطفال

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أطفال درنة اليونيسيف ليبيا نزوح الأطفال

إقرأ أيضاً:

منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا

ليبيا- كشف تقرير إخباري لـ”منظمة الهجرة الدولية” عن تسجيل تواجد 725 ألفا و304 مهاجر عربي وأجنبي من 44 دولة خلال الفترة من مارس لمايو الفائتين.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أكد الارتفاع المتكرر لأعداد هؤلاء ممن يتواجدون في 100 بلدية ليسجل أعلى مستوياته منذ العام 2016 مرجعا جانبا من هذا الارتفاع لاستمرار توافد السودانيين الفارين من بلادهم إلى شرق وجنوب ليبيا.

ووفقا للتقرير زاد عدد المهاجرين  لا سيما في المناطق الساحلية الشرقية وغرب ليبيا نتيجة زيادة فرص كسب العيش بما في ذلك في قطاعات البناء والنفط والتجارة والزراعة وفي أجزاء أخرى بسبب الوضع الأمني المستقر نسبيا في بعض من البلديات.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • غزة - الكشف عن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسبب قصف المباني
  • انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزة
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليًا بالقطاع تعادل 25% من الكمية قبل العدوان
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • الأثر النفسي للحرب في السودان على الأطفال
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%