انتهت منذ قليل، مراسم تشييع جثمان الفنانة القديرة نجاح سلام، ودفنه في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة في بيروت، بعد انتهاء صلاة الجنازة ظهر اليوم، في حضور عدد كبير من عائلتها وجمهورها والأصدقاء من داخل وخارج الوسط الفني، ونقيب الممثلين اللبنانين نعمة بدوي، والفنان معين شريف، الذي حرص على مواساة أسرة الفنانة القديرة والوقوف بجوارهم بعد انتهاء صلاة الجنازة.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الفنانة نجاح سلام، بمسجد «الخاشقجي» في بيروت، وشهدت مراسم تشييع الجثمان بكاء وانهيار المقربين منها خاصة من أفراد الأسرة والأصدقاء، وعدد غير قليل من المحبين الذين وصفوها بأنها رمز الفن الأصيل.

وفاة نجاح سلام عن عمر 92 عامًا

وغيب الموت نجاح سلام، أمس، عن عمر 92 عامًا، وحرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر ومختلف أنحاء الوطن العربي على نعيها بكلمات مؤثرة، فهي واحدة من نجمات زمن الفن الجميل التي بدأت مشوارها في بداية فترة الخمسينيات من القرن الماضي.

موعد ومكان عزاء الفنانة نجاح سلام

ومن المقرر أن تتلقى أسرة الفنانة القديرة نجاح سلام، العزاء غدًا السبت، في فندق راديسون بلو سنتر دون الطابق الأول من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجاح سلام وفاة نجاح سلام الفنانة نجاح سلام نجاح سلام

إقرأ أيضاً:

نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي

أكدت الفنانة نيللي، أن ما نشر من أنباء عن اعتزالها الفن خلال الفترة الماضية، غير صحيح ولا يمت للواقع بصلة.

وأوضحت نيللي خلال ندوة تكريمها على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي، أنها تفاجأت بنفسها تعتذر كثيرا عن كل الأعمال التي تعرض عليها، مؤكدة أنها لم تتخذ قرارا بالاعتزال كما تردد خلال الفترة الأخيرة.

نيللي

وبسؤالها عما إذا كان سبب الرفض يعود إلى عدم إعجابها بالأدوار المعروضة عليها، قالت: «ممكن تقولوا كدة».

جدير بالذكر أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت اسم الفنانة نيللي تقديرا لمشوارها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر ومن المقرر أن تمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

وشهدت فعاليات حفل افتتاح المهرجان تكريم العديد من الأسماء اللامعة في عالم الفن أبرزهم الفنانة نيللي، منة شلبي، لطفي لبيب، الناقد العراقي مهدى عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، أما عن النجوم الأجانب يتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

أبرز أعمال نيللي

ويذكر أن الفنانة نيللي اشتهرت بتقديم الفوازير خلال شهر رمضان، لأكثر من 15 عاما على شاشات التليفزيون المصري حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي.

كما أنها قدمت العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، أبرزها فيلم «العذاب امرأة» الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية، ومسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي يعتمد على القصص التراثية، وفيلم «تحت التهديد» الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة، فضلا عن إبداعها على خشبة المسرح ومن مسرحياتها مسرحية «دنيا حواء» التي لاقت استحسان الجماهير والنقاد.

اقرأ أيضاً«عائلتنا تنمو».. هاجر أحمد تكشف عن حملها الثاني في أحدث ظهور (صورة)

بطولة سيدني سويني.. التفاصيل الكاملة عن فيلم Christy Martin

مقالات مشابهة

  • كلمة الخامنئي في خطبة الجمعة قبل تشييع جثمان حسن نصر الله
  • الفنانة جيهان أنور لـ«الوطن»: ارتديت الحجاب منذ شهرين ولم أعتزل التمثيل
  • نجاح كبير ومشاركة غير مسبوقة في «ويتيكس 2024»
  • المنيا تحتفل بالقضاء على الأمية.. "بداية أمل" تحقق نجاحًا كبيرًا
  • عادت بعد غياب لتعتزل على الهواء.. من هي الفنانة المصرية منى جبر؟
  • «مش هرجع لو هاخد الأوسكار».. تفاصيل اعتزال منى جبر الفن «بلا رجعة»
  • نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي
  • "موحشتنيش الكاميرا".. منى جبر تكشف حقيقة عودتها للتمثيل
  • تشييع جثمان الشهيد ضياء دويكات في نابلس
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟