صدى البلد:
2024-09-19@05:44:24 GMT

الزراعة: الدولة دعمت قطاع الأسمدة بـ 70 مليار جنيه

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الأزمات الدولية المتكررة أثبتت للعالم أجمع أن الأمن الغذائي وتوفير احتياجات الشعوب من الغذاء، من أهم التحديات العالمية، التي لا بد أن تعمل الشعوب لتوفيرها.

 

وأضاف "محمد القرش" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الأخبار” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن رؤية الدولة المصرية الخاصة بالتوسع في المساحات الخضراء المنزرعة، وزيادرة قدرتنا الإنتاجية، كان له مردود إيجابي، على تعامل مصر مع الأزمات العالمية.

 

واسترسل: أصبح لدينا مشروعات كبيرة ساهمت في زيادة القدرة الإنتاجية، وتحقيق تنمية زراعية متكاملة، كما أن الدولة لم تغفل عن الأراضي الزراعية القديمة، بل عملت على دعمها وتوفير الأسمدة وتبطين الترع.

 

ولفت إلى أن كافة المشروعات الزراعية، تنعكس بالإيجاب على حياة المواطن المصري، من خلال توفير المحاصيل والسلع الزراعية، متابعا: الدولة دعمت قطاع الأسمدة السنة الماضية بما يقارب الـ 70 مليار جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة الامن الغذائي المساحات الخضراء الأسمدة

إقرأ أيضاً:

التعاون الدولي أساسي لمواجهة الأزمات العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التحديات التي تواجه البشرية يجب معالجتها مع مراعاة مصالح جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال كلمته في المنتدى النسائي الأوراسي، حيث أوضح أن التعاون المشترك يعد السبيل الأمثل للتغلب على الأزمات العالمية، مع التأكيد على أهمية احترام متطلبات كل دولة وجهة.

بوتين أوضح أن المنتدى يُعد من أبرز المنصات العالمية التي تسلط الضوء على قدرات المرأة العصرية ودورها الإبداعي في مختلف مجالات الحياة. وأشار إلى أن النسخ السابقة من المنتدى أسهمت في إطلاق مبادرات عملية لتعزيز التعاون بين عدد من الدول والمنظمات الدولية مثل مجموعة البريكس ومنتدى الأبيك ومجموعة نساء الـ20.

وشدد الرئيس الروسي على أن هذه المنتديات تهدف إلى مناقشة القضايا الأساسية لعصرنا الحالي وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن العالمي.

وأكد أن هذه القضايا أصبحت أكثر إلحاحًا في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم، وهو ما يعكس تطلعات الملايين حول العالم لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وأشار بوتين إلى أن النجاح المتواصل للمنتدى يعود إلى التزام المرأة بقيم التعاون والسلام، مما يجعله يجذب المزيد من المشاركين في كل مرة. هذا العام، شهد المنتدى مشاركة قيادات نسائية من 126 دولة، بالإضافة إلى متابعة الملايين من الجمهور عبر الإنترنت للمناقشات التي تناولت مواضيع متنوعة وحساسة.

يُذكر أن المنتدى تنظمه عدة جهات، من بينها مجلس الاتحاد الروسي والجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة، ويستمر في تحقيق نجاحاته بتوسيع دائرة المشاركات والتأثيرات الإيجابية على الساحة الدولية.

مقالات مشابهة

  • التعاون الدولي أساسي لمواجهة الأزمات العالمية
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • تجارة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية