DW عربية:
2024-10-05@02:32:16 GMT

هل مهرجان أكتوبر آمن بالنسبة للنساء والفتيات؟

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

أكثر من ثلاثة ملايين شخص زاروا مهرجان "أكتوبر فيست" في النصف الأول من مدته المقررة هذا العام

يجذب مهرجان أكتوبر في ميونيخ العديد من الأشخاص المحبين للحفلات وهم يرتدون الملابس التقليدية البافارية "الدرندل" والسراويل الجلدية. نسخة المهرجان لهذا العام تمتد حتى الثالث من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام. 

وعندما يتجمع عشرات الآلاف من الناس وتتدفق البيرة دون قيود، يمكن أن تحدث حوادث غير سارة.

ولهذا السبب أطلقت حملة "Safe Wiesn" أو "المنطقة الآمنة" التي تديرها ثلاثة أندية منذ 20 عامًا، بدعم من إدارة الصحة في مدينة ميونيخ. هدف الحملة تقديم الوقاية والحماية لمن هم بحاجة لذلك طيلة أيام مهرجان "أكتوبر فيست".

ووفق المعطيات الرسمية، تمّت مساعدة 143 امرأة وفتاة شعرن بعدم الأمان أو تعرضن للتحرش. لقد وجدن الدعم بـ "المنطقة الآمنة"، والتي تقع في منطقة مهرجان أكتوبر خلف خيمة البيرة "Schottenhamel " وهي مفتوحة يوميًا، 

لتقدم الخدمة والمشورة للفتيات والنساء اللاتي تعرضن للعنف أو التحرش الجنسي أو اللاتي يشعرن عمومًا بعدم الأمان. ويمكن للمحتاجات الإبلاغ عن العنف الجنسي إلى الشرطة، أو تلقي الدعم النفسي، أو شحن هواتفهن، أو الحصول على قسائم سيارات الأجرة من أجل رحلة آمنة إلى المنزل. في العام الماضي، تمكن موظفو "المنطقة الآمنة" من مساعدة ما مجموعه 450 فتاة خلال أيام مهرجان أكتوبر التي استمرت 17 يومًا.

في عام 2022، حضر أكثر من 5 ملايين شخص مهرجان أكتوبر في ميونيخ

تجاوزات سلوكية

تقول كريستينا غوتلوبير، المتحدثة الصحفية باسم "المنطقة الآمنة" في مقابلة مع دويشته فيله: "يأتي الكثير من الناس إلى هنا للمغازلة والتعرف على شريك محتمل. وطالما تم كل شيء بالتراضي، فلا بأس". لكن الاستهلاك المفرط للكحول - كما تقول غوتلوبير - يخلق أيضًا جوًا من عدم التثبيط.

وتضيف: "يعتقد الناس أن مهرجان أكتوبر هو نوع من المنطقة الخالية من الأخلاق، حيث يمكنك الخروج عن المسار المعتمد تمامًا". "كثيرًا ما نسمع أن النساء يجب عليهن ببساطة قبول التحرش الجنسي، وإلا فلن يأتين إلى هنا. هذه هي الطريقة التي يفكر بها بعض الناس، لكن هذا ليس صحيحًا بالطبع".

وفي عام 2022، كانت هناك 55 حالة تحرش جنسي في مهرجان أكتوبر، بما في ذلك ثلاث حالات اغتصاب. هذه هي الأرقام الرسمية فقط. ومن المرجح أن يكون عدد الحالات غير المبلغ عنها أعلى بكثير.

600 ضابط شرطة و1400 حارس أمن خاص هم في الخدمة في مهرجان أكتوبر 2023

تدابير احترازية

وتؤكد غوتلوبير أن أشكال الاعتداء الأكثر شيوعًا تشمل التحسس والتقبيل غير المرغوب فيه والتقاط صور أو مقاطع فيديو تحت ملابس النساء دون موافقتهن. وتؤكد على مدى أهمية أن تتخذ كل زائرة لمهرجان أكتوبر بعض التدابير الاحترازية. يتضمن ذلك، على سبيل المثال، إحضار "شاحن" إضافي للموبايل حتى يكون جاهزًا للاستخدام في أي وقت لطلب المساعدة. من المهم أيضًا الاحتفاظ ببعض المال خارج المحفظة حتى تتمكن من استدعاء سيارة أجرة في حالة الطوارئ. وأخيرًا وليس آخرًا، الاحتفاظ بالمعلومات المتعلقة بالأشخاص الذين يجب الاتصال بهم في حالات الطوارئ في مكان آخر غير الموبايل.

وتقول غوتلوبير: "نحن بالطبع نتفق تمامًا مع الرأي القائل بأن اللوم يقع دائمًا على عاتق مرتكب الجريمة. لكننا نعلم أيضًا أن المواقف الخطيرة يمكن أن تنشأ بسرعة كبيرة بالنسبة للفتيات والنساء في مهرجان أكتوبر، ويجب أن تكون مستعدات لذلك".

ترتدي زائرات مهرجان أكتوبر سراويل قصيرة تحت ملابسهن كإجراء وقائي. وهناك نصائح أخرى. تقول دينيس، 25 عامًا، من ميونيخ: "أعتقد كامرأة أنه لا ينبغي عليكِ الإفراط في تناول الخمر. يجب عليكِ الانتباه إلى مشروبك والأشخاص من حولك. ويجب عليكِ البقاء داخل مجموعة أصدقائك". وتقترح أيضًا الاتصال بالأمن أو النادلات في خيم المهرجان وتجنب الرجال العدوانيين المخمورين قدر الإمكان.

توصي تيريزا رودغرز، 40 عامًا، وهي من كولورادو من الولايات المتحدة، بحضور مهرجان أكتوبر في الصباح، عندما يكون الجو أكثر هدوءًا وتكون الحشود منضبطة بصورة أكثر.

المسؤولية المشتركة 

مبادرة أخرى ضد العنف الجنسي في مهرجان أكتوبر هي "WiesnGentlemen"، وتعني "مناطق السادة المحترمين". تم إطلاق مشروع الوقاية هذا في عام 2013 من قبل منظمة "Condrobs " غير الربحية. وهو يركز على السلوك المحترم والشرب المسؤول وخلق بيئة مهرجانية آمنة، وخاصة بالنسبة للنساء.

تساعد "المنطقة الآمنة" في مهرجان أكتوبر النساء والفتيات

تنشر المبادرة شعارها "الاحترام قوتي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي والملصقات والحملات المدرسية وتتفاعل مع الزوار في الطريق إلى موقع المهرجان. كما أنها تمنح جائزة مهرجان أكتوبر للشجاعة، والتي تهدف إلى الاعتراف بالسلوك المحترم وتعزيزه.

ويبحث المشروع عن أمثلة للشجاعة الأخلاقية التي ساعد فيها الأفراد متضررين أو محتاجين. تقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاركات واختيار الفائز الذي يحصل على قسيمة لزي مهرجان أكتوبر.

ربما يبدو من الغريب مكافأة السلوك الذي ينبغي اعتباره أمرا مفروغا منه، كما تقول بيرغيت تريمل من "Condrobs ". لكن الحقيقة المحزنة هي أن السلوك المحترم ليس هو القاعدة دائمًا. ولسوء الحظ، يهمل المارة مساعدة الأشخاص المحتاجين في بعض الأحيان. ومن هنا تأتي الحاجة إلى تعزيز السلوك المحترم ومساعدة الآخرين بشكل فعّال.

وتضيف تريمل: "احترموا بعضكم البعض". "ينطبق هذا دائمًا وفي كل مكان في مجتمعنا. ولكن هنا بشكل خاص في مهرجان أكتوبر، حيث يجتمع الكثير من الناس، وحيث يوجد الكثير من الكحول، وحيث ربما يكون من الأسهل تجاوز الحدود (الأخلاقية). ولهذا السبب بالتحديد من المهم أن يساعد الجميع على احترام الحدود".

عائشة شاريبجان/ترجمة: زمن البدري

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مهرجان أكتوبر أكتوبر فيست ألمانيا بافاريا مهرجان أكتوبر أكتوبر فيست ألمانيا بافاريا فی مهرجان أکتوبر أکتوبر فی

إقرأ أيضاً:

إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender

أعلنت شركة Paramount للتو أنها ستمضي قدمًا في لعبة فيديو جديدة استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender، والتي ستطورها شركة Saber Interactive. بالنسبة للمبتدئين، تقف Saber وراء عناوين مثل Snowrunner وTeardown. كما تتمتع بخبرة كبيرة في إنتاج المحتوى المرخص، حيث نشرت Evil Dead: The Game وWorld War Z: Aftermath، من بين أمور أخرى.

إن وجود لعبة جديدة في عالم Avatar ليس بالأمر الملحوظ في حد ذاته. بعد كل شيء، كان هناك الكثير بالفعل. ومع ذلك، تتفاخر شركة Paramount بالفعل بالعنوان، وتسميه "لعبة RPG من فئة AAA" وتزعم أنها ستكون "أكبر لعبة فيديو في تاريخ الامتياز". هذا ليس مستوى مرتفعًا تمامًا، نظرًا للتاريخ الصعب للرسوم المتحركة في مجال الألعاب. كانت هناك لعبة واحدة جيدة تشبه Bayonetta والتي تضمنت Avatar Korra، لكن كل شيء آخر كان تافهًا إلى حد كبير.

لن تتبع هذه اللعبة القادمة من نوع RPG آنج أو كورا. سيتحكم اللاعبون في "أفاتار جديد تمامًا لم يسبق له مثيل". تدور أحداث اللعبة "قبل آلاف السنين" من أحداث Avatar: The Last Airbender وThe Legend of Korra. تم تطوير القصة "بالتعاون الوثيق مع Avatar Studios"، على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان منشئو الامتياز مايكل دانتي دي مارتينو وبريان كونيتزكو متورطين بأي شكل من الأشكال.

يبدو أن هذه لعبة RPG مليئة بالحركة وليست لعبة تعتمد على الأدوار، حيث يشير بيان صحفي إلى "قتال ديناميكي" ومهمة "لإتقان العناصر الأربعة". ومع ذلك، لا يوجد تاريخ إصدار ولا أي اقتراح بشأن مدى تقدم اللعبة. تقول شركة Paramount إنها ستكون متاحة "قريبًا"، لكن الشركة لم تصدر مقطعًا دعائيًا أو حتى عملًا فنيًا، لذا فإن "قريبًا" بالنسبة لشخص ما قد تكون بالنسبة لشخص آخر "ربما في وقت ما في عام 2026".

على أي حال، سجلني. أنا من عشاق Aang Gang أو أيًا كان اسم المعجبين. لقد أثبتت شركة Saber Interactive جدارتها من خلال حقوق الملكية الفكرية الأخرى الموجودة مسبقًا، فلماذا لا تكون هذه الشركة كذلك؟ قد تنجح.

كانت سلسلة أفلام Avatar هادئة نسبيًا مؤخرًا، على الرغم من تجديد عرض Netflix المباشر لموسمين آخرين لإكمال القصة. يقوم منشئو السلسلة DiMartino وKonietzko بصنع فيلم رسوم متحركة يتبع Aang البالغ وأصدقائه، لكن مر وقت طويل منذ أن سمعنا أي شيء عن ذلك.

مقالات مشابهة

  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • شفيونتيك.. محادثات مع «أجانب»!
  • إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender
  • حبشي: لمراعاة حاجة الطلاب في المناطق الآمنة نسبيا لاستكمال عامهم الدراسي
  • النزوح يتفاقم في بيروت.. عائلات بلا مأوى تبحث عن الأمان وسط زخات المطر
  • دراسة تكشف العلاقة بين العلاج الهرموني للنساء وصحة القلب
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • الدولار يتمسك بمكاسبه بفعل موجة شراء للأصول الآمنة