يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر لتخطي نظيره سان جورج الإثيوبي مساء اليوم الجمعة فى إياب دور الـ 32 ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا. 

وشهدت الآونة الأخيرة العديد من المفاجآت داخل جدران النادي الأهلي جاء أبرزها أزمة ثلاثي المحترفين في دوري السوبر الإفريقي. 

كما استقر السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على قائمة المارد الأحمر للمشاركة ضمن منافسات بطولة دوري السوبر الإفريقي.

 

صدى البلد يسلط الضوء على أبرز الأحداث داخل النادي الأهلي خلال الساعات الماضية. 

مهاجم ليفانتي ليس الأول | نجوم رفضوا عروض الانضمام إلي النادي الأهلي بعد استبعاده.. طريقة وحيدة تمكن الزمالك من المشاركة في كأس السوبر المصري أزمة جديدة في الأهلي

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أزمة جديدة في لحاق ثلاثي المحترفين بمباراة سيمبا التنزاني في تنزانيا في دوري السوبر الإفريقي


ويخوض فريق الأهلي فى ‏ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي مباراة هامة أمام سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر بتزانيا


‏ويستضيف النادي الأهلي فى إياب ربع نهائي الدورى الأفريقي نظيره سيمبا التنزاني 24 أكتوبر المقبل بالقاهرة


بدأت الأزمة عندما تعهدت الشركة الإيطالية المسؤولة عن تنظيم دوري السوبر الإفريقي بتوفير طيران مباشر لسفر التونسي على معلول من اليابان الي تنزانيا و بيرسي تاو من كوت ديفوار الي تنزانيا و اليو ديانج من السعودية الي تنزانيا. 


وتصاعدت الأزمة بعد فشل الشركة الايطالية في التوصل لرحلات طيران مباشرة لثلاثي الأهلي المحترفين للسفر الي تنزانيا قبل مواجهة فريق سيمبا في دوري السوبر الإفريقي .

 
وتسعى الشركة الايطالية الي محاولة انهاء الازمة للحاق الثلاثي المحترفين ببعثة الأهلي في تنزانيا
ومن المقرر ان يتواجد التونسي على معلول مع منتخب بلاده تونس و اليو ديانج مع مالي و بيرسي تاو مع جنوب أفريقيا قبل خوض مباراة سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي.

قبل مواجهة سان جورج.. قصة أغرب قرار تسبب في خسارة الأهلي أمام فريق إثيوبي مطلعش ابن النادي| محمد فضل يفتح النار على الأهلي: "المنتخب أهم".. وصدمة في القلعة الحمراء محمد شريف ينفي بند الـ100 مليون 

نفي محمد شريف مهاجم فريق الخليج السعودي وجود شرط جزائي من أجل عودته إلي النادي الأهلي مجددا. 

قال محمد شريف فى تصريحات صحفية: رحلت عن صفوف النادي الأهلي لغياب دوري في الفريق الأحمر فى الآونة الأخيرة.

تابع: كنت أتمنى الاستمرار في صفوف النادي الأهلي لكن في النهاية رحيلي كان الحل الأفضل لجميع الأطراف. 
أضاف محمد شريف: لا يوجد مشاكل بيني وبين السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي. 
استطرد: لا يوجد بند في تعاقدي مع نادي الخليج السعودي يسمح بعودتي للأهلي مقابل 100 مليون جنيه. 

واختتم حديثه قائلا: أقل مواسمي مع النادي الأهلي سجلت 16 هدفا ولا أعرف شئ عن مفاوضات الزمالك. 

الزمالك يرفض عرضا بـ 50 مليون دولار من الفيفا.. تفاصيل مثيرة إيقاف وغرامة مالية.. تفاصيل عقوبة خناقة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري
قائمة الأهلي في دوري السوبر الإفريقي

 

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي علي قائمة تضم 30 لاعب لإرسالها الي الاتحاد الافريقي بحد أقصى يوم 10 أكتوبر لتكون قائمة الفريق في بطولة الدوري الافريقي في نسخته الأولى اللي ينطلق في الـ 20 من شهر أكتوبر القادم

وجاءت قائمة النادي الأهلي كالتالي.

حراسة المرمى.. 
الشناوي، شوبير، حمزة، مخلوف

خط الدفاع.. 
معلول، الدبيس، منعم، ياسر، ربيعة، متولي، خالد، كريم، اكرم، هاني

خط الوسط.. 
امام، ديانج، مروان، كوكا، افشه، نيدفيد، السولية
الشحات، عبدالقادر، طاهر، تاو، رضا، كريستو

خط الهجوم.. 
موديست، صلاح، كهربا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى كولر دوري ابطال افريقيا سان جورج الإثيوبي دوري السوبر الإفريقي محمد شريف اليو ديانج معلول فی دوری السوبر الإفریقی السویسری مارسیل کولر سیمبا التنزانی النادی الأهلی الی تنزانیا محمد شریف

إقرأ أيضاً:

كولر يطلب 9 لاعبين جدد في الأهلي بينهم 5 أجانب

قال الناقد الرياضي محمد أبو علي، أن مسئولي اتحاد الكرة الجزائري والمدير الفني لمنتخب الجزائر هم وراء فشل صفقة زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي، مشيرًا إلى أنه تواصل مع عبدالرحمن الزيتوني الذي كان وراء جلب عرض النادي الأهلي وعرض الخليج السعودي.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "بلعيد تلقى عرضا مغريا من الخلود السعودي مقابل 3.6 مليون دولار، وراتبه سنويا كان سيتخطى مليون و 100 ألف دولار، لكن اللاعب رفض لأنه يريد الاحتراف في أوروبا".

وأضاف: "بلعيد وقع تفويض للوكيل المصري أحمد يحيى، وهو أول من قام بعرض المدافع الجزائري على النادي الأهلي، وعبد الرحمن زيتوني الوكيل الثاني جاء إلى مصر واجتمع مع يحيى من أجل حسم الصفقة لصالح الأهلي".

وواصل: "أحمد يحيى كان سيكون وكيل زين الدين بلعيد على مدار قيمة عقده مع النادي الأهلي، لكن في النهاية اللاعب اختار الانتقال لبلجيكا".

وتابع: "المفترض أن المفاوضات كانت في شهر أبريل واللاعب وقع على التفويض في مطلع شهر مايو، والوكيل الجزائري جاء إلى مصر وتم تقديم عرض رسمي، وتم عرض دفع مبلغ مليون دولار لحسم الصفقة، وكان بلعيد قد حسم كل الاتفاقات مع الأهلي، لكن بعد معسكر منتخب الجزائر قام بتغيير موقفه".

وأشار إلى أن الاتفاق كان مع بلعيد على دفع الشرط الجزائي، لكن نادي اتحاد العاصمة أبدى غضبه، ليضطر الأهلي إلى التفاوض مع النادي الجزائري، وأبدى مارسيل كولر غضبه الشديد من ضياع الصفقة، لأنه كان قريب الشبه من محمد عبدالمنعم.

وأوضح: "كولر طلب 9 صفقات جديدة، منهم 5 لاعبين أجانب، وعندما تم عرض زين الدين بلعيد عليه تمت الموافقة عليه بعدما شاهده جيدا، وياسين الميكاري محلل الأداء قام بتقديم تقرير جيد عنه".

وأكد: بلعيد رفض عرضا من الخلود السعودي مقابل 3.6 مليون دولار، كما أنه رفض النادي الأهلي لنفس السبب لرغبته في الاحتراف الاوروبي".

وأتم: "كولر كان غاضبا في اجتماع لجنة التخطيط اليوم، وهناك لاعبين مرشحين في الدوري المصري، ومن الاسماء المرشحة اياد العسقلاني".

مقالات مشابهة

  • الشناوي أبرزهم.. قائمة الراحلين المحتملين عن الأهلي في الصيف
  • كولر يطلب 9 لاعبين جدد في الأهلي بينهم 5 أجانب
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • رد عاجل من الزمالك على عدم المشاركة في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • أزمة مالية كبيرة تهدد نادي سموحة بغرامة 440 مليون جنيه