افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه الشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف، اليوم الجمعة، مسجد أولاد سالمان أبو هاني في قرية الخروبة بمركز الشيخ زويد، في حضور العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، سعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، فايز أبو حرب وإبراهيم أبو شعيرة، أعضاء المجموعة البرلمانية بالشيخ زويد، والقيادات التنفيذية والشعبية والدينية ومشايخ القبائل والعواقل.


وأكد المحافظ على بناء المسجد على مساحة 13*17متراً"221 متر مربع" بتكلفة بلغت 2 مليون جنيها، من خطة وزارة الأوقاف للعام المالي 2022/2023، لافتا الي ان المسجد يضم صحن المسجد وميضة للوضوء ودورات مياه.


وأشار المحافظ إلي افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية خلال احتفال المحافظة بذكري انتصارات السادس من أكتوبر في شتي القطاعات وفي مختلف مراكز ومدن المحافظة.


بدوره قال الشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن وزارة الأوقاف افتتحت اليوم 22 مسجدًا في مختلف محافظات الجمهورية منها 15مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و7 مساجد صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من الأول من شهر يوليه الماضي وحتى تاريخه 205 مسجدًا منها 147 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و58 مسجدًا صيانة وتطويرًا.
ووجه كلا من الشيخ إبراهيم أبو عليان والشيخ محمد أبو هاني، من مشايخ القبائل بالشيخ زويد، الشكر الي المحافظ علي الدعم المتواصل للقري العائدة بالشيخ زويد، ولقواتنا الباسلة علي عودة الامن والأمان والاستقرار.
وعقب الافتتاح قام المحافظ ومرافقيه، بأداء صلاة الجمعة في المسجد حيث تناولت خطبة الجمعة موضوع «مظاهر رحمة النبي-صلي الله عليه وسلم-بأمته»،.

 

رحيما بالضعفاء:

 

حيث أكد مدير مديرية الأوقاف خطيب الجمعة ان الرحمة من عظيم الاخلاق التي تخلق بها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وقد تجلت الرحمة في حياة النبي في اعلي صورها وابهي معانيها واتسعت افاقها لتشمل جميع امته بل جميع المخلوقات.

 مشيرًا الي أن النبي كان رحيما بالضعفاء وذوي الهمم واليتامى والمساكين يوصي برحمتهم واكرامهم ويسعي دوما في قضاء حوائجهم، كما كان رسولنا الكريم رحيما بالعصاة والمذنبين يأخذ بأيديهم ويرشدهم الي طريق الحق.

هدية الرئيس.. شوشة يستقبل قافلة غذائية من وزارة الزراعة لأبناء شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ زويد مسجد المشروعات الأوقاف قرية بالشیخ زوید الشیخ زوید شمال سیناء مسجد ا

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفدا من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنة من هيئة التأمين الصحي الشامل، في حضور الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة الطب العلاجي والمهندس محمد سعيد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بمديرية الصحة.

طفرة طبية كبيرة بشمال سيناء

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة، حيث جرى افتتاح تطوير وإنشاء جديد لعدد من المشروعات في ذلك القطاع الهام والحيوي في مختلف مدن المحافظة، موجهًا الشكر لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار على الدعم المتواصل لشمال سيناء.

المؤسسة الطبية نجحت في الأختبار

وأشار المحافظ إلى أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف بشمال سيناء نجحوا في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الاشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة وإجراء العمليات الجراحية المتنوعة، بجانب تخزين الأدوية التي تصل للمحافظة لصالح قطاع غزة في المخزن الاستراتيجي للأدوية بمدينة العريش.

تطوير الوحدات الصحية على مستوى المحافظة

وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل، بجانب تطوير عدد من المستشفيات واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وإنشاء مستشفى الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفى بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفى العريش العام، وتطوير مستشفى الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.

وكان وفد وزارة الصحة قد استهل زيارته للمحافظة بتفقد مستشفى إصابات وطوارئ رمانة ببئر العبد، موجهًا بسرعة إنهاء الأعمال بدعم من الشركة الوطنية ، بجانب زيارة مستشفى بئر العبد النموذجي بحضور الدكتور تامر حمدي مدير المستشفى، تمهيدا لدخول المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم