اجتمعت هيئة الانضباط، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وأصدرت العديد من العقوبات في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

وبدأت عقوبات هيئة الانضباط، بتغريم نادي شباب المحمدية مبلغ 2000 درهم لحصوله على 5 إنذارات، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، والمغرب التطواني مبلغ 20.

000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط.

وأغرمت الهيئة، نادي الرجاء الرياضي مبلغ 20.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط، والاتحاد الرياضي التوركي مبلغ 2000 درهم لحصوله على 5 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

وتواصلت العقوبات، بتغريم النهضة الرياضية البركانية مبلغ 2000 درهم لحصوله على 3 إنذارات وطرد وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، والنهضة الرياضية البركانية مبلغ 25.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة عود، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط.

وأوقفت الهيئة، عادل تحيف، لاعب النهضة الرياضية البركانية لمباراة واحدة (01) وذلك طبقا لمقتضيات المادة 85 من قانون الانضباط.

وتم تغريم نادي شباب السوالم الرياضي مبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 انذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط؛ ونادي مولودية وجدة مبلغ 20.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط؛ ونادي الجيش الملكي مبلغ 20.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط.

كما تم تغريم المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 2000 درهم لحصوله على 5انذارات  هو الآخر، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، وتغريم نهضة أتليتك الزمامرة مبلغ 15.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورمي جماهيره للمقذوفات، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط.

وبالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني، أغرمت الهيئة، النادي المكناسي مبلغ 15.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وشباب أطلس خنيفرة مبلغ 15.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و51 من قانون الانضباط؛

وتم تغريم نادي الراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهم لحصوله على 3 إنذارات وطردين وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 51 و89 من قانون الانضباط؛ إلى جانب توقيف أيت مبارك يوسف، لاعب بنادي الراسينغ الرياضي لمقابلة واحدة، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 53 من قانون الانضباط؛ ومحمد عبور، اداري بنادي الراسينغ الرياضي لأربع (04) مباريات، اثنتان (02) منهما موقوفتا التنفيذ وتغريمه 6000 درهما، لسلوك غير رياضي ورفض الامتثال وذلك طبقا لمقتضيات المواد 76 و86 و51 من قانون الانضباط.

وأغرمت الهيئة، رجاء بني ملال مبلغ 1500 درهم لحصوله على 4 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 و51 من قانون الانضباط؛ ومبلغ 15.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورميه للمقذوفات، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و51 من قانون الانضباط.

وتمت معاقبة نادي أولمبيك خريبكة، بإجراء خمسة (05) مباريات بدون جمهور مع منع تنقل جماهيره لنفس المدة، وتغريمه مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورمي جماهيره للمقذوفات، مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة، أدت الى إصابات بشرية خطيرة، وذلك طبقا لمقتضيات المواد 105 و36 و76 من قانون الانضباط؛ مع إصلاح الأضرار الناجمة عن أفعال جماهير نادي أولمبيك خريبكة، من تدمير للممتلكات الملعب وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

وعاقبت الهيئة، نادي الكوكب المراكشي، بإجراء ثلاث (03) مباريات بدون جمهور مع منع تنقل جماهيره لنفس المدة، وتغريمه مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، ورمي جماهيره للمقذوفات، أدت إلى إصابات بشرية، وذلك طبقا لمقتضيات المواد 105 و36 و76 من قانون الانضباط.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية العصبة الاحترافية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية العصبة الاحترافية

إقرأ أيضاً:

البطولة: المغرب التطواني يفشل في تحقيق الانتصار مجددا عقب تعادله مع المغرب الفاسي

فشل المغرب التطواني في تحقيق الانتصار مجددا، عقب تعادله بهدف لمثله مع المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق النقاط الثلاث، في لقاء عرف غياب الجماهير لدواعي تنظيمية، علما أن العصبة قامت بتأهيل لاعبي المغرب التطواني الجدد قبل بداية المواجهة بساعة، حيث تبحث الحمامة البيضاء على انتصاره الأول هذا الموسم، بعد الهزيمة أمام الوداد الرياضي، والتعادل مع أولمبيك آسفي، فيما يريد المغرب الفاسي تحقيق الفوز الثاني له.

وعمل الحارسان صلاح الدين شهاب، ويحيى الفيلالي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول لمربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتبادل المغرب التطواني والمغرب الفاسي الهجمات خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول، حيث حاولا معا الوصول إلى شباك بعضهما البعض، إلا أن تواصل تألق شهاب والفيلالي في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما، على أمل تحقيق الانتصار، وكسب النقاط الثلاث.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المغرب التطواني من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب محمد كمال في الدقيقة 68، واضعا فريقه في المقدمة، ومقربا إياه من تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم، ومجبرا لاعبو المغرب الفاسي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إحراز التعادل قبل نهاية المباراة، للخروج بنقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول المغرب الفاسي الوصول إلى شباك يحيى الفيلالي بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، بغية إدراك التعادل، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، نتيجة التسرع وقلة تركيز لاعبيه، في الوقت الذي استمر المغرب التطواني في مناوراته بين الفينة والأخرى، أملا في إضافة الهدف الثاني، دون تمكنه من تحقيق مراده، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن المغرب الفاسي من تعديل النتيجة بفضل اللاعب سعد أيت الخرصة، منهيا اللقاء بالتعادل السلبي صفر لمثه.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية المغرب التطواني المغرب الفاسي

مقالات مشابهة

  • القادسية يتصدر الترتيب في ختام التجمع الأول لدوري الأندية المشترك للبلياردو
  • فوز فريقين من هندسة المنصورة بالمركزين الأول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات
  • فوز "الصمود" بلقب "كروية فلج الشراة"
  • دفع «عربون» مزرعة مرهونة
  • البطولة: المغرب التطواني يفشل في تحقيق الانتصار مجددا عقب تعادله مع المغرب الفاسي
  • البطولة الدولية للسلة: الوحدة يتحدى «بشاير عُمان» والمنتخب يواجه «كرخ العراق»
  • البطولة الاحترافية “إنوي” (الدورة 3) .. اتحاد تواركة يتعادل مع ضيفه الوداد (1-1)
  • جوميز قبل مواجهة السوبر الإفريقي: لدي ثقة في لاعبي الزمالك
  • العصبة تعلق قرار منع الانتدابات عن نادي المغرب التطواني
  • حملات مرورية لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون