تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الزقازيق العام، لمتابعة سير العمل وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

المرور على قسم الاستقبال والطوارئ

وقام وكيل وزارة الصحة بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ، لمتابعة تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ والاستقبال، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية المطلوبة لهم، والتأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، مشددا على شركة الأمن بضبط حركة دخول وخروج المرضى وذويهم بالقسم، مؤكدا أهمية دور فرق خدمة المواطنين داخل القسم، بما يخدم المرضى والمواطنين المترددين عليه.

كما قام وكيل الوزارة بالتأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية الحرجة، وحرص على التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وتلاحظ وجود بعض النواقص في السرنجات 5 سم، وتم توفيرها على الفور أثناء الزيارة، منوها إلى ضرورة ضبط وإحكام آلية صرف الأدوية بقسم الاستقبال.

متابعة قسم القلب والعناية المركزة

وتفقد «مسعود» قسم القلب وعناية القلب المركزة، مهنئاً الفرق الطبية باليوم العالمي للقلب، ومقدماً لهم الشكر على الجهود المخلصة المبذولة لصالح المرضى بمحافظة الشرقية، كما تفقد قسم العناية المركزة للأطفال، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، والتأكد من تسجيل الإجراءات الطبية والتمريضية بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات اللازمة لهم، وتم الاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة من خلالها.

وشدد على أهمية متابعة قرارات العلاج على نفقة الدولة بكافة الأقسام الطبية الحرجة بالمستشفى، وكذلك المطالبات الخاصة بقرارات التأمين الصحي، مختتما المرور بتفقد قسم الحضانات، للاطمئنان على سلامة الوحدات، والتأكد من استيفاء السجلات الطبية، موجها بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى بالمستشفى.

وفي نهاية الزيارة عقد وكيل الوزارة اجتماعا مع إدارة المستشفى، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية، تم خلاله مناقشة خطة العمل بمختلف الأقسام الطبية والإدارية، وبحث احتياجات المستشفى لتطوير أداء الخدمة، والوقوف على المعوقات التي قد تؤثر على انتظام سير العمل، لوضع الحلول المناسبة لها وتذليلها، موجها بأهمية المتابعة المستمرة لسير العمل بجميع فترات الدوام، وتنسيق خطط العمل بالمستشفى للكوادر الطبية والإشرافية.

وأوضح الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية بأن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمنافذ  رافقه لجنة من المديرية تضم كل من مدير عام الطب العلاجي ونائبه، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»

زار المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم، منفذ بيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة المقام من «مؤسسة حياة كريمة» أمام ديوان عام المحافظة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين وسد احتياجاتهم من اللحوم، وذلك وسط إقبال وتفاعل كبير من المواطنين. 

رعاية الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية 

وتقفد محافظ الشرقية المنفذ الثابت لبيع اللحوم البلدية بسعر 310 جنيها للكيلو، واطمأن المحافظ على جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين واستفسرعن مدى رضاهم عن سعر البيع المُعلن وجودة اللحوم المقدمة.

منفذين لبيع اللحوم البلدية الطازجة بمدينة الزقازيق

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد العزيز، منسق قطاع القناة بمؤسسة حياة كريمة لـ«الوطن»، إلى أن المؤسسة قامت بإقامة منفذين لبيع اللحوم البلدية الطازجة بمدينة الزقازيق، الأول أمام ديوان المحافظة، والثاني في وسط الزقازيق ناحية ميدان عمر أفندي، مشيراً إلى أن هناك خطة توسعية لتوفير أكثر من منفذ بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية. 





مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد العمل بالإدارات في مراكز المحافظة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في ميناء الوديعة البري
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى