نهى مكرم- مباشر- واصل الدولار تراجعه من أعلى مستوياته في عشرة أشهر، اليوم الجمعة، ولكنه مازال يتجه لتسجيل أكبر مكاسب ربع سنوية في عام، ما يعطي الين مجالاً لتنفس الصعداء مع اقترابه من منطقة التدخل.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بنسبة 0.4% إلى 105.75، ولكنه بصدد إنهاء الربع السنوي على ارتفاع بنسبة 2.

8%، وتسجيل مكاسب للأسبوع الحادي عشر على التوالي، ما يعد أطول فترة ارتفاع له في تسع سنوات.

وانخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، التي كانت تدعم الدولار، من أعلى مستوياتها في عدة سنوات، وهو عامل جنباً إلى جنب مع قفزة أسعار النفط 27% الربع الجاري، ساهما في تحول أداء الدولار إلى إيجابي أمام العملات الرئيسية خلال العام.

وتتطلع الأسواق إلى ما ستشير إليه البيانات المقبلة، بدءً من بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، المقرر صدوره في قت لاحق من، اليوم الجمعة، ومع ذلك، يلوح الإغلاق الحكومي في الأفق، ما قد يؤثر على إصدار البيانات الاقتصادية.

وقال توني سايكامور، محلل الأسواق لدى "آي جي"، إن غياب البيانات الاقتصادية قد يخلق دائرة من عدم اليقين في ظل مساعي بنك الاحتياطي الفيدرالي تحديد ما إذا كانت هناك حاجة لرفع آخر للفائدة العام الجاري.

وصرح توماس باركين، رئيس فيدرالي ريتشموند، أمس الخميس، بأنه ليس من الواضح ما إذا كان هناك حاجة لمزيد من التغيرات بالسياسة النقدية خلال الأشهر المقبلة.

ورغم الهدنة التي وفرها الدولار اليوم، لايزال الين تحت ضغط مع تداوله بالقرب من 150 للدولار، وهو مستوى يعتقد العديد أنه يدفع السلطات على التدخل.

وسجل الين في آخر التعاملات 148.925 للدولار، متراجعاً بنسبة 0.25% خلال اليوم.

  

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تضخم منطقة اليورو يسجل أدنى مستوياته في عامين أحداث عالمية الأسهم العالمية تتنفس الصعداء بتداولات الجمعة مؤشرات عالمية الذهب يقترب من تسجيل أكبر تراجع شهري منذ فبراير نفط ومعادن النفط يتراجع ولكنه بصدد تسجيل مكاسب إسبوعية بنسبة 2% نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات

حققت أسواق الأسهم المحلية مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 30 مليار درهم لترتفع القيمة السوقية الإجمالية للشركات المدرجة فيها إلى 3.671 تريليون درهم وفقاً لأسعار الإغلاق الرسمية أمس، بحسب البيانات الصادرة عن الأسواق بالدولة.
وتظهر البيانات، أن قيمة السيولة النقدية التي تدفقت على سوقي «أبوظبي» و«دبي» الماليين خلال الأسبوع بلغت 9.85 مليار درهم. 
وقدمت المؤسسات والمحافظ الاستثمارية دعماً مهماً لأسواق الأسهم المحلية خلال الأسبوع، حيث بلغت محصلة تداولاتهم نحو 321 مليون درهم صافي شراء، كما سجلت تداولات المستثمرين الأجانب أيضاً محصلة بلغت قيمتها 264 مليون درهم صافي شراء خلال نفس الفترة.
وتفصيلاً، ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 16 مليار درهم جديدة، حيث تمكن السوق من الحافظ على جزء من مكاسبه التي تحققت خلال الأسبوع ليغلق على مستوى 2.910 تريليون درهم، أمس مقارنة مع 2.894 تريليون درهم بنهاية الأسبوع السابق.
وتدفقت سيولة نقدية للتداولات في السوق بلغت قيمتها الإجمالية 8.11 مليار درهم، تم تداولها من خلال 126 ألف صفقة أبرمت خلال الجلسات الخمس، حيث شهدت الجلسات تداول نحو 2.1 مليار سهم.
وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي على ارتفاع بنسبة 0.33% ما يعادل زيادة بنحو 31 نقطة ليبلغ 9469.48 نقطة أمس مقارنة مع 9438.51 نقطة بنهاية الأسبوع السابق، وحافظ السوق على جزء من مكاسبه التي تحققت خلال الأسبوع ليغلق على مستوى 2.910 تريليون درهم.
وكانت محصلة التداولات الأسبوعية ارتفاع أسعار 45 شركة مقابل تراجع 40 شركة واستقرار أسعار 30 شركة من دون تغيير.
وتظهر البيانات أن المستثمرين الأجانب ضخوا سيولة نقدية جديدة في السوق بلغت قيمتها نحو 197 مليون درهم صافي شراء خلال الأسبوع.
كما سجلت تداولات المؤسسات من الصناديق والمحافظ الاستثمارية أيضاً محصلة بلغت قيمتها 176 مليون درهم صافي شراء خلال الفترة نفسها.
إلى ذلك، حققت الشركات المدرجة في سوق دبي المالي مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 14 مليار درهم لترتفع القيمة السوقية الإجمالية إلى 761 مليار درهم وفقاً لأسعار الإغلاق الرسمية أمس، مقارنة مع 747 مليار درهم بنهاية الأسبوع السابق. 
وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 1.9% تعادل زيادة بقيمة بقيمة 85 نقطة تقريباً عند مستوى الإغلاق البالغ 4521.26 نقطة أمس مقارنة مع 4436.37 نقطة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي. 
وشهد السوق إبرام 51 ألف صفقة تم من خلالها تداول 852 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1.74 مليار درهم.
وبلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم خلال هذا الأسبوع في سوق دبي المالي نحو 807 ملايين درهم لتشكل ما يقارب من 46% من إجمالي قيمة المشتريات.
كما بلغت قيمة مبيعات الأجانب من الأسهم خلال الفترة نفسها نحو 740 مليون درهم لتشكل ما نسبته 42.6% من إجمالي قيمة المبيعات، ونتيجة لهذه التطورات فقد بلغ صافي الاستثمار الأجنبي نحو 67 مليون درهم، صافي شراء.

مقالات مشابهة

  • 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع
  • بعد تسجيل مستويات تاريخية.. سعر الذهب العالمي يتراجع مرة أخرى
  • أسهم الصين تسجل أكبر مكسب أسبوعي منذ 2008
  • ارتفاع وتيرة تسجيل الأسلحة في ديالى بنسبة 30% - عاجل
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر.. «عيار 21 يفقد مكاسبه»
  • أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات وتتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية
  • مكاسب ضخمة للجيش من عمليات اليوم
  • أخر تحديث.. سعر الدولار اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الألي
  • سعر الدولار خلال التعاملات الختامية اليوم الخميس
  • البورصة المصرية تحقق 8 مليارات جنيه مكاسب خلال بداية تعاملات اليوم