وسط حشد جماهيري كبير وغير مسبوق، اختتمت  فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته السادسة عشر وملتقى الأديان في دورته التاسعة  تحت شعار " هنا نصلى معاً" على مسرح السور الشمالي ، الذى يترأسه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان.

وكرم  د. وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنميه الثقافية وقطاع الفنون التشكيلية، د.

اشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي ووزير التعاون الدولي الأسبق والفنان انتصار عبد الفتاح بعض الشخصيات باهدائهم درع المهرجان وشهادات التقدير وهم الأسقف ديزموند توتو " جنوب أفريقيا" وتسلمها السكرتير الأول ثيميلي، وجوزيبي سكاتولين" إيطاليا" وتسلمتها  رافيلا بنتانجيلو، وتوماس ميرتون اوكسو" امريكا" السكرتير الأول ايرين تاريوت.

بالاضافة لتكريم متحف الذاكرة والتسامح " المكسيك" وتسلمها  المسئول الثقافى والاقتصادي ادواردو فراجوسو، كما تم تكريم ضيف شرف المهرجان الكونغوبرازفيل، وذلك بحضور بعض سفراء الدول، وحشد من الإعلاميين والصحفيين والجمهور.

 قال الفنان انتصار أن د. وليد قانوش حضر ختام الحفل نيابة عن د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة ، كما شرفنا بالحضور شريك وداعم لفكرة مهرجان سماع الطبول على مدار الدورات السابقة د. اشرف العربي، مضيفا أن ١٦ عاما مرت علي مهرجان سماع الدولى الذى أصبح له مكانه دولية وجماهيرية كبيرة.. منتج ثقافي مصري يصدر إلى العالم رسالة سلام للتأكيد على التواصل الإنسانى وجوهر الأديان والمحبة والتسامح والسلام. 

يقام المهرجان برعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى ودعم د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة وقطاعات الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة والاًثار متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب. 


بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري أعقبها إلقاء اشعار صوفية وتقديم فقرات الحفل  للفنان هاني عبد الحي وفيروز عبد الفتاح، ثم بدأ الفنان انتصار عبد الفتاح في تقديم الاحتفالية من خلال الفرق المشاركة، حيث قدمت كل فرقة ثقافة دولتها في فن السماع وهم البوسنة والصين الكونغوبرازفيل وجيبوتي والجزائر واليونان ورومانيا وجنوب السودان وأندونسيا وتتارستان واليمن وقبرص وباكستان ومصر، بالاضافة الى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر، كما شاركت فرقة سماع للرقص الصوفى المولوى بتقديم لوحة فنية بديعة على موسيقات وإنشاد الدول المختلفة.

تلا ذلك تقديم الفنان انتصار لورشة دولية بعنوان "سيدنا النيي" ثم انشودة المهرجان التي تعبر عن المحبة والتسامح والسلام بكل لغات العالم، كما رفعت كشافات الموبايلات وأعلام الدول المشاركة يتخللها لوحة رسالة سلام الى العالم حملها الفنان انتصار عبد الفتاح. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى مسرح السور الشمالي انتصار عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

بعد إعتذاره ..رمضان يعود ليؤكد حضور حفل ختام مهرجان موازين

زنقة20ا متابعة

بعد اعتذاره عن إحياء حفله مساء اليوم بمهرجان موازين، عاد الفنان المصري محمد رمضان ليؤكد حضوره في مهرجان موازين الليلة من خلال إحياء حلفته بمنصة النهضة بالرباط.

وقال الفنان المصري محمد رمضان، على صفحته الرسمية بالفايسبوك “جمهوري المغربي الغالي بعد فيديو اعتذاري لإدارة مهرجان موازين لعدم استطاعتي لإقامة الحفل أخبرتني الإدارة أن هناك أوامر بإقامة الحفل وعدم إلغائه.. لذلك فالحفل قائم بمنصة النهضة.. ثقة في الله نجاح”.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم
  • بعد إعتذاره ..رمضان يعود ليؤكد حضور حفل ختام مهرجان موازين
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال دورته الـ 17
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد بدير خلال دورته الـ 17