انتهت الأمانة العامة لمجلس الشيوخ من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال أعضاءه ، يوم الثلاثاء المقبل ،مع انطلاق دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الاول للشيوخ ، وذلك للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وكشفت مصادر برلمانية أن  الأمانة العامة لمجلس الشيوخ  أعدت البهو الفرعونى لاستقبال النواب للتوقيع على نماذج  للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "١٤٢" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (٢٠) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (١٠٨) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

وجدير بالذكر  أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.

على صعيد آخر تنطلق أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول يوم الثلاثاء المقبل استجابة لدعوة وقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم (409) لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ لافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء  18 من ربيع الأول سنة 1445  هجرية، الموافق 3 أكتوبر سنة 2023 ميلادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ انتخابات انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

الأول على الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة: فخور بتمثيل بلدي

فاز الطالب عمر محمد السيد عبداللطيف بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة في منافسة أكثر من مليوني طالب، ليمثل مصر والأزهر الشريف في النسخة الثامنة من المسابقة في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأوضح «عبداللطيف» في تصريح لـ«الوطن»، أنَّه من أبناء معهد الطور في محافظة جنوب سيناء ويدرس في الصف الثاني الثانوي، وحصد لقب بطل تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية بعد فترة من الاستعدادات وعدة محاولات للفوز بالمسابقة، موجهًا الشكر والتقدير لأسرته واساتذته وكل من دعمه حتى وصل لهذه المكانة.

وتابع: «لقد تقدمت في النسخ السابقة ولكن لم اوفق وبعدها وضعت خطة لتطوير نقاط الضعف ومعالجتها وقد وفقني الله هذه المره، ولحظة إعلان اسمي كانت مفاجأة لي وذهبت لمنصة التكريم مهرولا من سعادتي»، موجها نصيحته للمشاركين الجدد في النسخ المقبلة بألا يتخذوا من القراءة سبيلًا للفوز بالجوائز وحسب بل يجعلوها ثقافة تغذي أرواحهم وروتينا يوميا وعادة لاتنسى وهو أمر من سمات علماء المسلمين.

وأضاف الأول على الجمهورية: «سيناء تقدم أصحاب المواهب والمهارات من أبنائها، والتعليم في سيناء يسير على خطى ثابتة ولدينا أفضل الكفاءات من المدرسين والمعلمين، ولدينا الإمكانيات التكنولوجية والسبورات الذكية والبنية التحتية التي قدمتها لنا الدولة المصرية، وأتمنى أن أكون من أوائل الثانوية الأزهرية العام المقبل، والتقى شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب».

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف تفاصيل الدراسة والتقييم للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي
  • الصناعة تعقد الاجتماع الرابع لمجلس المهارات القطاعية للصناعات التحويلية
  • ننشر حصاد لجنة الإدارة المحلية بالنواب في الفصل التشريعي الثاني
  • الأول على الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة: فخور بتمثيل بلدي
  • السجن لمغني راب تونسي سعى للترشح لانتخابات الرئاسة
  • حصاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • بعد موافقة الشيوخ بالانعقاد الرابع.. 10 توصيات بشأن الذكاء الاصطناعي والشباب (تعرف عليها)
  • رئيس الجمهورية يترأس محادثات موسعة مع الوزير الأول النيجري
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 14 اختصاصا لمجلس إدارة صندوق رعاية حقوق المسنين بالقانون الجديد
  • رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول لجمهورية النيجر