أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه تم الإنتهاء من صيانة وتجديد وحدة الإنعاش القلبي والرئوي بالمستشفى الجامعي القديم، وذلك من اجل رفع كفاءة الوحدة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضي إصابات الطوارئ المترددين عليها.

وأكد "النعماني"انه تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بالقطاع الصحي سواء في البناء أو التطوير أو العلاج، والارتقاء بمستوى جودة حياة المواطن، وبناء الإنسان المصرى وتحقيق رؤية "مصر 2023"، تنفذ إدارة الجامعة العديد من خطط التطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية داخل المستشفى الجامعي القديم، وذلك لتقديم خدمات طبية وعلاجية جيدة للمواطنين، مضيفاً أن المستشفيات الجامعية تشهد طفرة غير مسبوقة في عهد فخامته، حيث تم خلال عام واحد زيادة السعة السريرية بالمستشفيات الجامعية بسوهاج من 1300 الي 1800 سرير.

وذكر "رئيس الجامعة" ان أعمال الصيانة والتجديد تمت في وقت قياسي لأهمية تلك الوحدة في إنقاذ المزيد من الارواح الذين يتعرضون لظروف صحية طارئة تستدعي الإنعاش القلبي والرئوي السريع، وعمل الاسعافات الأولية اللازمة لهم لضبط الدورة الدموية والرئوية، حيث تضم وحدة الإنعاش القلبي والرئوي 12 سرير، ويتردد عليها العديد من مرضي الطوارئ من المحافظة، ومحافظات الصعيد المجاورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مستشفى سوهاج الجامعي الإنعاش القلبي الإنعاش الرئوي مرضى الطوارئ

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إن كلية الطب البشري أطلقت قافلة طبية متخصصة لفحص قاع العين لمرضى السكري، وذلك بقرية الحما التابعة لمركز طما بالمحافظه، بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بسوهاج، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية لبناء وتنمية الإنسان المصري».

إجراء الكشف والفحوصات اللازمة مجانا

وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في بيان، إنه تم استقبال الأهالى وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة لهم على أمراض العيون، إلى جانب صرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

مناظرة 132 حالة

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، أنه تم مناظرة عدد 132 مريض وفحص قاع العين لهم، وجمع البيانات اللازمه عنه مثل التاريخ المرضي، كما تم توجيه الحالات التي تحتاج لمتابعة أو تدخل للمستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج، حيث ضم الفريق الطبي المشارك بالقافلة الطبيب أحمد حمدي، والطبيب عمرو محمد حسن بقسم جراحة العيون.

وأوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تنفيذ ندوتين للتوعية الصحية لأهالي القرية، واحدة عن مرض السكري وأسبابه وأنواعه وأعراضه، وأخرى عن مضاعفات مرض السكري على العين واعتلال الشبكية السكري.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • غدًا.. بدء تسكين الطلاب الجدد بمدن سوهاج الجامعية
  • غدا.. بدء تسكين الطلاب الجدد بمدن سوهاج الجامعية
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور