قالت وكالة سبأ ان الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بعث، رسالة خطية إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تتعلق بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، والافاق الواعدة امامها في مختلف المجالات.

وتضمنت الرسالة تجديد الشكر والعرفان لموقف دولة الامارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعبا الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والتنمية، والسلام.

سلم الرسالة سفير اليمن لدى دولة الامارات فهد المنهالي، خلال لقائه يوم الخميس المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة الدكتور أنور محمد قرقاش.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد دعم مبادرات حوار التعاون الآسيوي

شارك أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لحوار التعاون الآسيوي (ACD) والذي تم عقده في العاصمة الإيرانية طهران.

وتتولى الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئاسة الاجتماع تحت شعار «حوار التعاون الآسيوي لتحقيق مجتمع آسيوي متقدم».

وفي كلمته، أكد الصايغ أن دولة الإمارات ملتزمة بالتعاون المتعدد الأطراف في المجالات ذات الأولوية كالتغير المناخي، والأمن الغذائي والمائي، والتنمية المستدامة، والرعاية الصحية.

وسلط الضوء على أهمية التعاون الإقليمي لاغتنام الفرص المستقبلية ومواجهة التحديات المشتركة، وأشار إلى أهمية تفعيل إطار عمل الحوار وتعزيز جسور التعاون بين المجتمعات الآسيوية، مؤكداً دعم الإمارات لمبادرات حوار التعاون الآسيوي.

كما قدم الصايغ تعازي دولة الإمارات للحكومة الإيرانية والشعب الإيراني في وفاة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

وفيما يتعلق بحرب غزة، أوضح موقف دولة الإمارات الثابت بضرورة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وجدّد تأكيد موقف الدولة الداعي إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم في قطاع غزة. كما أشار إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لضمان تعزيز استجابة المجتمع الدولي لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام وبدون عوائق، وضمان وصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة براً وبحراً وجواً للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع بسبب هذه الحرب.(وام)

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • الإمارات.. قصة نجاح رائدة ومستدامة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء الإمارات وكندا وأمريكا لدى البلاد
  • محمد وداعة: بريطانيا ..حامل القلم و نافخ الكير
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • الإمارات تؤكد دعم مبادرات حوار التعاون الآسيوي
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو