قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ المواعيد الشتوية لعمل وغلق الكافيهات والمقاهي والمطاعم ستبدأ من اليوم وفق القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 الخاص بضبط العمل وترشيد الاستهلاك، إذ تمّ الانتهاء بالمواعيد الصيفية  لغلق المحلات، وبدأ العمل بالمواعيد الشتوية حتى الخميس الأخير من أبريل المقبل.

وأضاف أنّ مواعيد فتح وغلق الكافيهات والمطاعم  والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية وفق المواعيد الشتوية للمحلات تبدأ يوميًا من الخامسة صباحًا وتغلق في الـ12 منتصف الليل، مع مد العمل ساعة أيام العطلات الرسمية وأيام الخميس والجمعة بحيث تغلق المقاهي في الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة من أجل خدمة المواطنين، لافتا إلى أنّ غرفة عمليات الوزارة تواصل التنسيق مع غرف عمليات المحافظات للمتابعة المستمرة لتطبيق المواعيد الشتوية للمحلات والمطاعم والكافيهات والورش بمختلف المحافظات مع وجود لجان بالوحدات المحلية في المحافظات؛ لمتابعة تطبيق مواعيد عمل وغلق المقاهي والمطاعم والمحلات وفق المواعيد الشتوية.

مواعيد عمل المحلات 

وأشار القرار رقم 456 الخاص بمواعيد عمل المحلات إلى أنّ المحلات تفتح أبوابها من السابعة صباحًا وتغلق الـ10 مساءً على أن يتم مد العمل أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية حيث يتم غلق المقاهي والمطاعم في الـ11 مساءً، أما  مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يبدأ من الثامنة صباحًا حتى السادسة مساء، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود  والتي تقدم خدمات عاجلة للمواطن ويصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.

أنشطة مستثناة من غلق المحلات

أما الأنشطة المستثناة من مواعيد غلق المحلات، فهي تشمل محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، والأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية الخميس والجمعة السوبر ماركت العاشرة مساء الفواكه والخضروات الكتلة السكنية المواعيد الشتوية للمحلات المواعید الشتویة صباح ا

إقرأ أيضاً:

عبد الناصر زيدان: «إمام عاشور بيسهر في الكافيهات.. وقرار منتظر الأهلي»

قال الإعلامي عبد الناصر زيدان، إن نجم الأهلي ومنتخب مصر إمام عاشور، أصبح منشغل تماماً بأمور خارج الملعب.

وأضاف خلال تصريحاته ببرنامجه «ملعب الشمس» والمذاع على «قناة الشمس»، سيكون هناك قرار ناري من جانب إدارة الأهلي تجاه اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وأكد الإعلامي عبد الناصر زيدان، أن فريق الزمالك استحق الفوز على الأهلي والتتويج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة على التوالي.

وقال زيدان خلال تصريحاته ببرنامجه «ملعب الشمس» والمذاع على «قناة الشمس»، إن الزمالك قدم مباراة قوية فنياً وجوميز أدار المباراة بشكل أكثر من رائع.

مقالات مشابهة

  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يبدأ تشكيل أماناته بمحافظات الجمهورية
  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • 3 عقوبات تنتظر مخالفي المواعيد الشتوية لغلق المحلات والكافيهات
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • عبد الناصر زيدان: «إمام عاشور بيسهر في الكافيهات.. وقرار منتظر الأهلي»
  • تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟
  • مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة – الإسكندرية.. «ذهاب وعودة»