بحث الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل مع مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم في ليبيا عبدالله باثيلي آخر المستجدات في جهود إرساء السلام والاستقرار في ليبيا وكيفية تنسيق وتعزيز الجهود السياسية لدعم مسار السلام في البلاد.

 

ليبيا تُعلن حصيلة جديدة لضحايا فيضانات درنة الحكومة الإيطالية تعلن حالة الطوارئ للتدخل في ليبيا.

. وتخصص 5 ملايين يورو لها

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة، في أعقاب اجتماع عقده بوريل مع باثيلي شهد تبادل وجهات النظر حول الوضع الحالي في ليبيا وبحث كيفية تنسيق وتعزيز الجهود السياسية لدعم المسار نحو السلام والاستقرار في البلاد. 

وخلال الاجتماع، أكد بوريل مجددًا دعم الاتحاد الأوروبي الحازم والثابت لمبادرة التيسير التي يقودها عبد الله باثيلي. وأكد كلاهما التزام الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بالعمل معًا من أجل التوصل إلى حل سياسي مستدام، على أساس إجراء حوار شامل بين الليبيين.

كما ناقش الطرفان العواقب المدمرة للعاصفة دانيال التي اجتاحت ليبيا مطلع الشهر الجاري؛ حيث أشار بوريل إلى أن الاتحاد الأوروبي قد استجاب على الفور لطلب ليبي من خلال تفعيل آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي (UCPM) وقدم بالفعل مساعدة عينية. علاوة على ذلك، حشد الاتحاد الأوروبي 5.7 مليون يورو من التمويل الإنساني لتقديم الخدمات الأساسية للسكان المتضررين.. بحسب البيان.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليبيا الاتحاد الأوروبي الأمم المتحدة اخبار ليبيا الاتحاد الأوروبی فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر: سياسة الاتحاد الأوروبي تحتاج لتغيير

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في مقابلة مع قناة إم 1 التلفزيونية إن سياسة الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى تغيير لأنه بدلاً من السلام هناك تهديد بالحرب، وبدلاً من النظام العام هناك هجرة غير شرعية متفشية.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال أوربان ردا على سؤال حول الوضع في الاتحاد الأوروبي، إن التغييرات ضرورية هناك لأن "شيئا ما حدث خطأ، ويريد شعب أوروبا السلام، لكننا لم نتمكن من منع الحرب الروسية الأوكرانية، وعندما اندلعت، لم نتمكن من عزلها...لذلك، بدلا من السلام، يحصل الأوروبيون اليوم على الحرب، وبدلا من النظام والأمن - الهجرة والتهديد الإرهابي".

وأعرب عن أمله في أن تتمكن القوى اليمينية المحافظة، وخاصة تحالف الأحزاب الثلاثة الذي تأسس في 30 يونيو في فيينا، من إحداث التغييرات في الاتحاد الأوروبي.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء "الشيخ" مع مسؤولين أوروبيين بشأن جهود وقف العدوان على غزة
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • رئيس وزراء المجر: سياسة الاتحاد الأوروبي تحتاج لتغيير