زادت أعداد المهاجرين الذين قضوا أو فقدوا خلال عبورهم البحر المتوسط في صيف 2023 أكثر بثلاث مرات من عددهم في الفترة نفسها من العام 2022، بحسب ما أفادت به منظمة يونيسف، اليوم الجمعة.

 

المفوضية الأوروبية تستبعد اللجوء لاعتقال المهاجرين لوقف تدفقات الهجرة تاياني: يمكن وقف تدفقات المهاجرين من تونس ونتحرك مع ساحل العاج وغينيا

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة إن «البحر المتوسط بات مقبرة للأطفال» وقد سجلت غرق «ما لا يقل عن 990 شخصًا بينهم أطفال» في المنطقة الوسطى من البحر المتوسط بين يونيو وأغسطس 2023 «أي أكثر بثلاث مرات» مما كان عليه العدد في الفترة نفسها من 2022 عندما «قضى ما لا يقل عن 334 شخصا».

وتتدفق قوافل الهجرة غير الشرعية متجهة إلى أوروبا عبر سواحل البحر المتوسط من تونس وليبيا خصوصا، وتعاني إيطاليا خصوصا من ظاهرة تدفق المهاجرين إلى شواطئها، ما دعا الحكومة الإيطالية للتباحث والتعاون مع تونس حول طرق الحد من الظاهرة.

تحوّل البحر المتوسط خلال السنوت الأخيرة، إلى مقبرة لأحلام من حاولوا عبوره إلى أوروبا، ورغم محاولات وقف هذه الظاهرة، لم تتعب القوارب غير الشرعية من محاولة إنجاز مهمتها.

وشهدت إيطاليا على وجه الخصوص زيادة كبيرة في عدد المهاجرين، مع استقبالها أكثر من 60 ألفا حتى شهر يوليو، هذا العام، مقارنة بأقل من 27 ألفا العام الماضي.

وسُجل أكثر من 20 ألف وفاة منذ عام 2014، على طول الطريق البحري الخطير بين شمال إفريقيا والشواطئ الجنوبية لأوروبا.
منذ عام 2015، تم إنقاذ نحو 300 ألف شخص أثناء محاولتهم العبور عبر البحر الأبيض المتوسط، وفق وكالة الحدود وخفر السواحل الأوروبية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحر المتوسط الأمم المتحدة يونيسف المهاجرين البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

أعلنت إدارة الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي، لحفل تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالقاهرة، نظراً لظروف طارئة للإعلامي الدكتور عمرو الليثي تمنعه عن حضور حفل ختام المهرجان اليوم، وسيجري إعلان موعد الحفل في وقت لاحق.

مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية السينمائي

يذكر أن ممدوح الليثي من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

هدف مسابقة ممدوح الليثي

وتهدف مسابقة ممدوح الليثي لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر، وتقام في إطار فعاليات الإسكندرية السينمائي ويتم منح أفضل 3 سيناريوهات جوائز مالية.

مقالات مشابهة

  • غرق طفل في مياه شاطئ مارينا دلتا ببلطيم
  • تضاعف حجم الاستثمارات العامة في سيناء 10 مرات منذ 2013.. 58 مليار جنيه
  • اليونيسيف: “إسرائيل” قتلت أكثر من 100 طفل في عدوانها على لبنان
  • التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث)
  • تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • مدينة صور اللبنانية عراقة تعود للعهد الفينيقي
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا