وقع الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية وسعيد مولين مدير عام الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات التقنية والتعاون في مجالات السلامة النووية والإشعاعية والأمن النووي.

 

وذلك في ختام أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في فيينا، وتنفيذًا لإستراتيجية الهيئة في التواصل مع أصحاب المصلحة دوليًا وإقليميًا، بحضور السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا ومندوب مصر الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسفير دولة المغرب عز الدين فرحان.

 

وفي إطار السعي الدائم لكلا البلدين في التحسين المستمر لأنظمة الاستخدام الآمن للطاقة النووية، تهدف مذكرة التعاون الموقعة نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين الجانبين في عدد من المجالات من بينها اللوائح المتعلقة بالأمن والسلامة/الأمان النووية والإشعاعية، إجراءات الترخيص والإنفاذ والتفتيش؛ التعليم والتدريب وبناء القدرات؛ مشاريع التواصل والاستراتيجيات المتعلقة بها، تطوير الإطار التشريعي والتنظيمي في مجال السلامة/الأمان النووي والإشعاعي والأمن النووي.

ومن المقرر أن يتفرع عن هذا الإتفاق خطة عمل محددة بجدول زمني يتم متابعة تنفيذه بشكل دقيق،  ومن المتوقع أن تضم خطة العمل عدد من الأنشطة من بينها؛ تنظيم دورات تدريبية، وورش العمل، والندوات، والاجتماعات، ومجموعات العمل، تبادل الزيارات العلمية وزيارات الخبراء، وتبادل العلماء والباحثين  وغيرهم من المتخصصين للمشاركة في الأنشطة التي يقوم بها الطرفان.

IMG-20230929-WA0006 IMG-20230929-WA0005 IMG-20230929-WA0004 IMG-20230929-WA0003 IMG-20230929-WA0001 IMG-20230929-WA0002

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20230929

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي

الرياض- البلاد وقعت وزارة الرياضة أمس الاثنين مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين؛ من أجل زيادة الأنشطة الرياضية، ورفع نسبة الممارسين للرياضة؛ للمساهمة في تحسين جودة حياة المجتمع، حيث جرت مراسم التوقيع في مقر أكاديمية مهد بالعاصمة الرياض، بين معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي السيـدة جين ماكجيفرن. وتهدف هذه المذكرة إلى تحقيق مزيد من التعاون بين الطرفين لإقامة فعاليات رياضية مختلفة ومتنوعة، ومواءمة الخطط وتبادل المعلومات، إلى جانب إصدار التراخيص اللازمة، بالإضافة إلى العمل المشترك نحو اكتشاف المواهب الرياضية، ودعم المبادرات المشتركة والمؤشرات ذات الصلة نحو تحقيق المستهدفات الاستراتيجية للوزارة، التي تتكامل مع رؤية السعودية 2030. وتسعى وزارة الرياضة من خلال هذه المذكرة، إلى تقديم الدعم الفني، وفقاً لمعايير الإنشاء والتشغيل للأصول الرياضية الخاصة بمؤسسة المسار الرياضي، من خلال إقامة الفعاليات والبرامج الرياضية في المواقع التي تتيحها المؤسسة للوزارة؛ بهدف العمل التكاملي والمشترك نحو تعزيز مفهوم الرياضة المجتمعية، وتحفيز ممارستها، من خلال إيجاد البرامج المناسبة لذلك، والتنسيق مع الجهات المختلفة. يشار إلى أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من مذكرات التفاهم، التي وقعتها وزارة الرياضة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق التعاون المثمر، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، والمساهمة في رفع معدل ممارسي الرياضة بمختلف أنواعها، بما يتناسب مع فئات وشرائح المجتمع كافة.

مقالات مشابهة

  • تدريب لفريق الاستجابة لحالات الطوارئ
  • «كلمات» و«ريجيو للأطفال» إيطاليا.. توقعان مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • البنك التجاري الدولي-مصر «CIB» يوقع مذكرة تفاهم مع SAS Institute لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • بنك CIB يوقع مذكرة تفاهم مع «SAS Institute» لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و"سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية" بإندونيسيا
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي
  • إيران والغرب.. اشتباكات لفظية في مجلس الأمن الدولي
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي