انتشرت أطقم عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية في شوارع صنعاء ومحافظة إب، الخاضعتين لسيطرة المتمردين، تحسبًا لأي انتفاضة شعبية.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الأطقم انتشرت منذ صباح اليوم الجمعة في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء، على متنها مسلحين حوثيين، كما أغلقت الشوارع المؤدية إلى ميدان السبعين بصنعاء، وشنت حملات اختطافات ضد المواطنين.

وفي محافظة إب، انتشر أكثر من 20 طقمًا على متنها مسلحين مسلحين حوثيين بأسلحة خفيفة ومتوسطة في مختلف شوارع المدينة.

وتأتي تلك التحركات بالتزامن مع تخوفات المليشيات من انتفاضة شعبية، بعد أيام من مظاهرات شعبية غاضبة، خلال احتفالات اليمنيين بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر.

اقرأ أيضاً أكثر من ألف مصاب وقتيل في حوادث مرورية خلال شهر واحد بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي تنبيه مهم للأرصاد بسبب أجواء وأمطار الساعات القادمة في عدد من المحافظات مقاتلات حربية تحلق في سماء العاصمة صنعاء المولد الجمهوري لا المورد النهبوي.. صيحتنا لا صرختهم امرأة تقدم على إنهاء حياتها بسبب الجوع والأوضاع المعيشية الصعبة صحفي سعودي يكشف شكل ‘‘اليمن القادم’’ ومصير حضرموت.. هل تُستنسخ التجربة اللبنانية؟ اغتيال مسؤول أمني سابق جنوبي اليمن صور صادمة من جامع الصالح بصنعاء .. شاهدوا ماذا تفعل المليشيات بداخله! اعلامي مصري: موجة غضب عارمة في اليمن.. ماذا يحدث؟ مليشيا الحوثي تتبرأ من منفذي الهجوم على القوات البحرينية في السعودية.. وتتهم ‘‘الطرف الثالث’’ باستهداف المملكة صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة بشموخ يمني وعزة جمهورية تعانق السحاب.. طالبات مدرسة أهلية بصنعاء تدوس أعناق السلالة وتحتفي بثورة 26 سبتمبر ”شاهد”

https://twitter.com/Twitter/status/1707695024505274531

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب

قالت مصادر أمنية، الجمعة 5 يوليو/ تموز 2024، إن طفلة أصيبت بنيران مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) في محافظة مأرب.

وذكرت وزارة الداخلية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن طفلة في ال11 من عمرها أصيبت في جريمة جديدة لمليشيا الإرهاب الحوثية.

وأشارت المعلومات والبلاغات، الخميس، إلى إصابة الطفلة ضبية محمد صالح الظفري 11 عاما من العبدية بمحافظة مأرب.

وبحسب موقع الوزارة، فإن الطفلة أصيبت بطلقة نارية في الكتف الأيمن إثر اشتباكات حصلت من قبل مليشيا الحوثي في منطقة الجفرة.

ويأتي هذا في إطار جرائم مليشيا الإرهابية بحق المدنيين عبر مسلسل حروبها الإجرامية وتنفيذها الأجندة الأجنبية للنظام الإيراني في المنطقة بارتكاب الجرائم الإرهابية في البر والبحر والجو من تدمير وتخريب وقرصنة واختطاف وقتل وانتهاك للحقوق والحريات وتجيير الأموال والممتلكات لحسابها الشخصي واستغلال الأوضاع والقضايا الدينية لأهداف سياسية ومكاسب طائفية.

مقالات مشابهة

  • انفجار عنيف يهز محافظة جنوب اليمن، يرجح مصدره صواريخ حوثية
  • وزير يمني يتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزل محافظ المركزي بصنعاء
  • رجل أعمال مهدَّد بالإعدام في سجن مخابراتي تابع للمليشيات بصنعاء مع مجموعة من أقاربه
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • هذا ما يحدث الآن قبيل انتهاء مهلة “3أيام” الغامضة التي اعلنها متحدث قوات صنعاء العميد سريع