رؤيا الأخباري:
2024-10-07@08:13:11 GMT

الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في باكستان

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في باكستان

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، عن إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة ماستونج بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، وكذلك الانفجار الذي وقع في مسجد في منطقة هانغو قرب مدينة بيشاور الباكستانية، واسفر عن مقتل وإصابة عددٍ من الاشخاص.

وعبر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، الجمعة، عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذين الهجومين الإرهابيين.

وشدد على موقف الأردن الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب، ومُعرباً عن خالص التعازي والمواساة للحكومة والشعب الباكستاني الشقيق ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

مقتل وجرح العشرات

أفادت وسائل إعلامية باكستانية، بمصرع 40 شخصا على الأقل وإصابة 80 بجروح في انفجار وقع قرب مسجد في محافظة بلوشيستان، الجمعة.

وقالت نقلا عن مسؤول في إقليم ماستونغ إن الانفجار وقع عندما كانت جموع تستعد للمشاركة في موكب في ذكرى المولد النبوي الشريف.

ارتفاع حصيلة القتلى

وباشرت السلطات الأمنية الباكستانية التحقيق لمعرفة ملابسات الانفجار، في الوقت الذي صرحت فيه وزارة الداخلية الباكستانيةن لاحقا بأن "عناصر إرهابية" نفذوا الهجوم.

وأشارت الوزارة في بيان أن الهجوم تسبب بوقوع ضحايا أبرياء أتوا للمشاركة في موكب في عيد المولد النبوي يشكل عملاً آثماً.

بدروه، قال وزير الاعلام في ولاية بلوشيستان جان اشاكزاي عبر منصة إكس " تويتر سابقا"، إن حصيلة القتلى ترتفع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الخارجية وشؤون المغتربين باكستان وفيات جرحى

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأونروا بفلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنع موظفيها من الحصول على التأشيرات الدبلوماسية واستثنائها من الإمتيازات والحصانات الممنوحة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية. 
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، في بيان اليوم الأحد، إن هذه المحاولات، التي تأتي بعد قيام الكنيست في وقت سابق بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية، تمثل استهدافًا ممنهجًا للأونروا ودورها الحيوي في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وتعكس السياسة الإسرائيلية المستهدفة اغتيال الوكالة سياسيًا وعرقلة عملها، مضيفًا أن هذه المحاولات الإسرائيلية هي ممارسات لا شرعية وباطلة، وتشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال، مؤكدًا أن محاولات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للوكالة ولرمزيتها، التي تؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق القانون الدولي، مصيرها الفشل.
وشدد السفير القضاة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ولمنظمات الأمم المتحدة والجهات الإغاثية التي تسعى إلى التخفيف من آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة. 
وأكد أهمية الولاية الممنوحة لوكالة الأونروا بموجب تفويض الأمم المتحدة، مشيرًا إلى ضرورة استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم للوكالة واستمرارها بتحمل مسؤولياتها التي لا غنى عنها في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • باكستان: مقتل 3 أجانب وإصابة 17 اخرين في انفجار بجوار مطار كراتشي
  • مقتل صينيين اثنين وإصابة عشرة أشخاص بتفجير إرهابي في باكستان
  • مقتل صينيين وإصابة 10 إثر انفجار بكراتشي في باكستان.. وجيش تحرير بلوشستان يعلن مسؤوليته
  • باكستان: قتلى ومصابون في انفجار بالقرب من مطار كراتشي
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار ضخم في باكستان
  • الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأونروا بفلسطين
  • الدفاع المدني: ارتفاع حصيلة القتلى إلى 21 بعد غارة إسرائيلية في وسط غزة
  • في ذكرى 7 أكتوبر..حصيلة القتلى والجرحى في إسرائيل
  • الأردن يدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى ونفخهم في “البوق”
  • الأردن يدين اقتحام مستوطنين للأقصى و"نفخ البوق"