عبرت شاحنة تابعة لشركة "دايملر" الألمانية التي تعمل بالهيدروجين خط النهاية في برلين بعد إكمال رحلة قياسية بطول 1047 كيلومتر (650 ميلاً) بخزان واحد.

اعلان

وبدأت شاحنة مرسيدس بنز "جين إتش2" GenH2 مسيرتها التجريبية في مصنع المجموعة في منطقة وورث أم رين بعد ظهر الاثنين، بالقرب من الحدود مع فرنسا، قبل أن تصل إلى العاصمة الألمانية صباح الثلاثاء.

وطوال هذه الرحلة، استخدمت الشاحنة النموذجية تعبئة واحدة فقط من الهيدروجين السائل، على غرار ما يمكن أن تفعله شاحنة تعمل بالديزل.

خارطة تمثل مسار الطريق الذي قطعته الشاحنةAFP

وجدير بالذكر أن تقنية خلايا الوقود الهيدروجيني المستخدمة في الشاحنة تصدر بخار الماء فقط، على عكس وقود الديزل الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء.

وقالت شركة "دايملر تراك" الألمانية، إحدى أكبر شركات صناعة الشاحنات في العالم، إن هذا الإنجاز المتمثل في قطع مسافة 1000 كيلومتر يمثل "علامة فارقة أخرى" للقيادة التي تعمل بالهيدروجين.

ولا تزال أمام هذه التكنولوجيا المستدامة الكثير من الصعوبات قبل أن يتم اعتمادها على نطاق واسع إذ يمكن إنتاج وقود الهيدروجين من خلال التحليل الكهربائي للماء ولكنه لا يعتبر "أخضر" إلا إذا تم الحصول على الكهرباء اللازمة للعملية من مصادر الطاقة المتجددة كطاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

بديل للنفط الروسي؟ برلين توقع اتفاقيات في الإمارات لإمدادات الهيدروجين كطاقة متجددةقطارات صديقة للبيئة تعمل بالهيدروجين تدخل الخدمة في ألمانياألمانيا ومصر تتوافقان على تطوير اقتصاد الهيدروجين.. وشولتس يقول إنها فرصة كبيرة لمصر

في المقابل، يعتبر الهيدروجين المنتج باستخدام الفحم أو الغاز الطبيعي متاحا بشكل كبير، ولكنه أقل صداقة للبيئة.

وعلى الرغم من كل التحديات التقنية والتكاليف المرتفعة ونقص البنية التحتية اللازمة لتحقيق هذه الأهداف المستدامة، تراهن ألمانيا على تعزيز اعتماد الهيدروجين النظيف لخفض انبعاثات النقل البري، إلى جانب السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مرتبكًا وأسقط سماعة الترجمة على الأرض.. رئيس جنوب السودان في موقف محرج وبوتين يتدخل 170 قتيلاً في حصيلة جديدة لانفجار مستودع الوقود في ناغورني قره باغ شاهد: الأمطار الغزيرة والفيضانات تتسبب بانزلاقات أرضية وانهيار منازل في غواتيمالا سيارات حماية البيئة ألمانيا الهيدروجين ألمانيا- اقتصاد تحولات الطاقة اعلانالاكثر قراءة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة عاجل. ارتفاع عدد الضحايا إلى 40 قتيلًا في التفجير الانتحاري قرب مسجد في بلوشستان في باكستان شاهد: الاستعانة بكلب بوليسي لجمع قطيع ماعز فقدت السيطرة عليه في نيويورك هجوم أوكراني بمسيّرة يقطع الطاقة عن خمس بلدات روسية وبوتين يستعين بمساعد سابق لبريغوجين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. ارتفاع عدد الضحايا إلى 40 قتيلًا في التفجير الانتحاري قرب مسجد في بلوشستان في باكستان يعرض الآن Next هجوم أوكراني بمسيّرة يقطع الطاقة عن خمس بلدات روسية وبوتين يستعين بمساعد سابق لبريغوجين يعرض الآن Next شاهد: قرقوش تتحول إلى خيمة عزاء كبيرة.. أهالي ضحايا حريق قاعة الأعراس يبكون أحباءهم يعرض الآن Next مع تفاقم أزمة الهجرة في المتوسط.. قادة الدول الأوروبية المتوسطية يجرون محادثات في مالطا يعرض الآن Next 170 قتيلاً في حصيلة جديدة لانفجار مستودع الوقود في ناغورني قره باغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين ضحايا شرطة روسيا أوكرانيا الصين فرنسا وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية البيئة الحزب الديمقراطي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين ضحايا شرطة روسيا أوكرانيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سيارات حماية البيئة ألمانيا الهيدروجين ألمانيا اقتصاد فلاديمير بوتين ضحايا شرطة روسيا أوكرانيا الصين فرنسا وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية البيئة الحزب الديمقراطي فلاديمير بوتين ضحايا شرطة روسيا أوكرانيا الصين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إجلاء أكثر من 1000 شخص إثر تسرب في سد وسط الصين

 أعلنت السلطات المحلية في الصين، اليوم السبت، إجلاء أكثر من 1000 شخص بعد حدوث تسرب بأحد السدود في خزان جيوفنج في محافظة بينججيانج بمقاطعة هونان وسط البلاد. وذكر تحقيق أولي أنه في حال تفاقم التسرب فقد يتأثر نحو 21 ألف شخص يعيشون في اتجاه مجرى النهر، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وتجري حاليا جهود الإنقاذ، التي تشمل نقل السكان بالقرب من السد وسحب المياه من الخزان.

وحتى الآن، انخفض منسوب المياه في الخزان إلى 125 مترا وتمت السيطرة على التسرب بشكل فعال.

ومنذ 16 يونيو، تشهد مقاطعة هونان أشد هطول للأمطار هذا العام لتحطم الأرقام القياسية التاريخية في بعض المناطق.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: إسبانيا تفتتح مهرجان "رابا داس بشتاش" لترويض الأحصنة
  • شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة
  • شاهد: ماكرون يصوت في انتخابات مفصلية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي الفرنسي
  • شاهد: مهرجان سان فيرمين الشهير لمطاردة الثيران ينطلق في بامبولنا شمال إسبانيا
  • منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة
  • إجلاء أكثر من 1000 شخص إثر تسرب في سد وسط الصين
  • بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية