متابعة بتجــرد: رغم طرح الفنان هاني شاكر أول أغنية له باستخدام الذكاء الاصطناعي، على كل المنصات وموقع “يوتيوب”، وحملت الأغنية اسم “قليل البخت”، لكنه انتقد تلك التقنية بشكل حاد.

وكشف نقيب الموسيقيين السابق عن رأيه في استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال الغنائية، مؤكداً أن اعتماد هذه التقنية يشكّل مخاطرة غير محسوبة، حيث قال: “الذكاء الاصطناعي في رأيي الشخصي سلاح ذو حدين، و 3 حدود مش حدين كمان، ومخاطرة كبيرة ومش كل الأصوات اللي بتسمعها بالذكاء الاصطناعي تحس إنك مصدّقها، في حاجات مش مقبولة ومش مستصاغة”.

كما استنكر هاني شاكر استخدام صوت “كوكب الشرق” أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن الأصل هو الأهم، بالقول: “لما سمعت مقطع أم كلثوم لأ مش هي… وفي فنانين تانية اتعملهم شغل بالذكاء ممكن تصدّقهم، ودي مخاطرة غير محسوبة، والأصل والحقيقة همّا الأهم”.

تُعد “بلاد البخت” أول أغاني الفنان هاني شاكر باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي من كلمات كريم حكيم، ألحان مصطفى شكري وتوزيع ميدو مزيكا.

main 2023-09-29 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی هانی شاکر

إقرأ أيضاً:

بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال

أعترض الفنان الأمريكي مورجان فريمان عن فكرة إستخدام الذكاء الاصطناعي بعد أن انتشر بلوجر مقطع متداول عبر تيك توك، مستعينة بصوت مورجان فريمان كراوي، وتزعم أنه خالها.

 

وقال مورجان فريمان عبر صفحته الشخصيةموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعد أن نبهه جمهوره: "شكرًا لجمهوري الرائع على إنذارهم ودعمهم في الكشف الاستخدام غير المصرح به لصوت يقلدني عن طريق اللذكاء الاصطناعي".

 

وتابع حديثه قائلا: "إن إخلاصكم يساعد في الحفاظ على الأصالة والنزاهة في المقام الأول، شكرًا" وتابع باستخدام هاشتاج "احتيال" و"حماية الهوية".

 

أعمال مورجان فريمان 

 

واشتهر مورجان فريمان بأدواره البارزة في أفلام الخيال العلمي، بما في ذلك مشاركته في فيلم "Transcendence" الذي يتناول موضوع التكنولوجيا. حقق الفيلم إعجابًا واسعًا بين الجمهور وحصل على استحسان النقاد.

 

وبعد مشاركته في فيلم "The Shawshank Redemption"، قدّم مورجان فريمان أداءً استثنائيًا، حيث ترشح الفيلم لعدد كبير من جوائز الأوسكار، وحقق أعلى تقييم في تاريخ السينما العالمية.

مقالات مشابهة

  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • “فرح وحب وغناء”.. هاني شاكر يروّج لحفليه في لبنان