سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط نحو 92 دولارًا للبرميل، اليوم، ومن المقرر أن تغلق الشهر والربع على ارتفاع حيث تغلب تشديد الإمدادات العالمية على حالة عدم اليقين بشأن الطلب.

تمديد خفض الإنتاج المشترك

وبحسب موقع تريندينج إيكونمي، فإنّ خام القياس الأمريكي ارتبع بنسبة نحو 10% حتى الآن في سبتمبر ونحو 30% في الربع الثالث، ارتفع النفط مع قيام السعودية وروسيا، كبرى شركات أوبك+، بتمديد خفض الإنتاج المشترك بمقدار 1.

3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام، ما أثار المخاوف من عجز أوسع في السوق بالربع الرابع.

تحقيق الاستقرار في سوقها المحلي

وفرضت روسيا أيضًا قيودًا على صادرات الوقود لتحقيق الاستقرار في سوقها المحلية، بينما استمرت مخزونات الخام الأمريكية في الانخفاض، ويتطلع المستثمرون الآن إلى اجتماع أوبك في 4 أكتوبر  للحصول على مزيد من الدلائل حول سياسات الإنتاج، وفي الوقت نفسه، ظل التجار حذرين بشأن تزايد حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي وتوقعات السياسة النقدية المتشددة في الولايات المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النفط سعر النفط سعر النفط عالميا أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم التسويقي الذي يبدأ في يوليو 2024 وينتهي في يونيو 2025 ليصل إلى 9.2 مليون طن، مقارنة بـ 8.87 مليون طن في الموسم السابق.

زيادة المساحة المحصودة

وأرجعت الوزارة ذلك إلى زيادة المساحة المحصودة، التي من المتوقع أن تبلغ حوالي 3.5 مليون فدان مقابل 3.3 مليون فدان في موسم 2023/24. وأوضحت أن هذه الزيادة تأتي نتيجة لجهود الحكومة المصرية في تعزيز التوسع الأفقي والرأسي، من خلال زيادة المساحات المزروعة ورفع إنتاجية الفدان.

غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤

كما أشار التقرير إلى دور مركز البحوث الزراعية في تشجيع استخدام التقنيات الزراعية المتقدمة، مثل الزراعة على أحواض مرتفعة واستخدام أصناف سريعة النضج وذات إنتاجية عالية، بالإضافة إلى توفير كميات أكبر من البذور المعتمدة للمزارعين.

ولفتت الوزارة إلى أن الأسعار الجذابة التي قدمتها الحكومة لشراء القمح المحلي شجعت المزارعين على زيادة المساحات المزروعة. وأوضحت أن الحكومة اشترت 3.6 مليون طن من القمح المنتج محليًا في عام 2024، من بينها 3.43 مليون طن مخصص للطحن، و120 ألف طن للبذور، و50 ألف طن من قمح الديورم الذي يُستخدم بشكل رئيسي في صناعة المكرونة.

رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري

وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن السياسات الأخرى مثل تحسين البنية التحتية اللوجستية ومراكز التجميع ساهمت في رفع كفاءة نقل وتخزين القمح، وذلك من خلال تحسين ظروف التخزين في صوامع الدولة.

مقالات مشابهة

  • هبوط النفط إلى 50 دولارا.. أوبك تكذّب وول ستريت بشأن تحذير سعودي
  • هبوط النفط إلى 50 دولارا.. أوبك تكذّب تقريرا في وول ستريت ذكر تحذيرا سعوديا
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب والنفط بعد هجمات إيران على إسرائيل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد