وصل منذ قليل، جثمان الفنانة القديرة نجاح سلام، إلى مسجد «الخاشقجي» في بيروت، تمهيدًا لأداء صلاة الجنازة، وسط حضور مكثف من عائلتها وأصدقائها وجمهورها ومحبيها، الذين حرصوا على وداعها في اللقاء الأخير.

صلاة الجنازة على جثمان نجاح سلام

ومن المقرر أن يواري جثمان الفنانة نجاح سلام الثرى عقب انتهاء صلاة الجنازة ظهر اليوم، والدفن في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة، على أن تتلقى الأسرة العزاء غدًا السبت، في فندق راديسون بلو سنتر دون الطابق الأول من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءً.

وفاة نجاح سلام عن عمر 92 عامًا

وغيب الموت الفنانة القديرة نجاح سلام، أمس، عن عمر ناهز 92 عامًا، وهي من مواليد 1931، وتعلمت الغناء على يد والدها محيي الدين سلام، الذي كان يهوى العزف على العود ويترأس الدائرة الموسيقية في الإذاعة اللبنانية، وكان يخشى عليها من دخول الفن خاصة أن جدها مفتي لبنان، إلا أن الموسيقار محمد عبد الوهاب أقنعه بضرورة تقديمها للجمهور لإيمانه بموهبته.

وجاءت نجاح سلام إلى مصر قبل نهاية الأربعينيات بصحبة والدها، وكان أول فيلم سينمائي ظهرت به على شاشة السينما «على كيفك» عام 1952 أمام ليلى فوزي ومحسن سرحان وإسماعيل ياسين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجاح سلام وفاة نجاح سلام الفنانة نجاح سلام صلاة الجنازة نجاح سلام

إقرأ أيضاً:

وفاة الفنانة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض

متابعة بتجــرد: حالة من الحزن، أصابت الوسط الفني في الساعات الأولى من صباح اليوم (السبت)، بعد إعلان وفاة الفنانة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 68 عاماً.

وكانت نجلة ناهد رشدي قد أعلنت عن وفاة والدتها عبر حسابها على موقع “فيسبوك”، حيث كتبت قائلة: “لله ما أخذ ولله ما أعطى انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله”.

وأعلن الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين، عن موعد ومكان جنازة الفنانة الراحلة، حيث أكد أن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة عصر اليوم (السبت) من مسجد الكواكبي بالعجوزة.

ناهد رشدي تخرجت في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، عرفها المشاهدون من خلال تواجدها المكثف في المسلسلات التلفزيونية، وخاصة في فترة التسعينيات، من أشهر المسلسلات التي شاركت بها: “لن أعيش في جلباب أبي”، “أرابيسك”، “هوانم جاردن سيتي”، وهي شقيقة والد الممثلة داليا مصطفى.

main 2024-09-14Bitajarod

مقالات مشابهة

  • شريف سلامة وداليا مصطفى يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • بعد تغيبها عن الجنازة.. داليا مصطفى تحضر عزاء عمتها ناهد رشدي في مسجد الشرطة
  • موعد صلاة الجنازة والعزاء.. وفاة المذيعة سمية إبراهيم
  • عزاء والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي بمسجد الحامدية الشاذلية الليلة
  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مسجد المفتي يحتفل بذكرى المولد النبوي
  • فيديو لوزير في بيروت يتبلّل بـالعسل .. شاهدوه!
  • انهيار ابنة ناهد رشدي لحظة وصول جثمان والدتها.. (شاهد) الصور الأولى من الجنازة
  • وصول جثمان «عائشة نور» إلى منزل عائلتها غرب تركيا (فيديو)
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض