أكد الدكتور محمد بشار، وكيل وزارة الطب البيطري بكفر الشيخ، تحصين صغار الماشية من الأبقار والجاموس في عدة حملات بيطرية بالمحافظة، ضد أمراض الجلد العقدي والحمى القلاعية، وذلك بواقع 32 ألف رأس ماشية على نطاق قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ.

تنمية الثروة الحيوانية في كفر الشيخ

وقال «بشار»، في تصريحات لـ«الوطن»، نسعى وبشكل دائم لتنمية صغار الثروة الحيوانية، والتي تعد من الثروات الهامة لإنتاج اللحوم والألبان في كفر الشيخ، وفي محافظات مصر، لافتا أننا نقوم من خلال الحملات البيطرية وبصفة دورية بتحصين الماشية للحفاظ عليها وزيادة أعدادها.

تحصينات هامة من 4 حتى 6 أشهر

وأضاف أننا نقوم بتحصين صغار الماشية في كفر الشيخ، من أعمار 4 حتى 6 أشهر، مشيرا أن تعداد الثروة الحيوانية في محافظة كفر الشيخ، تبلغ بنحو 212 ألف رأس ماشية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطب البيطري في كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ صغار الماشية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

"بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود مديرية الطب البيطري في شن الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأفاد الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري بقيام إدارة الصحة العامة والمجازر برئاسة الدكتور هاني شمس الدين وبالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية بشن حملات مكبرة على الأسواق والمحال والمطاعم.

وأسفرت الحملات عن تحرير (35) محضر وضبط ما يقرب من 2 طن ونصف لحوم وأسماك ودواجن وكبدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال الفترة من 26 مايو وحتى 23 يونيه ، مؤكداً على أنه تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

مقالات مشابهة

  • كيفية تحصين النفس من الفتن؟.. «الإفتاء» تحدد 10 أمور مهمة
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • «الإفتاء» تضع «روشتة» لتحصين النفس من الفتن ومكائد الشيطان.. السر في ذكر الله
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • «الإرشاد الزراعي»: التدابير الوقائية داخل المزارع تحد من انتشار الأمراض الوبائية
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية