أعلن صحاب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، عن زيادة نسبة "دعم التوظيف" من 30% إلى 50% لـ 160 مهنة ثقافية في 286 نشاط.

يأتي ذلك ضمن اتفاقية التعاون بين وزارة الثقافة وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"؛ وذلك لتعزيز الاستدامة المهنية في القطاعات الثقافية، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي تتضمن تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

أخبار متعلقة %50 زيادة بنسبة دعم التوظيف في 160 مهنة ثقافية.. تعرف عليهاإطلاق مشروع "مؤشر الثقافة" بالتعاون مع "الإيسيكو" لدعم القطاع بالمنطقةفيديو| العرضة السعودية ضمن احتفالات الشرقية باليوم الوطني 93القطاعات المشمولة بالدعم

وشملت المهن الثقافية المدعومة القطاعات التالية:

التراث – الكتب واللغة والنشر – المكتبات – فنون الأزياء – المسرح والفنون الأدائية – فنون الطهي – الأفلام – المتاحف – الفنون البصرية – المهرجانات والفعاليات الثقافية – فنون العمارة والتصميم – تصميم الوسائط المتعددة.
وبعض المهن في مسارات التطوير التعليمي للقطاع الثقافي.

يأتي دعم المهن الثقافية ضمن المستهدفات المشتركة لاتفاقية التعاون بين #وزارة_الثقافة وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لتوحيد الجهود في تنمية رأس المال البشري في الثقافة والفنون. #رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/GbTB1lyAOs— وزارة الثقافة (@MOCSaudi) September 27, 2023تنمية القدرات الثقافية

يُذكر أن وزارة الثقافة قد أطلقت سابقًا استراتيجية تنمية القدرات الثقافية، التي تتعاون من خلالها في صورةٍ تكاملية مع الجهات الحكومية لتمكين التطوير المهني والمستدام لممارسي الفنون والثقافة وروّاد الأعمال، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بتنمية القدرات الثقافية، وخلق صورة إيجابية للمهن والمواهب الفنية والثقافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام وزارة الثقافة دعم التوظيف زيادة 50 نشاط مكتبات وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

مبروكة: يوم الشهيد رمز للتضحيات الكبيرة

قدمت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في حكومة الدبيبة، لكافة الشعب الليبي بأحر التهاني والاستذكار، بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، الذي يوافق 16 سبتمبر من كل عام، ويصادف الذكرى الثالثة والتسعين لاستشهاد شيخ الشهداء عمر المختار، رمز الجهاد الليبي ومقاومة المستعمر، وفقا للبيان الصادر عن وزارة الثقافة بحكومة الدبيبة.

وقالت وزارة الثقافة برئاسة مبروكة توغي:” نرجو من الله تعالى أن يرحم جميع الشهداء في سبيل الوطن وحريته، وأن يدخلهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، كما نسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه” .

وأكدت وزارة الثقافة بحكومة الدبيبة، أن ذكرى يوم الشهيد هي مناسبة لنترحم على أرواح شهـداءنا الذين سطروا بدمائهم الزكية أروع الصور فداء للوطن.

ولفتت إلى أن هذا اليوم يعد رمزاً للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الإبرار من أجل وطننا الغالي وتقديراً لبطولاتهم واعتزازاً لتضحياتهم من أجل حرية واستقلال الوطن”، بحسب البيان الصادر.

الوسومرمز للتضحيات الكبيرة مبروكة يوم الشهيد

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات المشاركة بمبادرة «بداية»
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة
  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • مبروكة: يوم الشهيد رمز للتضحيات الكبيرة
  • الرئيس الإيراني: ضرورة التصدي لإسرائيل «أمر لا يقبل» النقاش.. ونسعى إلى تنمية علاقتنا مع السعودية ومصر والأردن
  • الصحة تكشف عن ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك