دبي: الخليج
وقعت مكتبة محمد بن راشد والجامعة الكندية في دبي، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي ونشر الثقافة والمعرفة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يدعم الاستراتيجيات الوطنية للنهضة المعرفية الشاملة للارتقاء بمستقبل الأجيال القادمة.
وتأتي هذه المذكرة التي ستسري لمدة خمس سنوات، في إطار الحرص المشترك بين الطرفين على تحقيق التعاون والتكامل بين المؤسسات التعليمية والثقافية، وتعزيز مبدأ التعاون والعمل المشترك، والسعي نحو تحقيق التميز في مجالات البحث العلمي والثقافة والتعليم.


قال محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد: «إن مذكرة التفاهم تمثل خطوة مهمة في مسار التعاون الثقافي والأكاديمي، حيث تعكس رؤيتنا المشتركة والطموحة نحو بناء مستقبل مشرق لطلابنا وللباحثين ولكل من يسعى للمعرفة»، مضيفاً: «نؤمن في مكتبة محمد بن راشد بقوة التعاون المشترك وأهمية الجسور الثقافية والأكاديمية، التي تشكل الأساس لتحقيق التقدم والنجاح المستدام، ونتطلع إلى مستقبل واعد من خلال هذا التعاون المثمر لتطوير مجتمع معرفي متكامل».
وأعرب بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية في دبي، عن امتنانه لمكتبة محمد بن راشد وجميع المشاركين في هذا التعاون المهم، مؤكداً أهمية الارتقاء بالتعليم من خلال هذه المبادرات التي تمثل خطوات كبيرة للجامعة نحو الأمام.
وتشمل مجالات التعاون المشترك بين الطرفين إتاحة المصادر المعرفية لطلبة الجامعة، ودعم البرامج البحثية، وتنظيم الفعاليات والأنشطة المشتركة، والترويج للمكتبة كأحد المعالم الثقافية المميزة في دبي، وغيرها من المجالات التي تهدف إلى تحقيق التكامل والتعاون بين الطرفين.
يُذكر أن مكتبة محمد بن راشد تُعد واحدة من أبرز المكتبات على صعيد المنطقة والعالم، والتي تسعى إلى دعم وتعزيز الاستراتيجية الشاملة لدولة الإمارات في القطاع الثقافي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مكتبة محمد بن راشد مذكرة تفاهم مکتبة محمد بن راشد فی دبی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة 13 مشروعاً جديداً توفر 5 آلاف فيلا سكنية بأبوظبي «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي

وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون المشترك، وتعميق التنسيق المتبادل بين الطرفين، لتعزيز البحث والعمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وللمساهمة في إجراء بحوث تستند إلى الأدلة والوقائع، وتنفيذ مسوح ميدانية واستطلاعات رأي ودورات تدريبية متنوعة، وتوظيفها لخدمة المجتمع.
وقّعت المذكرة عن الدائرة المهندسة نورة راشد شطاف، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، فيما وقعها عن تريندز فهد المهري، رئيس قطاع «تريندز دبي»، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.
وأكدت المهندسة نورة شطاف، أن دائرة البلدية تسعى لمد جسور التعاون الإيجابي مع الجهات والمؤسسات الرائدة كافة في المجالات المعرفية والبحثية، لتبادل الخبرات والتجارب النيرة وتوظيفها في مجالات السياسات والبحوث والاستشارات، مشيرةً إلى المكانة المرموقة التي تقلدها «تريندز» كمركز فكر رائد على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهته، قال فهد المهري، إن المذكرة تعكس التزام «تريندز» بالتطوير المستدام وتعزيز الشراكات البناءة والفعالة، وتبادل المعرفة والخبرات.
وأشار إلى أن «تريندز» ودائرة البلدية في عجمان سينفذان مجموعة من المشاريع البحثية والمبادرات المعرفية المشتركة التي تخدم الجمهور والرأي العام.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير
  • اجتماع مشترك لوزراء خارجية دول الخليج وإيران في قطر.. الأول من نوعه
  • توقيع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الكهرباء وحكومة ولاية بافاريا الألمانية
  • ايران و قطر توقعان 6 وثائق للتعاون الثنائي
  • محمد بن راشد: فخورون باختيار عمر العلماء في قائمة «تايم 100 نكست»
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك