الجمعة, 29 سبتمبر 2023 1:02 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أفاد مصدر محلي، اليوم الجمعة، بمقتل منتسب في الشرطة على أيدي مسلحين عشائريين نصبوا نقطة تفتيش وهمية شرق مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وقال المصدر، إن “السيطرات الوهمية التابعة لعشائر الرميض على طريق (الإصلاح _ الناصرية) قتلت منتسباً امنيا ينتمي لعشيرة (آل عمر) كان عائدا لمنزله في قضاء الإصلاح بعد انتهاء واجبه في قيادة الشرطة، فيما أصابت شخص آخر كان برفقته”.


وأضاف المصدر، “بعد الهدوء الذي حصل لساعات عدة في قضاء الإصلاح شرقي الناصرية، عاد التوتر الامني يتسيد الموقف بين طرفي عشيرة (آل عمر) و(الرميض)”.
واتهم شيخ عشيرة آل عمر، جميل يوسف شبيب العمر، في وقت سابق، الحشد الشعبي بالتواطئ مع عشيرة الرميض، والدخول بالحرب ضد عشيرته في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الصحة اليمنية في صنعاء، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزراء انيس الاصبحي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "عدد ضحايا العدوان الغاشم الذي شنّته الطائرات الأمريكية والبريطانية بـ17 غارة الاعيان المدنية والبنية التحتية لمحافظات الحديدة وصنعاء وذمار والبيضاء، بلغت 4 إصابات من المدنيين منهم 3 في محافظة ذمار والآخر في محافظة الحديدة".

وتبنت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الجمعة الهجوم على اليمن، مشيرة الى أنها نفذت اليوم ضربات على 15 هدفا تابعا للحوثيين في اليمن.

من جهته، توعد مستشار رئاسة الوزراء اليمنية حميد عبد القادر عنتر، عبر "بغداد اليوم"، بشن ضربات كبيرة ردا على العدوان الأمريكي والبريطاني على المدن اليمنية، مبيناً أن الرد اليمني سيكون ساحقاً حيث ستكون الضربات موجهة للسفن الامريكية والبريطانية والإسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي ولن تتوقف الضربات لحين إيقاف القصف والعمليات في غزة ولبنان.

هذا وهزت انفجارات عنيفة، اليوم الجمعة، العاصمة اليمنية صنعاء اثر عدوان امريكي جديد على البلاد، وتنفذ أمريكا وبريطانيا بين الحين والأخر ضربات جوية على اليمن لحماية إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد
  • صور.. حريق كبير يلتهم مبنى جامعة أهلية وسط الناصرية
  • الآن.. سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار التوابل اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 4 أكتوبر في القاهرة الكبرى والمحافظات
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • نجاة عضو بمجلس ذي قار وإصابة زوجها بانفجار في الناصرية